11/22/2012

الفن فى مصر القديمة *** مصر الفرعونيه القديمه *** سلسله اعرف تاريخ بلدك

إشتهر الفن المصرى القديم كأحد ارقى أنواع الفنون فى العصور القديمه و أطولها عمرا.
الحفر على الجدران

نشأ الفن المصرى القديم وتطور وازدهر متأثرا بعناصر حضارية مصرية بحتة ، غذته البيئة المصرية بمقوماتها ، وتعهده العقل المصرى المرهف الحس ، وطورته الأحداث السياسية والاجتماعية وفرضت عليه العقائد الدينية والجنائزية قيودا التزامها طوال العصور الفرعونية .

الرسم على الجدران 
والفن المصرى يتميز بتأثره بعاملين أساسيين أولهما الجوهر والثانى الأسلوب . وبالنسبة إلى الجوهر فإن الصورة فى شتى أنواع تشكلها ، نحتا أو نقشا أو رسما تحوى عنصرا حيا مما تمثله سواء إنسانا أو حيواناً ، أى أن الصورة تمثل عند المصرى القديم نوعاً من " الخلق " يتم عن جوهر ما تمثله الصورة . فالصورة مادامت كاملة فهى تمثل صاحبها كاملاً ، وإذا تصدعت أو محيت فهى تؤثر أيضا فيه فإن تجمله يتصدع أو يمحى ، وينصب هذا أيضا على الكتابة الهيروغليفية فالأسم المكتوب بها له نفس الفاعلية ونفس التأثير .
نحت التماثيل

ان هذا الجوهر ، الذى يربط بين الصورة ( نحتا ونقشا ورسما ) وصاحبها برباط قوى جعلهما يشتركان فى المصير ، لا يتصف به الإ التى كانت معاصرة له .
وبالنسبة إلى الأسلوب الخاص بالفن المصرى ، فإن القواعد العامة التى التزامها الفنان المصرى تختصر فى الآتى :
1- حرص الفنان على إبراز صورة الشخص الرئيسى فى حجم كبير ينم عن مكانته الاجتماعية .
2- تقديم الذراع والساق البعيدين عن الرائى حتى لاتتقاطع مع اعضاء الجسم .
3- رسم الأشكال مع أبراز أخص مظاهرها ، ومن ذلك رسم جسم الأنسان من الجانب والعين من الأمام وكذلك الصدر ، وجسم الحيوان من الجانب والقرون من الأمام وكذلك العين .
4- ترتيب المناظر فى صفوف يعلو الواحد منها الأخر ، وتفصيلها خطوط مستقيمة سميكة ، تمثل فى نفس الوقت خطوط الوقف أى مستوى الأرض .

* وقد تأثر الفنان المصرى القديم بعقيدة البعث والخلود والعقائد الدينية وتعدد الآلهة وذلك ظل يفترض أن الصورة التى ينقشها ليست مجرد خطوط على جدران المعابد والمقابر بل اعتقد إنها يمكن أن تتحول إلى حقيقة واقعية .
* ولقد ارتبط أيضا الفن المصرى القديم ارتباط ويثق بالعمارة المصرية وهو يعتبر جزء منها وكان هناك علاقة بين التماثيل التى كانت تقام بالمعابد والعمارة أو الخلفية التى وجدتها فيها كذلك النقوش .
* وكان النحت من أهم أنواع الفنون فى مصر القديمة وقد عرفه المصريون منذ بداية العصر التاريخى أى 3200 ق.م . وبذل المصرى القديم جهداً كبيراً للوصول إلى الكمال للوصول إلى أدق تفاصيل أصحاب التماثيل أو ما تمثله من حيوانات من حيث ملامح الوجه للإنسان أو التفاصيل الدقيقة لعضلات الجسم للإنسان والحيوان . وقد استخدام فى ذلك الطين والعظم والأحجار بأنواع ( جيرى ـ شيست ـ جرانيت ـ ديورايت ـ خشب ـ معادن ) . ووصل فى التعامل مع هذه المواد إلى مرحلة متقدمة جداَ ويكفى فخراَ تمثال الملك " خفرع " من حجر الديورايت وقناع الملك " توت عنخ أمون " من الذهب يعطينا فكرة عن مدى مهارة الفنان المصرى فى محاكاة ملامح الملك . وقد اشتهر المصريون بنحت بعض التماثيل تمتاز بالضخامة يصل بعض ارتفاعاتها إلى أكثر من 21 متراً ارتفاعا واشتهروا أيضا بالبراعة فى قطع الأحجار الضخمة من الجرانيت لنحت المسلات من محاجر أسوان أيضا توصل المصريون القدماء إلى استخدام أنواع معينة من الألوان المصرية من البيئة المصرية وهى ألوان طبيعية لتلوين الحوائط والتماثيل والمعابد والمقابر والأثاث والأدوات بكل أنواعها وكذلك المعادن وعمل تكفيت وتزجيج ورغم اختلاف طبيعة كل مادة إلا أنه توصل إلى الألوان المناسبة لكل مادة ، فالتلوين على الأحجار يختلف عنها على المعادن أو الأخشاب أو البردى . وهى الألوان التى احتفظت بخصائصها الكيميائية دون تغيير لمدة لآلاف السنين . 

أهم انواع الأجبان لدينا

كلنا لا نستطيع الاستغناء عن الجبن فى حياتنا.
ولكننا نفضل بعضها على الأخرى حسب المذاق.
هناك أنواع ممكن أن تؤكل منفردة و بدون إضافات مثل الجبن الأبيض بأنواعه و الجبن الرومى و الشيدر.
ولكن بعض الأنواع لا نستطيع أكلها بمفردها و تضاف إلى بعض أنواع الأطعمه .

فالجبن ممكن أن تعطى طعم جديد ولذيذ لاكلك ... و لكن المهم أن نعرف أنواع الجبنة المناسبة لكل وصفة طهى.


*** جبن الموزاريلا : جبنة طرية ودلعة ويفضل استخدامها فى الوجبات السريعة.

*** جبن الشيدر: جبنة متوسطة إلى صلبة، دلعة إلى حادقة، ويمكن استخدامها فى الطبخ و الوجبات السريعة. والسندوتشات.

*** جبن الروكفور: جبنة متوسطة الصلابة، حادقة ولها طعم قوي. تستخدم فى السلاطة والمقبلات.

*** جبن الجودة: جبنة متوسطة إلى صلبة، دلعة ، تستخدم فى المقبلات.
و هناك أنواع أخرى من الجبن لم تذكر فى هذا المقال القصير.


شكرا لكم 


11/21/2012

اه منك ياجارحنى *** للموسيقار محمد عبد الوهاب الأغنيه مع الكلمات

كلمات: مأمون الشناوي
ألحان: محمد عبدالوهاب
مقام: كرد
تاريخ: 1956


كلمات الأغنيه

اه منك ياجارحني

آه منك يا جارحني مش راضي تصارحني 
لا أمل بيفرحني ولا يأس يريحني 
آه منك يا جارحني.. آه منك
آآآه آآآه
***
يا جارحني بشوك وردك ورميني بنار حبي 
أنا اقدر على بعدك لويطاوعني قلبي 
يا حبيبي تعذيبي مساني وصبّحني 
***
شوف حبك في الأول شوف حبك في الآخر 
دلوقتي بتدلل وبتهجر وأنا صابر 
يا جارحني يا ظالمني بترجاك تسامحني

كم مرة أشكي لك ناري وقسوة قلبك 
تغضب مني وأجي لك وأحلف عمري ما أعاتبك 
وأخبي نار قلبي ودموعي تفضحني 
آه منك يا جارحني...




 شكرا لكم

قلبى بيقولى كلام ... و انت بتقولى كلام *** أغنية عبد الوهاب الخالدة


قلبى بيقولى كلام وانت بتقولى كلام 
وعينيا شايفة كلام والناس بيقولوا كلام

احترت اصدق مين ؟
واحترت اكدب مين ؟
قلبى بيقولى 

انت بتحلفلى إنك ليا وعينيك بتكدب حلفانك 
بيخبوا وبيداروا عليا وكلامهم مش زى كلامك 

احتارت ما بين قلبى وبينك .. والحيرة عذاب 
ما اعرفش الصادق مين فيكم .. ومين الكداب ؟

قلبى بيقولى كلام وانت بتقولى كلام 
وعينيا شايفة كلام والناس بيقولوا كلام 

احترت اصدق مين ؟
ااحترت اكدب مين ؟
قلبى بيقولى 

فاكر يوم قلبى ما شكا لك ؟
وسألتك عن راحة قلبى 
فى القرب داريت عنى جوابك 
وف بعدى رديت على حبى 
احتارت ما بين قلبى وبينك .. والحيرة عذاب 
ما اعرفش الصادق مين فيكم .. ومين الكداب ؟

قلبى بيقولى كلام وانت بتقولى كلام 
وعينيا شايفة كلام والناس بيقولوا كلام 

احترت اصدق مين ؟
ااحترت اكدب مين ؟
قلبى بيقولى

تضحك .. ف عينيا ..
والفرحة تاخد من قلبى وتجاوبك 
وابص الاقى ..
عينيك سارحة ..
مع حاجة تانية بتندهلك 
احتارت ما بين قلبى وبينك .. والحيرة عذاب 
ما اعرفش الصادق مين فيكم .. ومين الكداب ؟
قلبى بيقولى كلام وانت بتقولى كلام 
وعينيا شايفة كلام والناس بيقولوا كلام 

احتارت اصدق مين ؟
واحتارت اكدب مين ؟
قلبى بيقولى



أهواك بالا أمل *** من أجمل ما غنت فيروز


من كلمات زكي ناصيف 


كلمات الأغنيه

أهواك بلا أمل و عيونك تبسم لي 

و ورودك تغريني بشهيات القبل 

-----

أهواك و لي قلب بغرامك يلتهب 

تدنيه فيقترب تقصيه فيغترب 

في الظلمة يكتئب و يهدهده التعب 

فيذوب و ينسكب كالدمع من المُقل 

-----

أهواك بلا أمل
و ورودك تغريني بشهيات القُبل 

-----

في السهرة أنتظر و يطول بيا السهر 

فيسائلني القمر يا حلوة ما الخبر 

فأجيبه و القلب قد تيمه الحب 

يا بدر أنا السبب أحببت بلا أمل 

-----

أهواك بلا أمل و عيونك تبسم لي 

و ورودك تغريني بشهيات القُبل 




شكرا لكم

الاسامى أغنية الرائعة ذكرى

بتاريخ : 1997
كلمات : وليد رزيقة
الحان : صلاح الشرنوبي


كلمات الأغنية
الأسامى هى هى .. والقلوب إتغيرت
والسنين رايحة وجاية .. والأمانى إتبعثرت

واللى راح راح .. من العمر راح

واللى راح من عمرى راح .. واحنا ملينا الرجوع
خد زمنا الشوق وراح .. ولا هتجيبه الدموع
ما القلوب اتغيرت .. والاسامى هى هى

---

ويا ليالي ايه .. يا ترى فى ايه هيجري
يا ليالي آآه .. قلبى خايف يجي بكرة

تجرح الايام قلوبنا .. آآه قلوبنا ..
واللي بينّا يبقى ذكرى .. يبقى ذكرى

---

واللى راح من عمرى راح .. واحنا ملينا الرجوع
خد زمنا الشوق وراح .. ولا هتجيبوه الدموع
ما القلوب اتغيرت .. والاسامى هى هى

---

يا زمن غدار .. يا زمن غدار جارحنا
يا زمن غدار .. مهما جي سهمك جرحنا

باقي فينا الحب لسه .. لسه باقي ..
واحنى برضه زي محنا .. زي محنا

يا زمن غدار .. يا زمن غدار جارحنا

واللى راح من عمرى راح .. واحنا ملينا الرجوع
خد زمنا الشوق وراح .. ولا هتجيبو الدموع
ما القلوب اتغيرت .. والاسامى هى هى 



شكرا لكم

إجعل دائما بابا لايغلق بينك و بين رب العالمين و لا تغلق كل الأبواب !!


كان سهيل بن عمرو على سفر هو وزوجته.. وفي أثناء الطريق.. اعترضهم قطاع الطرق.. وأخذوا كل ما معهم من مال وطعام.. كل شئ !!

وجلس اللصوص يأكلون ما حصلوا عليه من طعام وزاد.. فانتبه سهيل بن عمرو.. أن قائد اللصوص لا يشاركهم الأكل فسأله.. لماذا لا تأكل معهم ؟!!

فرد عليه : إني صائم..
فدهش سهيل فقال له.. تسرق وتصوم !!
قال له.. إني أترك بابا بيني وبين الله لعلي أن أدخل منه يوما ما.. 

وبعدها بعام أو عامين.. رأه سهيل في الحج وقد تعلق بأستار الكعبة.. وقد أصبح زاهدا.. عابدا.. فنظر إليه وعرفه..
فقال له : أو علمت.. من ترك بينه وبين الله بابا.. دخل منه يوما ما..

سبحان الله العظيم فعلا..

إياك أن تغلق جميع الأبواب بينك وبين الله عز وجل حتى ولو كنت عاصياً وتقترف معاصيَ كثيرة، فعسى باب واحد أن يفتح لك أبوابً

اللهم إفتح لنا أبواب رحمتك يا ارحم الراحمين.

منقوله
شكرا لكم 



11/20/2012

في ستة أيام فقط يمكنك الحصول على وجه أصغر سنا،و أقوى بشكل طبيعى ... مع الفيديو


وداعا للبوتوكس، و الشد ... في ستة أيام فقط يمكنك الحصول على وجه أصغر سنا،و أقوى ... و بشكل طبيعى.

جاءت الموافقة في البداية على البوتوكس في عام 1989 كعلاج لوميض و رعشه العيون التى لا يمكن السيطرة عليها وكذلك العيون المنحرفة و الغير محاذيه.

فقد تكون هذه إشارة على نهاية جراحات التجميل؟ يمكنك تخفيف التجاعيد، إنعاش عينيك، نحت العنق والفك، وحتى ملئ خطوط التجاعيد التى يرسمها العبوس بشكل طبيعي.و سوف تحصلى على نتائج جيده فى إسبوع.

وكل ما عليك القيام به هو اتباع تدريبات بسيطة للوجه لمدة ثماني دقائق مرتين في اليوم.

وما هو أكثر من ذلك،انك في نهاية المطاف، سوف نرى تحسنا ملحوظا في ستة أيام فقط.


العمل على تنشيط البشرة
تدليك الوجه وتمارين الوجه تحدث فرقا كبيرا فى الشكل والنبرة والملمس - ولن يمضى وقت طويل إلا و سوف يلاحظ الأصدقاء النتائج المذهلة.

"مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، سوف يصبح وجهك أصغر سنا وأكثر اشعاعا.

''تشغيل عضلات الوجه ضد المقاومة يعمل بنفس الطريقة التى تعمل بها رفع أوزان التى يمكن لها تغيير شكل جسمك و شد و تقوية بشرتك ''.

''بواسطة إطالة وتقوية العضلات في وجهك من خلال سلسلة من التدريبات سوف ترى كيف يمكنك تحسين منطقة العين بأكملها، وتخفيف الهالات السوداء و التجاعيد، وتحديد ورفع الوجنتين - و رفع أركان فمك تقوية العنق والفك، وكلها في وقت قياسي ".

''يرجى تذكر أنه في حالة متابعة تمارين الوجه،لا يجب إرهاق الوجه بالتكرار لعدد مرات كثيرة جدا لأن ذلك يؤدى إلى مظهر مشدود و متعب، بدلا مظهر متوهج و ممتلئ شبابا ''.

'' يجب أن تكونى منتظهة و صبورة فى أداء التمارين و يجب الالتزام بخطة ويجب أن تبدئى فى ملاحظة التحسينات في غضون أسبوع ''.

'انها مجرد مسألة مواظبة على العمل الجيد إذا كنت تريد أن تبدو أصغر سنا مما أنت عليه حقا ''.

*** أولا زياده إتساع العيون و تقليل الإنتفاخ

الغرض من التمرين:
شد تون الجفون العليا والسفلى، والتقليل من الانتفاخ تحت العين، مما يجعل عينيك تبدو أكبر، أصغر سنا وأكثر أنتباها.

لشد الجفون و إتساع العين 

الطريقة: ضع السبابتين معا بين الحواجبك، مع لف الإبهام برفق حول الزوايا العين الخارجي، كأنك ترتدى زوج من النظارات الشمسية حول عينيك. إضغط عينيك و أغلقها بإحكام مع سحب السبابتين لأعلى قليلا بين الحواجبك وسحب الابهام نحو الجزء العلوي من أذنيك. إحتفظ بعينيك مغلقة بإحكام - مع الحفاظ على سحب أصابعك كما اشرت سابقا و بهذا سوف تعمل عضلات عينيك بشكل دائم ضد ضغوط أصابعك لمدة 40 ثانية.

**********************

*** ثانيا جعل تجاعيد الجبهه أقل عمقا و تنعيمها.
الغرض من التمرين:
يرفع الحاجب ويقلل من إرتخاء الجفون العلوية. ينعم أيضا إلتجاعيد و الخطوط العمودية بين الحواجب والجبهة.

لتنعيم تجاعيد الحبهه و جعلها أقل عمقا

الطريقة: ضع أصابعك عبر مركز جبهتك. إسحب أطراف أصابعك إلى اسفل مقابل الحواجب مع دفع حاجبيك إلى أعلى، وخلق التوتر في عضلات جبهتك. حافظ على حاجبيك مرفوعة و أصابعك منخفضه لمدة 30 ثانية. كرر هذا التمرين مرتين يوميا. للتجاعيد الثقيلة كررالتمرين ثلاث مرات في اليوم.
أقترح أيضا النوم ليلا مع الشريط الطبى ( البلاستر)على خطوط الجبهة - وهذا يسمح للعضلات بالاسترخاء بينما أنت تحلم، وسرعان ما سترى خطوط خففت عند الاستيقاظ.

******************

*** ثالثا رفع الجفن السفلى و تقليل الهالات و إنتفاخ العينين

الغرض من التمرين:
لشد عضلات العين و تقليل الهالات السوداء والحد من الانتفاخ تحت العين.

رفع الجفن السفلى
الطريقة: يمكنك أن تؤدى هذا التمرين جالسا أو مستلقيا. ضع إصبع السبابة بخفة  في زوايا العين الخارجي - حيث لا تزال تشعر الرموش السفلى. ثم قم برفع الجفون السفليه بقوة,و يجب أن تكون قادرا على الشعور بنبض عضلات العين الخارجية. إنظر إلى السقف. ادفع إلى وجهك إلى الأمام  وكتفيك إلى الخلف للمقاومة - يمكنك دفع قدميك في الأرض لإضافة مزيد من المقاومة. إستمر في هذا الوضع لمدة 40 ثانية. نفذ هذا التمرين مرتين في اليوم. وإذا كان لديك إنتفاخ مفرط تحت العين، كرر هذا التمرين ثلاث مرات.


********************
*** رابعا شد و تقوية الخدود و الوجنتين

الغرض من التمرين:
لرفع عضلات الوجه التي تعطي الشكل إلى الخدين - ويساعد على ملء التجاويف تحت العين.
لشد و تقوية الوجنتين
الطريقة: ضع السبابة بخفة على رأس كل وجنة. إبتسم الآن من منتصف الشفة العليا و انت تفكر في التعبير 'EWWW "(الصوت الذي قد يصدرمنك إذا شممت رائحة مقززة باللغه الإنجليزيه) - إسحب الشفة العليا مسطحة على أسنانك. إحتفظ بشفتيك العلوية والسفلية مشدودين بقوة بعيدا عن بعضها البعض (استخدام شفتيك بدلا من مفاصل الفك للقيام بذلك) و أنت تشعر بالخدين تحرك تحت سبابتك.تم ارخى الشفتين  كرر التمرين 20 مره.

**************

*** خامسا التحكم فى الأنف

الأنف في ازدياد مستمر كلما تقدمنا ​​في السن، والتي هذا يعطى سن اكبر للوجهه.
الغرض من التمرين:
هذا التمرين يساعد على الاحتفاظ بشباب و ثباتا أكثر لشكل الأنف. ويعمل على تناغم الأنف حتى تخفي عيوب الأنف الصغيرة، مثل الأنف الناتئ أو الأجوف.


التحكم فى عضلات الأنف

الطريقة: امسك جسر الأنف مع الإبهام والسبابة، وإدفع الإبهام والسبابة إلى الداخل باتجاه وجهك. إدفع طرف أنفك إلى أعلى بقوة بالسبابة الأخرى. قم بثنى عضلات أنفك للأسفل في نفس الوقت، عن طريق سحب الشفة العليا إلى أسفل على أسنانك. امسك لمدة ثانية ثم اطلق الشفة. يكرر التمرين 40 مرة. يجب أن تشعر دفعك طرف الأنف ضد اصبعك في كل مرة.

***************

*** سادسا رفع الشفة
الغرض من التمرين:
هذا التمرين يعمل على رفع زوايا الفم التى تتدلى  مع تقدم العمر..

رفع الشفه و زوايا الفم

الطريقة: اضغط شفتيك معا ثم إسحب زوايا الفم بإحكام. إستمر على هذا الوضع و إضغط بالسبابة على زوايا الفم. حرك أصابعك صعودا وهبوطا في زوايا فمك وأنت تشاهد زوايا فمك تتحرك صعودا وهبوطا حتى تجد حرقان في العضلات في جانبي الفم. إنقر بالسبابة صعودا وهبوطا بسرعة على جانبى الفم لمدة 40 ثانية لزيادة الإحساس بالحرقان، والعمل على زيادة قدرة العضلات.
في نهايةالتمرين ، إحتفظ بشفتيك مضمومه معا و انفخ فمك، وتأكد من أنك تهز شفتيك للتخلص من أى توتر.

***************

*** سابعا تسمين الشفاه و زيادة حجمها
الغرض من التمرين:
يجعل الفم يبدو أكثر إمتلاءاً، وأصغر سنا وأكثر تماسكا دون تكلفة من الحشوات المكلفة.

لشفاة أكثر إمتلاءً و شبابا
الطريقة: لف الشفة العليا تحت نفسها, ضاغطا عليها ضد اللثه بالسبابة, ابقى على هذا الوضع ثم اضغط وسط الشفة العليا بالسبابة الأخرى. حرك بصورة دائريه وسط الشفاه، و إسحب ببطء إصبعك بعيدا في كل مرة. عند بدء اليشعور بحرقان، أفرك شفتك بطريقة دائرية سريعة و إرسم20 دائرة. الآن كرر التمرين ، ولكن استخدام الإبهام والسبابة للضغط و الترك في أي ركن من أركان الفم في نفس الوقت. عندما تشعر بحرقان في الزوايا، اعمل 20 دوائر سريعة على المناطق مع الإبهام والسبابة.

***************

*** ثامنا الأنف و الخطوط الجانبيه لها
الغرض من التمرين:
وهذا التمرين يساعد على نفخ و تنعيم الخطوط العميقة التي يمكن أن تشكل ما بين فتحات الأنف وصولا الى زوايا الفم.

للخطوط ما بين الأنف و الفم

الطريقة: أضغط الشفة العليا على أسنانك وحافظ على هذا الوضع - إجعل فمك و شفتيك ترسم 'O' طويلة ضيقة كما فى الصورة . ضع الآن أصابع السبابة في زوايا الفم، ثم ببطء شديد حرك أصابعك فوق خطوط الأنفية الشفوية (ما بين الانف و الشفه العليا) من زوايا الفم إلى زوايا الأنف. وبمجرد أن تصل إلى الأنف، إنقل أصابعك ببطء جدا نحو زوايا الفم مرة أخرى. مواصلة تكرار صعودا وهبوطا حتى تشعر بحرقة في خط الأنفية الشفوية( الخط ما بين الأنف و الشفة) - إنقر(مثل النبض) خفيفا بأصابعك صعودا وهبوطا على الخط بسرعة لمدة 30 ثانية.

******************

*** تاسعا شد الفك (الذقن المزدوج)
الغرض من التمرين:
 هذا التمرين البسيط يعمل على تقوية خط الفك المترهل، وإعطائه المزيد من الرفع و الشد  ويعمل على التخلص من الذقن المزدوجة.



الطريقة: افتح فمك ولف شفتك السفلى فوق الأسنان السفلي. ضم الفم (ليس كإبتسامة). اضغط الشفة العلياعلى أسنانك. إفتح وأغلق فمك ببطء  خمس مرات، كما لو كانت زوايا الفم والذقن متصلة ببعضها وتعمل معا لإغلاق فمك. حافظ على الوضع النهائي لفمك مغلقا لبضع ثوان، ثم ارفع ذقنك نحو السقف سنتيمتر آخر - و إحتفظ بهذا الوضع ايضا لفترة.

*****************

*** عاشرا رفع الذقن و الرقبة
الغرض من التمرين:
يقوى الذقن والرقبة والفك، مما يساعد على إخفاء الذقن المزدوج.

الطريقة: ضع إحدى يديك على الجزء الأمامي من العنق مع الضغط الخفيف، و مد الأخرى أمامك، ضع كف اليد مفرودا على الجدار. إرفع ذقنك إلى السقف وإبتسم بشدة، إدفع لسانك للخارج و لفه نحو الأنف. احتفظ بهذا التعبير، و إدفع بيدك بعيدا عن الجدار بسرعة كما لو كنت على كرسي هزاز. ودفع بعيدا و إرجع 30 مرة.
أدر رأسك إلى اليمين (إحتفظ بذقنك مرفوعه و لسانك فى الوضع السابق ملتف لأعلى، ويدك الأخرى على رقبتك) - و إنظر بوجهك فى إتجاه كتفك. إدفع و إرجع 30 مرة.
كرر التمرين للكتفك الأيسر.


فى هذا الفيديو مجموعه مختلفه و سهله من تمرينات الوجه




اتمنى أن تعجبوا بهذا الموضوع 
شكرا لكم 
منال رأفت

11/19/2012

قلبى يسلم عليك *** الأغنيه الرقيقه و العتاب الرقيق لعبد المجيد عبد الله

أغنيه رقيقة و عتاب رقيق من محب لحبيبه.

كلمات الأغنيه

نفسي تجيني واجيك
واعاتبك واشتكيك
عيني بتسألني عنك
وقلبي يسلم عليك
*******
انت الأماني الجميلة
يا غايتي والوسيلة
خلاص ما بيدي حيلة
الا تجيني واجيك
*******
حس بعذابي وحنيني
واسكن بقلبي وعيني
لا تقتل الحب فيني
قلبي وعيني تبيك
*******
لو توقف الناس ضدي
ما يختلف فيك ودي
ما يعادلك حد عندي
بالــــروح انا مشتريك




نقلتها لكم 
منال رأفت 

11/14/2012

أغنية واني مارق مريت - رائعة عاصي الحلاني ... كلمات

كلمات الأغنيه

و اني مارق مريت
جنب ابواب البيت
بيت اللي كانوا سكانه
عابوابه دقيت
ما في حد لقيت
ردوا عليا حيطانه
قالولي ما نسيت 
قلت لهم حنيت
قلت لهم حنيت يا ويلي
وين الضحكات اللي كانوا

يا بيتهم مين قال قادر انساهم
شو عنت عالبال فرحة ما القاهم
من بعد الفرقة
ما لقيت الملجى
و قلبي من الحرقه يا ويلي
يبكي ع ماضي زمانه

يا بيت الاحباب
الغربه هدتني
بعد سنين غياب
حجارك عرفتني
هجراني طول
و العمر اتحول
و الحب الاول
يا ويلي
ويلي ما اصعب نسيانه




شكرا لكم

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner