1/04/2013

مناجاة الأغنية الرائعة لسامى يوسف و كلمات الأغنية و تعريف بسا يوسف

من هو سامى يوسف
سامي يوسف شاب بريطاني، مغني وكاتب اغاني، ملحن ومنتج وموسيقي بارع. تلقى دراسته في إحدى أكثر المعاهد الموسيقية المرموقة في العالم ‎‎– الأكاديمية الملكية للموسيقى بلندن،

ولد عام 1980، ويحمل الجنسية البريطانية من أبوين من أصل أذربيجانى لجؤا إلى إنجلترا هربا من الحكم الشيوعى لبلادهم. تعلم سامي يوسف العزف على العديد من الآلات الموسيقية بما في ذلك البيانووالكمان والتار، التومباك، السنتور، الدف، والطبلة والعود وغيرها من الآلات، وكان ذلك في سن مبكرة جداً.

أول البوماته كان المعلم ثم تلاه بالبوم امتى و اينما تكون و اسلام.


الجوائز التى حصل عليها
  • في يناير 2009 دعت جامعة روهامبتون في جنوب غرب لندن سامي يوسف لقبول شهادة الدكتوراه الفخرية تقديراً لمساهمته في مجال الموسيقى. وبهذا يصبح سامي أصغر حائز على الدكتوراه الفخرية في الآداب بجامعة روهامبتون، حيث قدمت له في سن الـ 28.
  • و حصل سامي يوسف ايضا على شهادة أفضل منشد إسلامي في الوطن العربي.


كلمات الأغنية

وحدي في ظلمة ليلي
في وحشة دربي 
همي يثقلني 
ذنبي يؤلمني 
*****
وحدي أدعوك وارجو
من ذنبى أشكو 
ما لي سواك 
انا في حماك
*****
فارحم عبدا ناجاك
يا الله يا الله 
انت الرجاء منك الهدى 
يا الله يا الله 
*****
رباه هداك ما زلت أسير 
وعلى العصيان ما عدت قدير 
فأنير دروبي واغفر ذنوبي 
فأنا الفقير 
*****
قد عاد القلب في الدرب يسير
فرحا مشتاقا لله يطير 
ورجاه رضاك يوم لقاك 
انت القدير 
*****
فارحم عبدا ناجاك 
يا الله يا الله 
انت الرجاء منك الهدى 
يا الله يا الله



شكرا لكم 
منال رأفت

التعليم فى مصر القديمة *** مصر الفرعونيه القديمه *** سلسله اعرف تاريخ بلدك

المصريين القدماء من أقدم شعوب العالم التى ابتدعت الكتابه لتدوين التاريخ و الاعمال الخالده و إدارة شئون الدوله و غايات و اهداف أخرى كثيرة.

الكتابة المصرية القديمة

صاحَبَ إختراع الكتابة فى مصر القديمة ، ومعرفة المصرى القديم للكتابة والحساب وحاجته لتدوين الشئون العامة الإدارية إلى بداية اهتمامه بالتعليم لخلق جيل بعد جيل من الكتبة لإدارات الدولة سواء فى الشئون المالية والزراعية والإدارية كذلك بدء الاهتمام بالتعليم لتسجيل كل معرفة وعلم سواء دينى أو عقائدى أو دنيوى للاستفادة من هذه المعرفة.


وقد اهتم كل ذى صنعه وعلم أو معرفة بتوريث هذا العلم إلى إبناؤه وأحفاده لتوارثوا هذا العلم ليحافظوا على مسيرته.

وكما اهتم الملوك والأمراء والنبلاء وقادة الجيوش بتعليم أبناؤهم اهتم أيضا العديد من أفراد عامة الشعب بالتعليم حيث تكون هناك فرصة لتبوء مكانة عالية فى المجتمع المصرى والتخلص من واقعه وإيجاد مكان له بين علية القوم .


تمثال الكاتب المصرى
تطور التعليم و المناهج الدراسية و ظهور الفصول الدراسية و المدارس  أو بيت الحياة " برعنخ " فى مصر القديمة منذ فجر التاريخ
وقد أقتصر التعليم فى البداية على تعليم الصغار فى القصور الملكية وبيوت النبلاء وبعض مكاتب الإدارات لأعداد صغيرة من الأولاد المثقفين وكان التعليم يقتصر على معرفة مبادئ اللغة والحساب والمعلومات العامة . ثم بدء فى إعداد أماكن خاصة لتعليم الصبيان والبنات تلحق بالمعابد كفصول دراسية وفى نفس الوقت تم الاهتمام بدراسة المعلومات العامة والجغرافية والتاريخ إلى جانب تعلم اللغة والحساب .

أما فقراء المصريين والمقيمين بعيداً عن المدن الكبيرة فكان التعليم على نطاق ضيق فى الأماكن المفتوحة فى الحقول تحت الشجر أو فى بعض الحجرات البسيطة التى تشبه "الكتاب" فى القرى .
ومع أواخر الدولة القديمة وخلال الدولة الوسطى عرفت فى مصر بداية ظهور المدارس أو بيت الحياة " برعنخ " ودراسة مناهج دراسية محددة يختار الدارسين فيها نوع التعليم حيث ظهر بعض المدارس المتخصصة فى العلوم المختلفة كالهندسة والطب والتحنيط إلى جانب التعليم العام .
فنجد أن المدارس الملحقة بالمعابد تصطبغ الدراسة فيها بالشئون الدينية والعقائدية ، أما المدارس الملحقة بالإدارات الخاصة بالدولة تكون الدراسة معظمها لغه وحساب وتعليم الشئون التجارية والإدارية ، أما المدارس التى تكون ملحقة بالجيش فمعظم المناهج إلى جانب التعليم العام علوم عسكرية يتخللها التدريبات العسكرية التطبيقية وتعليم فنون القتال واستعمال الأسلحة وغيرها من العلوم العسكرية . أما التعليم العام فكان يشمل مناهج عامة لدراسة اللغة المصرية وآدابها وعلومها من خط وهجاء وقواعد وآداب . كذلك الرياضيات بكل فروعها من حساب وهندسة والجبر . المعلومات العامة ومنها التاريخ والجغرافية ومبادئ الظواهر الكونية والبيئية والزراعية .

إنشاء المكتبات و دار الكتب [ " بر ن سشو " أى بيت المخطوطات أو دار الكتب ]
فى كل من هذه المدارس مكتبات دون فيها العديد من فروع المعروفة كل حسب اختصاصه على أوراق البردى لتكون كتب ومراجع للدارسين ، يطلع عليها من يحتاجها يطلق عليها " بر ن سشو " أى بيت المخطوطات أو دار الكتب يقوم على إدارتها العديد من الإداريين والأمناء وجملة الأختام وكانت الربة الحامية لهذه المكتبات الآلهة "سشات" .

قيمة المعلم " سباو" أى النجم أو الهادى أو المرشد
قد عرف المدرس أو المعلم فى دور العلم بألقاب كثيرة كان من أكثرها شهرة لقب " سباو" أى النجم أو الهادى أو المرشد أو المعلم ، فى حين أن التلميذ أو الطالب للعلم لقب بألقاب منها " نزز " أو " غرد" .

وكان التلامـيذ يستخدمـون ألـواح الأرتواز والخشبية لكتابة بالبوص أو الأحجار ( طباشير) أو على أوراق البردى ويقوم المعلم بتصحيح الأخطاء ليتعلمها التلميذ بالمداد الأحمر ويقوم بإعادة كتابة الأخطاء ليتعلمها التلميذ الذى غالباً ما يكتب بالمداد الأسود .

وإلى جانب المدارس والأماكن التعليمية البسيطة والمدارس المتخصصة الملحقة بالمعابد أو الإدارات الحكومية أو إدارات الجيش كان هناك مراكز ثقافية تعليمية كبيرة فى المدن الكبيرة وخاصة عواصم مصر التى لعبت دوراً كبيراً فى حياة المصريين سواء السياسية مثل منف والأقصر أو الدينية مثل عين شمس وإيبدوس . وكان لكل مركز من هذه المراكز طابعه ومنهجه الخاص سواء من الناحية العقائدية حيث لها فلسفة معينة تشتهر بها إلى جانب العلوم الأخرى ، وكان يقصد هذه المراكز الدراسية من كل إنحاء مصر لتلقى العلوم والتعليم على ايدى علماء ذاع صيتهم خارج حدود مصر ، فنجد فى العصر المتأخر علماء من أوروبا ومؤرخون وفلاسفة يأتون إلى مصر لتلقى العلوم على يدى هؤلاء الأساتذة وينهلون من فضل الحضارة المصرية المعرفة والعلوم والفنون والفلسفة والطب وينقلونها إلى أوروبا التى كانت تعيش فى ظلام الجهل . وهو ما يذكره التاريخ من فضل للحضارة المصرية على دول العالم فى كافة أنحاء العالم القديم والحديث ، حيث يعود الفضل للمصريين إلى معرفة التقويم وعلوم الفلك والطب والهندسة ـ ألخ وبدا كل عالم أوربى يفتخر ويتباهى بأنه درس فى مصر وعلى أيدى علمائها .

تعليقى الخاص على الموضوع

  • ادرك المصرى القديم قيمة الكتابه منذ فجر التاريخ.
  • كان المصرى القديم شديد الرقى و التحضر و النظام و سبق عصره فى إنشاء الفصول الدراسيه و المناهج العلميه التخصصيه.
  • احترم المصرى القديم معلمه فسماه بأسماء تدل على الاحترام مثل النجم أو الهادى أو المرشد أو المعلم.
  • توارثت الأجيال فكرة تصحيح الخطأ باللون الأحمر من الفراعنة و علمناها للعالم الخارجى أيضا.

شكرا لكم 
منال رأفت





1/03/2013

مناجاه شعريه مع أنشودة اغيب للشيخ العفاسى


أنا العبــــــد ؛

كلُّ جهدي ليس يُجدي :: إن أكُن يـــــا ربُّ وحـــدي
كلُّ أفراح حيــــــــــــاتي :: كل أحــزاني و سُهــــدي
و سكـوني و شجــوني :: و اضطرابي حين بُعــــدي
و صــلاتي . . و حيــاتي :: و ممـــــــاتي يوم لحـدي
كلُّ فكـــرٍ . . كلُّ شِعــــرٍ :: كـــلُّ بوح كـان عنـــــــدي
كـــلُّ هــــذا يــا إلهــــي :: ساجدٌّ مذ قلتَ : عبدي !

ساجدٌ مذ قلت : عبـــــــدي . .

لبّيك لبّيك ربّي 


شكرا لكم

عام جديد و يوم جديد و بداية جديدة


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صباح جديد مشرق سعيد عليكم جميعا اصدقائى الاعزاء

كل يوم يبدأ يقول للإنسان : أنا يوم جديد على عملك شهيد و لن أعود إليك إلّا يوم القيامة.


الحياة فرصة و لن تعود, فلنغتنم فرصة حياتنا و نقضيها فيما يرضى الله و يعود بالفائدة و السعادة على الناس .

فليفكر كل منا ماذا يمكنه ان يفعله لمساعدة إنسان اى إنسان.

هناك فقراء, مرضى, محتاجين وووو

و لنفكر ايضا فى إدخال السرور على من حولنا و نصل أرحامنا ولو بالقليل من الوقت .

فلنفكر كل بطريقته ماذا يستطيع ان يفعل و خاصة أن العام الجديد يعتبر بدايه جديدة.

فالنبدأ عامنا الجديد بفرحة لنا و لمن حولنا .
و شكرا لكم


1/02/2013

كلمات يا طيب القلب وينك *** أغنية المطرب السعودى عبد المجيد عبد الله

كلمات الأغنية


ياطيب القلب وينك حرام تهجر ضنينك
مشتاق لك ياحياتي عسى يردك حنينك 
ياشوق عيني لعينك
*******
أتخيلك في المرايا في مجلسي والهدايا
يا شين ذيك الزوايا من دون طلعة جبينك
ياشوق عيني لعينك 

ياطيب القلب وينك حرام تهجر ضنينك
مشتاق لك ياحياتي عسى يردك حنينك 
ياشوق عيني لعينك
*******
أخاف تذبل ورودي ويجف غصني وعودي
محتاجلك ياوجودي ودى أقبل ايدينك
ياشوق عيني لعينك 

ياطيب القلب وينك حرام تهجر ضنينك
مشتاق لك ياحياتي عسى يردك حنينك 
ياشوق عيني لعينك
*******
ايه والله إني أحبك وأموت وأحيا بحبك
وحق ربي وربك أنا وقلبي رهينك
ياشوق عيني لعينك 

ياطيب القلب وينك حرام تهجر ضنينك
مشتاق لك ياحياتي عسى يردك حنينك 
ياشوق عيني لعينك

ياشوق عيني لعينك 
ياشوق عيني لعينك 
... ياطيب




شكرا لكم

كلمات رضا و الله وراضيناك أغنيه للمطرب السعودى طلال سلامة


للفنان السعودى: طلال سلامة
من كلمات: علي الفضلي


كلمات الأغنيه

رضا والله وراضيناك *** دلع حتى ودلعناك 
كافي لا لتزودها *** لو ندري ما زعلناك 

يعني وش تبي منا *** اكتر يا متعبنا 
فكر تسامحنا *** محنا ياما سامحناك 

الله عليك الله *** ريحنا كلمنا 
الله عليك الله *** ها المره سامحنا 

رضا والله وراضيناك *** دلع حتى ودلعناك 
كافي لا لتزودها *** لو ندري ما زعلناك 

يكفي لا تجافينا *** تاخذنا و تودينا 

غيرك ما ترجينا *** إلا انتا ترجيناك 

يعني وش تبي منا *** اكتر يا متعبنا 
فكر تسامحنا *** محنا ياما سامحناك 


الله عليك الله *** ريحنا كلمنا 
الله عليك الله *** ها المره سامحنا 

رضا والله وراضيناك *** دلع حتى ودلعناك 
كافي لا لتزودها *** لو ندري ما زعلناك 

هي كلمه وجلناها *** نبيك اليوم تنساها

عيونك ما وحشناها *** إلنا كم يوم ما شفناك 

يعني وش تبي منا *** اكتر يا متعبنا 
فكر تسامحنا *** محنا ياما سامحناك 

الله عليك الله *** ريحنا كلمنا 
الله عليك الله *** ها المره سامحنا 

رضا والله وراضيناك *** دلع حتى ودلعناك 
كافي لا لتزودها *** لو ندري ما زعلناك 



كلمات لمين هاعيش *** أغنية وائل جسار

كلمات الأغنية

لمين هاعيش بعده هاعيش انا ليه
هاتسوى ايه ايامى لو مش ليه
وتسوى ايه احلامى لو مش بيه

من غيره صعب الدنيا ديه احس بيها 
وحياتى بعده صعب اتعود عليها
مش كل حب بيتنسى هانحب بعده
ولا كل حاجة حلوة بسهولة نلاقيها

املى الوحيد ومليش امل قبليه
املى الوحيد ومفيش امل بعديه
حياتى ليه وحياتى واقفة عليه

من غيره صعب الدنيا ديه احس بيها 
وحياتى بعده صعب اتعود عليها
مش كل حب بيتنسى هانحب بعده
ولا كل حاجة حلوة بسهولة نلاقيها



شكرا لكم

الآداب التى يجب إتباعها فى صالة الألعاب الرياضية أو الجمنازيوم

الآداب بصفة عامة هى الأشياء التى يجب عليك فعلها أو تجنبها.

 بالطبع كل مكان له آدابه الخاصة به و التى تعطى إنطباعا ما عن الشخص و بدون ان يشعر هو.

قد يتعجب الشخص لماذا لم يجد قبولا فى مكان ما؟!
هذا هو أحد الأسباب - عدم إتباع آداب المكان مما قد يسبب مضايقات للآخرين و بدون أن يدرى هو.

 في صالة الألعاب الرياضية، أنتم تعلمون على الأرجح ما يجب فعله ولكن هل تعلمون ما لا يجب فعله؟
خبراء اللياقة البدنية يرشدونا إلى هذا. 


و هو ما يسمى بآداب صالة الألعاب الرياضية.

1 - لا تترك عرقك يقطر على الجهاز 
ليس هناك ما هو ابشع من أن تؤدى تمرينك على جهاز ملوث بعرق شخص آخر . كما انه غير صحى أيضا!
خذ ثانية زائدة و ضع منشفة أسفل منك على مقعد جهازك قبل البدء في استخدامه. إذا كنت قد نسيت أن تضع المنشفة، إمسح الجهاز بعد الانتهاء من إستخدامه. 

2 - لا تنسى أن تضع الأوزان التى إستعملتها في مكانها الصحيح
أنت تعرف كم هو مزعج ألا تستطيع العثور على شيء مختفى فى جميع انحاء منزلك؟ هذا هو بالضبط ما تفعله للآخرين إذا  تركت الأوزان الخاصة بك حيثما تريد. راعى أن تضع الأوزان التى إستعملتها في المكان المناسب بعد الانتهاء منها .

3 - لا تلقى بالأوزان التى إستعملتها على الأرض بعد الإنتهاء من التمرين الخاص بها.
تكرم بمراعاة مشاعر الآخرين من حولك - فأنت عندما تلقى بالأوزان على الأرض بعد الانتهاء من التمرين، يمكن للصوت والاهتزاز أن يتسبب للآخرين فى فقدان التركيز.
بالإضافة إلى أنه بإلقائك الأوزان على الأرض , فإنك تعرض نفسك و غيرك للجرح أو الإيذاء.

4 - لا تكن سخيفا مع الآخرين.
الصالة الرياضية هي بالفعل مكانا مخيفا لكثير من الناس. لإنه يضخم الناس الإدراك الذاتي للأخطاء، و يجعل الذات واعية جدا. آخر شيء يريد أن يسمعه الناس هو أن يبدى شخص ما إنتقادت أو ملاحظات بذيئة،أو أن يسخر من الآخرين. بجب أن ندرك أن 
الجميع في صالة الألعاب الرياضية قد أتوا للحصول على صحة أكثر. 
 كن لطيفا و عامل الآخرين بالطريقة التي تريد أن تعامل أنت بها.

5 - لا تجتاح المساحة الشخصية لشخص آخر.
يمكن أن تجد الصالة الرياضية مزدحمة في بعض الأحيان، وخاصة في الصباح الباكر أو بعد العمل. قد لا يكون هناك جهاز أو مكان لك، وإذا كان هذا هو الحال، لا تكن أنانيا وتجتاح مساحة شخص آخر في محاولة لايجاد مكان خاص بك، وإذا كنت لا تستطيع إنتقاء تمرين آخر، إنتظر بصبر.

6 - لا تستقبل محادثة على الهاتفك المحمول.
لا شيء يعطل الطاقة بالصالة الرياضية أكثر مما لو أخذ شخص ما مكالمة بها. إذا كنت تعرف أن المكالمة هامة أو ستكون طويلة،لا يجب تعطيل الجهاز لحسابك لفترة طويلة و يرجى الخروج من الصالة الرياضية لتلقي المكالمات.
بهذه الطريقة يمكنك التركيز على مكالمتك و إخلاء مساحة لأشخاص أخرى لاستخدام المعدات.


7 - لا تكن ممن يدعون معرفة كل شيء
لا تكون الرجل أو الفتاة التي تقاطع شخص ما لنقول لهم أن الذي يقومون به طريقة خاطئة، أو أن هناك طريقة أفضل للقيام بذلك. إذا كنت تشعر بالقلق إزاء شخص ما لقيامه بأداء بشيء خطير، إبحث عن المدرب وأخبره عن الحالة.
إنها ليست وظيفتك أن تكون شرطة صالة الألعاب الرياضية.
و حتى لاتقوم بمقاطعة الشخص او إحراجه.

8 - أخيرا تذكر أنه لايجب عليك إحتكار الأجهزة لحسابك الخاص أو تعطيلها لفترة طويلة.و تذكر أن الاخرين أتوا مثلك للحصول على صحة و لياقه أفضل .

أرجو ان تكون هذه النصائح مفيده لكم.
وشكرا لكم
منال رأفت

طريقة عمل خضار بالكاري


مدة التحضير: 15 دقيقة
مدة الطهي: 30 دقيقة
تكفي: 4 أفراد


القيمة الغذائية لكل فرد
السعرات الحرارية: 144.03
الدهون:4.69 جرام
الكاربوهيدرات: 22.72 جرام
التصنيف: سهل وسريع – منخفض السعرات


المقادير
1/2 كيلو خضار مشكل
5 فص ثوم
1 قطعة زنجبيل طازج
2 ملعقة كبيرة زيت
1/2 ملعقة صغيرة كزبرة جافة غير مطحونة
1/2 ملعقة صغيرة كمون غير مطحون
5 فص حبهان
3 حبة قرنفل
1 عود قرفة
1 ورق لورا
1 بصلة مفرومة
1 ملعقة كبيرة بودرة كاري
1/2 قرن فلفل حار مقطع أو مفروم
1 ثمرة طماطم كبيرة مفرومة
1/2 2 كوب ماء
2 مكعب مرقة الخضروات ماجي



طريقة الطهي

• في الخلاط الكهربي، اخلطي الثوم مع الزنجبيل وقليل من الماء حتى يصبح بيوريه.

• سخني الزيت في إناء عميق، ثم أضيفي الكزبرة والكمون والحبهان والقرنفل وعود القرفة وورق اللورا .. قلبيهم على النار لمدة دقيقة ثم أضيفي البصل المفروم حتى يذبل ويصفر لونه.

• أضيفي بيوريه الثوم والزنجبيل والكاري والفلفل الحار .. استمري في التقليب لمدة دقيقة، ثم أضيفي الطماطم .. اتركي الخليط على النار لمدة دقيقة أخرى.

• أضيفي الخضروات، ثم أضيفي مقدار الماء بحيث يغطي الخضروات، وأيضاً مكعبات مرقة الخضروات ماجي.

• غطي الإناء بشكل جزئي واتركيه على نار متوسطة حتى تتشرب الخضروات أغلبية مقدار الماء، ثم ارفعي الغطاء واخفضي درجة الحرارة على نار هادئة حتى تتأكدين من نضج الخضروات .


نصائح للطهي

• يمكنك أن استخدمي بسلة، فاصوليا، بطاطس، بروكلي، جزر، كوسة، أو حسب الرغبة.

• يمكنك إضافة قطع فراخ مسلوقة إلى الطبق قبل التقديم. 

منقول

بالهنا و الشفا
شكرا لكم

1/01/2013

أغنية لا تتنهد لكاظم الساهر و الفيديو الاصلى

كلنا نحتاج ان نجد سبب يبعدنا عن التنهد و يخرجنا من حالاتنا النفسيه السيئة.
و هذه الاغنيه لها موسيقى مبهجه تزيل الهم من النفس و تدعوا الى البهجة.

كلمات الأغنيه


لا لا تتنهد بعد شوية الضحكة تعود
والنار اللى فى صدرك تبرد 

*******

لاوالله ما عندى حدود لاحساسى
أنا عاشق من قدمى لراسى
أنا كل لحظة معاك أتجدد لاتتنهد 

لالا تتنهد بعد شوية الضحكة تعود
و النار ألى فى صدرك تبرد لالا تتنهد

*******

أذكر ليلى ما غازلتلك
طارت فوق خدودى دامعتك
لالا وعيونك ما أتقصد
 
لالا تتنهد بعد شوية الضحكة تعود
والنار الى فى قلبك تبرد لالا تتنهد

*******


شكرا لكم 
منال رأفت

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner