11/20/2013

ماذا تعنى الرخمه المصرية ؟ و ماذا تعرف عنها؟؟؟

كثيرا ما نسمع من المصريين كلمة رخمة ... و هم يعنون بها ثقل الظل , و لكنهم لا يعرفون حقيقة معنى الاسم.

الرخمة المصرية أو العقاب المصري: هو عقاب صغير من أسرة عقبان العالم القديم يتواجد في جنوب أوروبا وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. و هو مهدد بالإنقراض.

 
في نظام الكتابة الهيروغليفية في مصر القديمة، اعتبر حرفا للدلالة على عدة كلمات منها أم، مزدهر، جدة وحاكم.


 و اختار الناصر صلاح الدين الايوبى هذا الطائر شعارا له في حرب التحرير.


في مصر يطلق عليها فراخ الفرعون لسببين الأول كونها تشبه إلى حد ما صيصان الدجاج البيضاء اللون المنتشة الريش، أما مايختص بالفرعون فربما لأن هذا الطائر اعتبر أحد أقدم الآلهة في جنوبي مصر القديمة ***نخبيت*** والتي كانت تعتبر حامية الفرعون، الملكيون ومصر، وكانت تظهر دوما بجناحيها الممتدان دلالة على الحماية، كما أشاروا وقتها إليها على أنها أم الأمهات والتي وجدت منذ البداية وخالقة العالم. و ظهر هذا العقاب دوما خلف تاج الفرعون.

بعد توحيد مصر اعتبر بالإضافة إلى(الكوبرا) وادجيت Wadjet (وهى آلهة مبكرة الفترة من الآلهة المصرية وجدت في جنوبي مصر) تشاركتا موقع الآلهة الحامية في التاج المزدوج الملكي الجديد والذي ارتداه جميع الفراعنة في السلالات التالية.

السلوك المتبع لهذه العقبان في تربية فراخها من قبل الذكر والأنثى ولعدم وجود اختلاف في الشكل بينهما، جعلت المصريين القدماء يظنون خطأ أن هذه الطيور جميعها من الإناث وأنها تضع بيوضها عن طريق أسلوب ***التوالد البكري***.


عقاب مصري

قياسات العقاب المصري البالغ: 
85 سنتيمترا من طرف المنقار إلى طرف الذيل
1.7 مترا بين طرفي الجناحين
وزنه يقارب 2.1 كيلوجرامات.

لون ريش الطائر: هو الأبيض مع بعض الريش الأسود في الأجنحة والذيل.

عقاب مصري طائرا

الطعام
الرخمة المصرية من فصيلة ماتسمى الطيور القماميات ومن المعروف عنها عدم اكلها للجيف (جثث الموتى المتعفنه) وكان ذلك عاملا أساسيا في اختيار الناصر صلاح الدين الايوبى هذا الطائر شعارا له في حرب التحرير، لكنه يتغذى بالصيد على بعض الثدييات والبيض.
شعار مصر

استخدام الأدوات:
يعتبر العقاب المصري من نوعية الطيور التي يعرف عنها استخدام الأدوات المتاحة كالحجارة الصغيرة لتحطيم القشرة السميكة لبيض النعام ،عن طريق حمله للحجارة بمنقاره والضرب بقوة على البيضة لكي تتشقق، هذا الأسلوب يتم تعلمه عن طريق التشارك بين مجموعات العقبان المصرية، ويعتبر هذا الأسلوب فعالا للغاية في بقاء العقاب المصري.


ملاحظات ... و معانى ...هامة. 

***نخبيت*** Nekhbet:
هي ربة تمثلها الرخمه رمز مدينة "الكاب" بمصر العليا. وسرعان ما غدت نخبيت الربة حارسة الجنوب، مثلما كانت الكوبرا واجيت Wadjyt التي من بوتو Buto رمز مستنقعات الدلتا. وتوجد بهذه الصفة في كثير من الصور والنقوش كحامية للملك، بينما تستعمل الرخمه رمزا في تكوين التاج الملكى. كانت سيدة أودية الصحراء التي تشرف "الكاب" على مخارجها. ولما نشأت الأساطير عادل المصريون نخبيت بالربات الأخرىات، مثل حتحور، ومنحت مكانا في الدورة الشمسية. ويعتقد الشعب أنها ربة الولادات، ولهذا شبهها الإغريق بالربة إيليثيا Eileithya.

***التوالد البكري أو العذري***
التوالد أو الخلق شكل من أشكال التكاثر اللاجنسي يوجد في إناث يتطور فيها الجنين أو البذرة بدون إخصاب من الذكور.

أرجو أن يكون الموضوع جديد

شكرا لكم
منال رأفت




11/16/2013

اللهم ارحمنا أنت بنا راحم... ولا تعذبنا فإنك علينا قادر


*** من زنى بإمرأة متزوجة كان عليها وعليه في القبر نصف عذاب هذه الأمة

يالله رحمتك !!

*** من وضع يده على امرأة لا تحل له بشهوة، جاء يوم القيامة مغلولة يده إلى عنقه

*** وإن قبلها قرضت شفتاه في النار

*** وإن زنى بها نطقت فخذه وشهدت عليه يوم القيامة وقاالت:

أنا للحرام ركبت !

فينظر الله تعالى إليه بعين الغضب، فيقع لحم وجهه فيكابر ويقول:

ما فعلت .. فيشهد عليه لسانه، فيقول:

أنا بما لا يحل نطقت

وتقول يداه: أنا للحرام تناولت

وتقول عيناه: أنا للحرام نظرت

وتقول رجلاه: أنا للحرام مشيت

ويقول فرجه: أنا فعلت

ويقول الحافظ من الملائكة: وأنا سمعت

ويقول الآخر: وأنا كتبت

ويقول الله تعالى: وأنا اطلعت وسترت

ثم يقول الله سبحانه وتعالى:

يا ملائكتي خذوه ومن عذابي أذيقوه

فقد اشتد غضبي على من قل حياؤه مني



الله يرحمنا برحمته

اللهم أسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
 اللهم عفوك و رضاك و حسن لقاك يا الله

شكرا لكم

فى عيناى دمعتان ... شعر منقول

نقلت لكم هذا الشعر الرائع, لأنى أعجبت به و لكنى للاسف لم أعرف إسم كاتبه

 فى عيناى دمعتان دمعة للقـــــاء ضاع هباء ودمعة لفراق من دون وداع

 فى عيناى دمعتان دمعة لوعد بالبقــــــاء ودمعــــةلان الوعــــــد ضاع

  فى عيناى دمعتان دمعـــــة حب موؤد ودمعــــــة وفقد حنين سيباع

 فى عيناى دمعتان دمعـــــة ندم ودمعــــة لانى كنت شجــــــــاع 

واجهت حنيـــنك بجفــــــــاء لكى لا نحيـــــى الاوجــــــاع

فنذرت ان أوفيتى وعودك مـــا يدانى أمتاعك أمتـــــاع

وبنينا فى الحلم قصورا وأنشئنــــا فى الوهـــــــم ضياع

سيقولوا محبتهم ضاعـــت ســــيثيروا جروحــا كمشـــاع 

سنكون احدى روايات القصص المترددة وسيقولون عنا الاسرار ومثلنا لم يعد له سر ليذاع

وسيعزف موالا يتغنى فيه العزال سيقولوا فيه القوال ان من يرسم حلما ورديــا يقطعه كابوس فَزَّاع

وما حسبت فى الحب مصيبة غالبها لفراق ما حسبته سيأتينى مطاع

فى عيناى دمعتان أحداهمـا لكى والاخرى عليكى حبيبتى من دون شجون خَدَّاع

فى عيناى دمعتان لرواية نكتبها سطورا ويكتبها الهجر بأبداع 

فى عينـــــاى دمعتان لاتسقط من كثر الاوجاع وفى عيناى دمعتان ونزيف بالقلب يكتمه سريع الخفقان ليكتب بدماء الحب انك أحبطتى القلب بوداع



منقول

شكرا لكم

رؤيه خاصه ... لفيلم النظاره السوداء... و مناقشتها.

فيلم النظارة السوداء: 
قصة: احسان عبد القدوس 
بطولة أحمد مظهر و نادية لطفى
إخراج: حسام الدين مصطفى 

فيلم النظارة السوداء, من أجمل الأفلام المصريه و لو ان به بعض الأشياء التى قد يعتبرها البعض خارجة الى حد ما و لكنها لازمه للسياق الدرامى للفيلم و لتوضيح الفكرة الرئيسيه لهذا الفيلم.
فيلم مليئ بالأحداث و الأفكار و العبر التى تكمن وراء الصورة.  

يناقش الفيلم قصة وقعت أحداثها فى القاهرة عام 1947.

يبدأ الفيلم بصورة لناديه لطفى و هى مصابه بالارق و متألمة من شئ ما, فتمتد يدها الى نظارتها السوداء الموجوده فى الكومود بجوارها.

ملاحظات من الحوار. لاحظوا الآتى

  • طريقة دخولها للنادى و كيف تمشى بمنتهى الإستهتار و سلوك أصدقائها و جلساتهم و و مدى التفاهة و الانحلال الذى هم فيه.
  • كيف يتعامل معها صديقها عزيز و الذى يقوم بدوره الفنان أحمد رمزى و الذى رآها و هى واصلة لتوها.
  • مستوى النقاش و تفاهة المتناقشين.
  • كيف يفكر عزيز فى الانثى التى جعلها تتعلق به.
  • كيف يستغل الفتاه فى كل شئ حتى انه يفتح حقيبة يدها و يأخد نقوده بغير إذن, و كيف تركها بعدما انتهت رغبته فيها. و إستهانته بمشاعرها و احاسيسها.
  • و إنطلقت كما علمها أول إنسان فى حياتها بدون قلب ولا عاطفة(لا تتذوق العواطف), تعيش للرذيله, و المتعة فقط مجرد جسد حتى أنها لاتتذكر حتى أسماء الأشخاص الذين تلتقى بهم.
  • و تُظْهِر نادية لطفى الشكل المقزز لهذه الفتاه بكل الطرق فى طريقة مشيها و شعرها و لبسها و حتى شربها للخمر, كما تظهر إشمئزاز الناس منها.
  • و يظهر جليا السبب الآخر لما حدث لهذه الفتاه, أم متسيبة.
  • اصدقاء تافهين .
  • كيف جذبها عمر رشاد (احمد مظهر) لما شعرته من أنه شخصيه جديده عليها ..
  • ترى كيف يحاول عمر توسيع مداركها و لكنه يفاجئ بتصرفها الأحمق, فيحاول توضيح الحقائق لها.
  • لاحظ أيضا كيف تحدثت هى عن عزيز فى - كلمة ولد -
  • لاحظ تصرف المهندس عمر رشاد تجاه العمال.
  • لاحظ تعهد المدير بأنه سوف يصرف المهندس عمر عن مساندة العمال بطريقته الخاصة.
  • لاحظ ايضا انها لديها شخصيه لطيفة, طيعة, و قابله للتغيير.
  • لاحظ مللها من زيارة المريض.
  • لاحظ صبره عليها عندما أراد إصلاحها, ثم صفعها على وجهها, كنوع من اثارة انتباهها و إفاقتها, و خاصة أنها لم تحترمه كرجل.
  • عندما قرر أن يساعدها على التغيير, أدرك عمر أنه لكى تتغير يجب أن يزيل أولا ما تعلمته على مدار السنوات.
  • لاحظوا البيئه السيئه التى نشأت فيها مديحة و فسادالأم, و ضحالة فكرها, و مقاومتها لظهور بوادر الإصلاح على إبنتها. 
  • صعوبة مقاومتها لحياتها القديمة بعد سفر عمر و إبتعاده عنها و هى فى أول الطريق.
  • مقاومتها للعوده للرذيلة, و خوفها منها. و لكن النفس لها بعض الضعف, فهى فى أول الطريق. 
  • لاحظ إستدراج المدير للمهندس عمر, لإسكاته عن مناصرة العمال.
  • لاحظ وفاء العامل البسيط و سعة إدراكه رغم أنه لم ينال قدر عالى من التعليم, فهو الذى لفت نظر مديحة إلى واجبها نحو عمر. 
  • لاحظ تصرف مديحة و إدراكها أن عزيز هو اكبر سبب لما يحدث لها... هذا يعنى أنها فهمت ما وراء الستار... و هى اللحظه الفاصلة فى حياتها و بداية التغيير الحقيقى فى حياتها. 
  • لاحظ تغيير المظهر العام و اللبس و الشعر عند تغير الشخصيه و النظرة للحياة.
       
للأسف تم حذف الفيلم من اليوتيوب.

💝💝💝💝💝💝💝💝💝💝💝💝💝💝💝

مقاصد و معانى وراء القصة
*** النظارة السوداء هى الستار الذى يختبئ وراءه المخطى بعيدا عن عيون الآخرين, لإحساسه بالذنب, و عدم مقدرته على مواجهة نظراتهم. 
*** ربما قصد المؤلف من الاسم عمر الحق و رشاد ... الرشد و التعقل   
*** وضح المؤلف أثر التربيه, و البيت على تكوين الشخصية.
*** اثر أول حب فى حياة البنت.
*** أثر الاصدقاء و الرفقاء على السلوك.
*** المجتمع له أثر كبير فى سلوكياتنا.
*** كل انسان له مدخل يدخل له منه, و لكل جواد كبوة, و ربما تصيب الغشاوة صاحب العقل يوما ما, فيحتاج إلى من يرده
*** العوده إلى الذنوب بعد التوبه, و الإبتعاد عن الرذيلة, لا تكون بنفس الإحساس إذا كان عن إقتناع. 
*** الحب عاطفة قبل أن يكون جسد.
*** كيف ينقى الحب الطاهر النقى النفس و يساعد على الإبتعاد عن الشرور و الآثام, و يقوى على صعوبات الحياة. 
*** المحب يقف إلى جوار حبيبه فى المحن و الشدائد و يأخد بيده.
*** من المؤثرات التى تؤثر فى حياتنا المناصب ... فالمنصب قد يغشى عيون بعض الأشخاص, و لكن صاحب المبدأ و إن وقع تحت تاثير هذه الغشاوة فتره فلن تدوم.
*** كلنا قد نخطئ يوم ما --- كما فعل عمر --- و لهذا نحتاج إلى من يردنا إلى الطريق القويم.
*** يجب أن نفعل الخير, و نقدم يد المساعدة للغير, فقد نحتاج يوما ما الى من يأخذ بيدنا و يساعدنا.
*** ليس عيبا أن نخطئ و لكن كل العيب أن نتمادى فى الخطأ.
*** إصلاح العيوب و الأخطاء, تضيف قوة للإنسان.
*** المظهر عنوان للجوهر... إهتم بمظهرك. 

قدمت لكم رؤيتى الخاصه لفيلم النظارة السوداء, أرجو ان تعجبكم.

شكرا لكم
منال رأفت 

11/15/2013

جمال الرجوله ... ... همسه فى أذن الرجل ... مع أغنيه مروان خورى كنا إتفقنا

عزيزي الرجل... قد يستهويك إظهار القوة و فرض الرأي, على أُنثاك!!! و قد يستهويك التحكم و فرض السيطرة عليها ... و لكنى أهمس لك لألالا ليست هذه هي الرجولة, للرجولة جمال مثلما للأنوثة جمال.
للرجولة جمال ... قد لا يعلمه الكثيرون ... جمال الرجولة ليس يُدْرَك بسهوله بل هو السهل الممتنع, سوف أحاول أن أُبدى وجهة نظري في هذا الموضوع, و أرجو ان أجد من يوفقني الرأي.

* الرجولة ليست ضجيج و صوت مرتفع و انفعال و قسوة.
* الرجولة ليست فى إظهار القوة البدنية, و التباهي بها. 
* الرجولة ليست أوامر و نواهي.
* الرجولة ليست تجاهل المشاعر أو الاستهانة بها.
* الرجولة ليست تكبر و تجاوز فى الحدود.
* الرجولة ليست تباهى القول و الفعل.
* الرجولة ليست محو لشخصية الأنثى.
* الرجولة ليست في الإحساس بالتسلط و فرض الرأي.


* ليس من الرجولة أن تتنصل من الأخطاء , بل الرجولة الاعتراف بالخطأ و إدراكه و إصلاحه.

* الرجولة أجمل من كل هذا ...

*** الرجولة أن تدخُل في قلب أُنثاك, فتجعلها تحب ما تحب و تكره ما تكره , ليس كنوع من محو الشخصية و لكن نوع من الذوبان في الشخصية, فيذوب كل من الطرفين في الآخر, فتجد الأنثى تسعد بإسعاد رجلها , تسعد برؤية نظرة الرضا و الحب فى عينيه.

*** الرجولة ان تدخُل في عقل أُنثاك فتجعلها ترى ما تراه أنت و تدرك مكنون عقلك. 

*** الرجولة أن تجعل أُنثاك تجد فيك الحماية, و الأمان... فتطمئن طالما أنك موجود معها.

*** الرجولة أن تجعل أُنثاك تشعر أنك آخر ما تتمناه فى دنياها... فلا تستطيع أن ترى غيرك... مهما بلغت قيمته أو أفضليته.

*** الرجولة أن تجعل أُنثاك تشعر بأنها تحتاجك دائما, فتراك فى كل موقف, و مكان, فتذكر لك كلمة أو تعليق أو حتى أمر أو رجاء.

*** الرجولة أن تجعل أُنثاك تفتقدك دائما, تستمع إلى صوتك, و ترى صورتك.

*** الرجولة أن تجد أُنثاك تحتاج إليك و تتلهف عليك, و خاصة لو حدث لها أمر خارج عن مقدورها, فتكون أنت أول من يذهب فكرها إليه. 

*** الرجوله أن تجعل أُنثاك تفتح لك قلبها و عقلها, و بدون خوف فترى أنت ما يكمن في داخلهما.

*** الرجولة أن تجعل أُنثاك تسمع لك و تطيعك و تحب ذلك بل ولا تستطيع فعل غيرة ليس عن خوف و إنما عن حب, بل و تكون سعيدة بما تفعله.

*** الرجولة أن تكون متأكد من حب أُنثاك و إخلاصها لك, ليس لأنها لا تستطيع أن تفعل غير هذا و لكن لأنها لا تحب غير هذا فأنت تملأ قلبها و عقلها.

*** الرجولة أن تجعل أُنثاك, تهوى لقاك و تبحث عنك و تتمنى دوام عشرتكما.

*** الرجولة أن تجد أُنثاك تخاف عليك, فأنت لها كل شئ.

*** و أخيرا الرجولة أن تكون أنت لأنثاك كل شئ... أنت الأب الحنون, و الأخ الذى تشكو, و تلجأ إليه و تعتمد عليه, و الحبيب الذى تحلم به, و القلب الكبير الذى تختبئ فيه, و الحب الذى يملأ قلبها, فأنت .. أنت كل شئ.
   
هذه هي بعض مواصفات الرجولة من وجهة نظري... ماذا ترون أنتم؟؟؟

      
أرجو أن أكون قد وفقت فى عرض الموضوع 
و لكم جزيل الشكر 
منال رأفت

11/14/2013

خواطـر ... عابــرة

أحداث الحياة تطاردنا فأجد خواطرى تتسابق فى عقلى, متلاحقة, تود الخروج, و الظهور, فدونتها, فأرجو أن تنال إعجابكم.   

إذا لم تستطع الابقاء على محبة الآخرين فلا أقل من أن تحتفظ بإحترامهم
*************

يجب أن نحترم رغبات الآخرين و قراراتهم حتى و لو كانت مؤلمة لنا و على عكس مرادنا 

*************
لا يمكن أن تجبر أحدا على البقاء إذا إختار الرحيل


*************

لو نظرت بداخلك سوف ترى إنسان آخر غير الذى تراه فى المرآة ... المرآه تظهر لك ما يراه الناس منك ... و لكنك ترى بداخلك حقيقة نفسك ... و ربما سوف ترى الطفل بداخلك و الذى لا يراه الناس ...



*************

فقد انسان لن يفقدنا الحياه, و لكن قد يفقدنا الإحساس بالحياه لفترة, لإعتقادنا اننا ربما نكون أفضل فى وجوده.


*************
منال رأفت
شكرا لكم

11/10/2013

معانى ... فى حياتنا

هناك بعض الكلمات ذات معانى فى حياتنا, أردت التعبير عنها كما أشعر بها من وجهة نظرى المتواضعه... 
أرجو ان توافقكم, و تعجبوا بها.


******************
أعز الناس ..........
*** هناك أُناس يدخلون حياتنا لفترات قصيرة, قد تكون اياماً معدودة أو شهوراً قليلة, و لكنهم باقون معنا فى ذاكرتنا و قلوبنا ما حيينا.



*** ناس فى  قلوبنا أغلى و أعز علينا من ان ننساهم أو نغضب منهم مهما فعلوا معانا .... وبالمقابل هناك آخرون اقل من أن نتذكرهم أصلا.



***  ناس كل ما تقارن حد بيهم بتكون المقارنه لصالحهم دائما ...


******************




الحب ........
*** الحب ... و الخطر شئ واحد ... و تزداد خطورته فى الأطراف القصوى للعمر فى المراهقة و بعد سن الشباب. فالحب سلاح ذو حدين سوف يجرحك كما يجرح الآخرين.


*** الحب هو ان تترك هواك لمراد محبوبك.

*** الحب ألا تحاول إختبار من تحب, خوفا من أن يقلل ذلك من حبك له. 

******************

الشوق و الوحشة ........
*** أصعب حاجة لما يوحشك انسان و تفتقد وجوده الى جوارك و مش عارف تروح له و لا تجيبه لك ولا تشوفه حتى فى الحلم.


******************

النُبْل ........ 
*** دائما حكم عقلك و ضميرك و ضع نفسك موضع الآخرين,,, و تذكر أن نبل الخلق لا يكون بالإحسان إلى من أحسن إليك و انما يكون بالاحسان لمن إساء إليك سواء عن عمد أم غير ذلك.


******************

 *** الهدوء الخارجى الذى يظهر على بعض الأشخاص يجعل من حولهم يشعرون بالراحة و السعادة فى وجودهم.

******************

البعاد ........

*** ربما كان البعاد سبب لاستيطان القلب.


*** تفقد المرأة الرجل عندما تعتقد أنها إمتلكته.

******************

شكرا لكم
منال رأفت

11/06/2013

الغربه ...غربة احساس, أم غربة مكان ؟؟؟

الغربه ليست غربه مكان فقط و إنما هى غربة أحاسيس. قد نكون وسط الكثيرين و لكننا نشعر بغربة بينهم, فالغربه إحساس داخلى, و قد نكون نحن المسئولون عن هذا الشعور.
و هنا أصف بعض الحالات التى أشعر فيها بغربتى ... ربما توضح الأسبابها الكامنة وراءها.



************

فى حياة كل منا إنسان واحد يشعر أن الحياة لا تستقيم بدونه, يشعر أنه تائه لولاه, يحتاجه فى كل وقت, يراه امامه فى كل مناسبه, يعيش فى وحده و غربه لو إبتعد عنه.




اعرف غالبا قيمة الغالى و لكن قفدانه ليس بيدى مما يزيدنى إحساسا بالغربة

************

فى لحظات التأمل, و مع الإحساس بالغربة, كثيرا ما أفكر فى حياتى و ما يحدث لى فى دنياي ... فأقول معقول !!!! أجد الإجابة فوريه... أن كل شئ جائز فى هذه الدنيا ... فهو قدرنا ... مشيناها خطئ كتبت علينا ... و من كتبت عليه خطئ مشاها.

 

من الممكن أن نكون بين أناس نستمع, نتحدث, نضحك, نجامل ... و لكننا نشعر بالغربه بينهم ... فهم لا يتكلمون لغتنا و لا يدركون أحزاننا أو أفراحنا... فنتحدث, و نضحك, و نجامل, بلغتهم و فكرهم ... و يا لها من غربه... غربة الفكر.   



************

فيه ناس بتكون عايشه معانا و فى قلوبنا بالرغم من المسافات و الحواجز ... و ناس تانيه معنا و جنبنا و لكن تفصل بيننا الكثير من الحواجز ...



************

ممكن نكون مع ناس مرتاحين لهم و بنحبهم, و سعداء بوجودهم ... لكن فى ناس تانيه بتلمس أرواحنا و قلوبنا ... رباط حريرى لا نستطيع أن ندرك أسبابه.
  

اشكركم
منال رأفت

11/05/2013

أفكار و مبادئ من الأفلام ...

أفكار و مبادئ من الأفلام ... 

لاحظت ان الأجيال الحديثة لا تحب مشاهدة أفلامنا القديمة الأبيض و الأسود, برغم ما تحمله من أفكار رائعة و مبادئ ساميه, بحثا عن الألوان و الصور الجميلة بالرغم من خلو هذة الأفلام من الفكرة أو المبدأ, و بالرغم من جمال الصور الأبيض و الأسود الذى تدركه العين الباحثه عن الهدوء, و مع استخدام المخرجين لتدرج اللون الأسود مع الأبيض و كأننا امام لوحة مرسومه بألوان الفحم, واضحة و مؤثرة لمن شاهد الفيلم بعمق.  

فكرت أن أفتح الباب لمناقشه الفكر و المبدأ ففى أفلامنا افكار كثيرة تستحق المناقشه, و خاصة الأفلام التى تستند إلى قصة لأحد كبار الكتاب, و الذين أثروا حياتنا بالكثير من المبادئ و الأفكار الرائعة. 
صورة من فيلم عدو المرأة

فكرت ان اناقش بعض هذه الافكار كنوع من تحريك المياة الراكده فى مجتمعنا و إحياء افكارنا و مبادئنا الصحيحة.

من الأفلام التى تستحق المناقشه:
 فيلم النظارة السوداء.
فيلم الباب المفتوح.
فيلم انا حرة.
فيلم قنديل أم هاشم.
و غيرها من الأفلام التى تستحق المشاهدة و المناقشه و التفكير.

سوف أسعد بمقترحاتكم عن الأفلام التى تستحق المشاهدة. 


أرجو أن تعجبوا بالفكرة .
و سوف تكون أول مقاله عن فيلم النظارة السوداء.

شكرا لكم
منال رأفت
    

سلاطة اللحوم الباردة مع صوص الريحان (البستو) ... رائعة


 السلطات هامة جدا فى حياتنا ... هنا وصفة سلاطة خفيفة تقدم مع الغذاء

مدة التحضير: 15 دقيقة
مدة الطهي: 15 دقيقة
تكفي: 5 أفراد
التصنيف: سهل وسريع

القيمة الغذائية لكل فرد
السعرات الحرارية: 400.1
الدهون: 35.04 جرام
الكاربوهيدرات: 10 جرام


المقادير

1 كابوتشا
3 شرائح لانشون أو أي من اللحوم الباردة
3 شرائح جبنة شيدر
2 ثمرة طماطم مقطعة مكعبات متوسطة
1/3 كوب زيتون أسود مخلي
1/2 كوب مكرونة مسلوقة
2 كوب أوراق ريحان
1/3 كوب جبنة بارميزان مبشورة
3 ملعقة كبيرة صنوبر
1/2 كوب زيت زيتون
1 مكعب مرقة الخضار ماجي

طريقة التحضير

• اغسلي الكابوتشا وقطعيها إلى قطع متوسطة في طبق السلاطة .. قطعي اللانشون والجبنة إلى شرائح طولية متوسطة الحجم واضيفيها على الكابوتشا.
• اضيفي مكعبات الطماطم وشرائح الزيتون والمكرونة .. قلبي المكونات جيداً.
• في مطحنة الطعام، ضعي الريحان مع الجبنة البارميزان والصنوبر ومكعب مرقة الخضار واطحني المكونات .. اضيفي زيت الزيتون بالتدريج واستمري في الطحن حتى تحصلين على قوام متجانس .. تأكدي من المذاق.
• ضعي مقدار من صوص البستو على طبق السلاطة وقلبي جيداً .. وضعي الكمية المتبقية في طبق جانبي ليضيف منها كل فرد حسب الرغبة.

نصائح الطهي
• حضري طبق السلاطة بالمكونات التي تحلو لكِ ولأفراد أسرتك .. اضيفي الخيار والجزر والذرة الحلوة وغيرها حسب الرغبة .. قدميها مع صوص الريحان (البستو). 

نقلت لكم هذا الطبق اللذيذ و بالهنا و الشفا
منال رأفت


إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner