4/14/2012

ما لا تعرفه عن شم النسيم

 غدا الاحد هو ليلة شم النسيم فكيف ستحتفلون به.
هل اعددتم البيض و الالوان لتلوين البيض للأطفال لإدخال البهجه عليهم ؟
هل اعددتم الملانه و البصل الاخضر لوضعه تحت الوسائد كما كان يفعل اجدادنا الفراعنه ؟ 
هل ستشمون البصل فى الصباح الباكر فور إستيقاظكم؟
هل فكرتم مره فى سبب كل هذه الافعال التى قد تبدو غريبه و غير منطقيه. 
هنا احاول توضيح هذه العادات و اسبابها و مفاهيمها.فقد توارثنا العادات دون ان نعرف ماذا تعنى !! فالمصرى القديم لم يكن يفعل شئ بدون معنى لديه كما نفعل نحن.
التمسك بالعادات و التقاليد شئ جميل و لكننا يجب ان نفهم الحكمه منها و الا كنا مجرد مقلدين .

أنا لا احب الصور التى تبدو ممله و غير ذات قيمه و لهذا حاولت تحسين مظهر الصوره و تغييرها لإضفاء مظهر مختلف عليها كما ترون 
الصوره الاصليه

الصوره المحسنه
صوره اخرى محسنه









 يوم شم النسيم هو واحد من أعياد مصر الفرعونية، وترجع بداية الاحتفال به إلى ما يقرب من خمسة آلاف عام، أي نحو عام (2700 ق.م)، وبالتحديد إلى أواخر الأسرة الثالثة الفرعونية ويحتفل به الشعب المصري حتي الآن. 

وإن كان بعض المؤرخين يرون أن بداية الاحتفال به ترجع إلى عصر ما قبل الأسرات، ويعتقدون أن الاحتفال بهذا العيد كان معروفًا في مدينة هليوبوليس "أون". وترجع تسمية "شم النسيم" بهذا الاسم إلى الكلمة الفرعونية "شمو"، وهي كلمة مصرية قديمة  تحمل معنى يوم الخلق وهو عيد يرمز – عند قدماء المصريين – إلى بعث الحياة، وكان المصريون القدماء يعتقدون أن ذلك اليوم هو أول الزمان، أو بدأ خلق العالم كما كانوا يتصورون.
و عندما دخلت اللغة العربية الى مصر تحورت الكلمه من "شمو إلى شم "و أضيفت لها كلمة النسيم لتصبح شم النسيم لارتباط هذا الفصل باعتدال الجو، وطيب النسيم، وما يصاحب الاحتفال بذلك العيد من الخروج إلى الحدائق والمتنزهات والاستمتاع بجمال الطبيعة.

وكان قدماء المصريين يحتفلون بذلك اليوم في احتفال رسمي كبير فيما يعرف بالانقلاب الربيعي، وهو اليوم الذي يتساوى فيه الليل والنهار، وقت حلول الشمس في برج الحمل. فكانوا يجتمعون أمام الواجهة الشمالية للهرم – قبل الغروب ؛ ليشهدوا غروب الشمس، فيظهر قرص الشمس وهو يميل نحو الغروب مقتربًا تدريجيًّا من قمة الهرم، حتى يبدو للناظرين وكأنه يجلس فوق قمة الهرم.
وفي تلك اللحظة يحدث شيء عجيب، حيث تخترق أشعة الشمس قمة الهرم، فتبدو واجهة الهرم أمام أعين المشاهدين وقد انشطرت إلى قسمين.
وما زالت هذه الظاهرة العجيبة تحدث مع مقدم الربيع في الحادي والعشرين من مارس كل عام، في الدقائق الأخيرة من الساعة السادسة مساءً، نتيجة سقوط أشعة الشمس بزاوية معينة على الواجهة الجنوبية للهرم، فتكشف أشعتها الخافتة الخط الفاصل بين مثلثي الواجهة الذين يتبادلان الضوء والظلال فتبدو وكأنها شطران.

وقد توصل العالم الفلكي والرياضي البريطاني "بركتور" إلى رصد هذه الظاهرة، وتمكن من تصوير لحظة انشطار واجهة الهرم في عام 1920م، كما استطاع العالم الفرنسي "أندريه بوشان" – في عام 1934م – تسجيل تلك الظاهرة المثيرة باستخدام الأشعة تحت الحمراء. اهتم المصريون منذ القدم بعيد شم النسيم اهتمام خاص جدا حتى التاريخ المعاصر.

إحتفالات شم النسيم الخاصه
يتحول الاحتفال ب"شم النسيم" – مع إشراقة شمس اليوم الجديد - إلى مهرجان شعبي، تشترك فيه طوائف الشعب المختلفة، فيخرج الناس إلى الحدائق والحقول والمتنزهات، حاملين معهم أنواع معينة من الأطعمة التي يتناولونها في ذلك اليوم، مثل: البيض، والفسيخ (السمك المملح)، والخَسُّ، والبصل، والملانة (الحُمُّص الأخضر).وهي أطعمة مصرية ذات طابع خاص ارتبطت بمدلول الاحتفال بذلك اليوم – عند الفراعنة - بما يمثله عندهم من الخلق والخصب والحياة.

* فالبيض يرمز إلى خلق الحياة من الجماد، وقد صوَّرت بعض برديات منف الإله "بتاح" – إله الخلق عند الفراعنة - وهو يجلس على الأرض على شكل البيضة التي شكلها من الجماد.
ولذلك فإن تناول البيض – في هذه المناسبة - يبدو وكأنه إحدى الشعائر المقدسة عند قدماء المصريين، وقد كانوا ينقشون على البيض دعواتهم وأمنياتهم للعام الجديد، ويضعون البيض في سلال من سعف النخيل يعلقونها في شرفات المنازل أو في أغصان الأشجار؛ لتحظى ببركات نور الإله عند شروقه فيحقق أمنياتهم.
وقد تطورت هذه النقوش - فيما بعد -؛ لتصبح لونًا من الزخرفة الجميلة والتلوين البديع للبيض.

* أما الفسيخ – أو "السمك المملح" – فقد ظهر بين الأطعمة التقليدية في الاحتفال بالعيد في عهد الأسرة الخامسة، مع بدء الاهتمام بتقديس النيل، وقد أظهر المصريون القدماء براعة شديدة في حفظ الأسماك وتجفيفها وصناعة الفسيخ.

وقد ذكر "هيرودوت" – المؤرخ اليوناني الذي زار مصر في القرن الخامس قبل الميلاد وكتب عنها - أنهم كانوا يأكلون السمك المملح في أعيادهم.

* كذلك كان البصل من بين الأطعمة التي حرص المصريون القدماء على تناولها في تلك المناسبة، وقد ارتبط عندهم بإرادة الحياة وقهر الموت والتغلب على المرض، فكانوا يعلقون البصل في المنازل وعلى الشرفات، كما كانوا يعلقونه حول رقابهم، ويضعونه تحت الوسائد، وما زالت تلك العادة منتشرة بين كثير من المصريين حتى اليوم.

* وكان الخس من النباتات المفضلة في ذلك اليوم، وقد عُرِف منذ عصر الأسرة الرابعة، وكان يُسَمَّى بالهيروغليفية "عب"، واعتبره المصريون القدماء من النباتات المقدسة، فنقشوا صورته تحت أقدام إله التناسل عندهم.
وقد لفت ذلك أنظار بعض علماء السويد – في العصر الحديث- فقاموا بإجراء التجارب والدراسات على نبات الخس، وكشفت تلك البحوث والدراسات عن حقيقة عجيبة، فقد ثبت لهم أن ثمة علاقة وثيقة بين الخس والخصوبة، واكتشفوا أن زيت الخس يزيد في القوة الجنسية لاحتوائه على فيتامين (هـ) بالإضافة إلى بعض هرمونات التناسل.

* ومن الأطعمة التي حرص قدماء المصريين على تناولها أيضًا في الاحتفال بعيد "شم النسيم" نبات الحمص الأخضر، وهو ما يعرف عند المصريين باسم "الملانة"، وقد جعلوا من نضوج ثمرة الحمص وامتلائها إشارة إلى مقدم الربيع.

شم النسيم في مصر لدى أتباع الديانات السماوية الثلاث

* فى اليهوديه
أخذ اليهود عن المصريين احتفالهم بهذا العيد، فقد كان وقت خروجهم من مصر – في عهد "موسى" عليه السلام – مواكبًا لاحتفال المصريين بعيدهم، وقد اختار اليهود – على حَدِّ زعمهم - ذلك اليوم بالذات لخروجهم من مصر حتى لا يشعر بهم المصريون أثناء هروبهم حاملين معهم ما سلبوه من ذهب المصريين وثرواتهم؛ لانشغالهم بالاحتفال بعيدهم، ويصف ذلك "سِفْر الخروج" من "العهد القديم" بأنهم: "طلبوا من المصريين أمتعة فضة وأمتعة ذهب وثيابًا، وأعطى الرَّب نعمة للشعب في عيون المصريين حتى أعاروهم. فسلبوا المصريين".
واتخذ اليهود ذلك اليوم عيدًا لهم، وجعلوه رأسًا للسنة العبرية، وأطلقوا عليه اسم "عيد الفِصْح" – وهو كلمة عبرية تعني: الخروج أو العبور – تيمُّنًا بنجاتهم، واحتفالاً ببداية حياتهم الجديدة.

* فى المسيحيه
عندما دخلت المسيحية مصر جاء "عيد القيامة" موافقًا لاحتفال المصريين بعيدهم، فكان احتفال المسحيين "عيد القيامة" – في يوم الأحد، ويليه مباشرة عيد "شم النسيم" يوم الإثنين، وذلك في شهر "برمودة" من كل عام.وسبب إرتباط عيد شم النسيم بعيد القيامة هو أن عيد شم النسيم كان يقع أحيانا في فترة الصوم الكبير ومددتة 55 يوما كانت تسبق عيد القيامة ولما كان تناول السمك ممنوع على المسيحين خلال الصوم الكبير وأكل السمك كان من مظاهر الاحتفال بشم النسيم فقد تقرر نقل الاحتفال به إلى ما بعد عيد القيامة مباشرة. ومازال هذا التقليد متبعا حتى يومنا هذا.

* و بعد دخول الإسلام
واستمر الاحتفال بهذا العيد في مصر بعد دخول الإسلام تقليدًا متوارثًا تتناقله الأجيال عبر الأزمان والعصور، يحمل ذات المراسم والطقوس، وذات العادات والتقاليد التي لم يطرأ عليها أدنى تغيير منذ عصر الفراعنة وحتى الآن.

وقد استرعى ذلك انتباه المستشرق الإنجليزي "إدوارد وليم لين" الذي زار القاهرة عام (1834م) فوصف احتفال المصريين بهذا العيد بقوله: "يُبَكِّرون بالذهاب إلى الريف المجاور، راكبين أو راجلين، ويتنزهون في النيل، ويتجهون إلى الشمال على العموم؛ ليتَنَسَّموا النسيم، أو كما يقولون ليشموا النسيم. وهم يعتقدون أن النسيم – في ذلك اليوم- ذو تأثير مفيد، ويتناول أكثرهم الغذاء في الريف أو في النيل". وهي نفس العادات التي ما زال يمارسها المصريون حتى اليوم .

و اخيرا هل وجدتم شيئا جديدا فى هذا الموضوع؟
ارجو ذلك .
و شكرا لكم

4/13/2012

النصيحه فى الإسلام


قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، نحن فى مهزلة فجميعنا ينصح بالدين بما لا يعرف وهذه فضيحة
و قال إن رسول الله علمنا أن الدين النصيحة ولكن كثير من الناس لا يقبلون النصيحة ولا يحسنون النصيحة ولا يعرفوا أركانها ولا كيفيتها، مشيرا إلى أن النصيحة تحتاج إلى علم فلابد أن تعلم من الدين ما لا تخالفه حتى إذا ما نصحت من عقلك وهواك وخالفت الدين فلا تكون النصيحة مقبولة بل هى مردودة.

وأضاف خلال خطبة الجمعة بمسجد فاضل بمدينة السادس من أكتوبر، أنه إذا تصدر الإنسان بالنصيحة دون علم فسينطبق عليك "تخرف بما لا تعرف"، فالسكوت أولى لأنه لم يدخل فيما يتقنه ولم يضلل الناس، بل سكت فعندما كانت وظيفته السكوت لأنه لا يعلم فهكذا تربى الصحابة الأعلام وجعلوا السكوت من ذهب وخيراً من الكلام.

وأضاف أن المجتمع المصرى يعيش الآن مهزلة، وهى أن كل أحد يتكلم فيما لا يعرف حيث أن هذا ليس من باب النصيحة بل هو من باب الفضيحة، لأنه عندما يتكلم بغير علم فى الدين فهو جاهل وكذاب وعندما يتكلم بأنه يعلم أنه يخالف كلام الله فهو مفسد.

وأوضح مفتى الجمهورية، أن النصيحة لها أركان وهب أنها لا بد أن تكون برفق و إلا صارت فضيحة، وأنها إما أن تكون فى أمر متفق عليه واضح أجمع عليه المسلمون شرقا وغربا سلفا وخلفا وإما أن تكون فى أمر تختلف فيه الأمة أو تتنوع فيه المداخل فإذا كان ذلك من قبيل الظن فلابد أن نقبل اختلاف الآراء حول مساءلة واحدة يسمع بعضنا بعض وما دمنا جعلنا التعددية ركن من أركان النصيحة فلابد من إخلاص النية لله، ومن يتلقى لابد أن يكون مخلصا لله فى تلقيه.

وأشار مفتى الجمهورية، أنه شاع فى الناس الآن أن من ليس معى فهو على وهذا أمرا خطأ فهذه من النفس الأمارة بالسوء لأن ذلك يعد سببا فى تشرذم الأمة، مشيرا أننا ابتعدنا عن الهدى النبوى ،حتى أبناءنا لا يعرفون هذه المعانى وأصبحت لهم معايير يعيشون بها فأصبحت الفجوة بيننا وبينهم هكذا فنكلمهم ولا نعلمهم لأننا تركناهم وقد تراكمت عليهم هموم العصر و أكاذيبه وهى الانترنت والستالايت، فالناس استحلت الكذب والسباب والشتيمة فهذه كلها أساليب يراد لها مجتمع ينهى عن المنكر ويأمر بالمعرف.


لماذا تخليت عنى ... شعر نزار قباني القصيدة الأصلية


من شعر نزار قبانى 
لحنها كاظم الساهر 
وغنتها المطربة غادة رجب 

لماذا تخليت عنى اذا كنت تعلم انى احبك اكثر منى


القصيدة الأصلية 

لماذا تخليت عنى ؟
اذا كنت تعلم انى ..
احبك أكثر منى
لماذا ؟
بعينيك هذا الوجوم
وأمس بحضن الكروم
فرطت ألوف النجوم بدربى
و أخبرتنى أن حبى يدوم
لماذا ؟
لماذا ؟
تغرر قلبى الصبى
لماذا كذبت عليً
وقلت تعود اليً
مع الأخضر الطالع
مع الموسم الراجع
مع الحقل والزارع
لماذا ؟
منحت لقلبى الهواء
فلما أضاء
بحب كعرض السماء
ذهبت بركب المساء
وخلفت هذا الحبيب (هذى الصديقه)
هنا .. عند سور الحديقة
على مقعد من بكاء
لماذا ؟
لماذا ؟
تعود السنونو الى سقفنا
وينمو البنفسج فى حوضنا
وترقص فى الضيعة الميجنا
وتضحك كل الدنا
مع الصيف الا أنا ....
لماذا .........لماذا...............؟؟؟؟

الأبيات باللون الأصفر لم تغنى


شكرا لكم
منال رأفت

حاسب اغنيه قديمه و جميله للطيفه التونسيه

من الألبوم: ماوحشتكش؟
كلمات: عبدالوهاب محمد
ألحان : كاظم الساهر
توزيع: د.فتح الله احمد
إخراج: أشرف شيحة
إنتاج: لارين ١٩٩٦

حاسب من الوحدة عليا 
و اهجرنى شويه شوية
خلينى اتعود بعدك قبل الأيام الجايه
و اهجرنى شويه شوية

****** 
بتحاول تبعد عنى و بتسبق ليه أيامك
قصدق ماتكونش شاغلنى بقى دة ينسينى غرامك 
أجل توديعنا لبكره أو بعده و شوفلك فكره
و بلاش فى البعد تشورنى و اهجرنى شويه شويه

******
لو تقدر إبقى انسانى علشان تنعم بحياتك 
وكفايه تضحى عشانى بسكوتك او بآهاتك 
انا هرضى بحكم الدنيا و انت فى دنياك الثانية 
بس انت ابقى اعذرنى و اهجرنى شويه شويه
******

حاسب من الوحدة عليا 
و اهجرنى شويه شوية
خلينى اتعود بعدك قبل الأيام الجايه
و اهجرنى شويه شوية







شكرا لكم 

4/12/2012

و ماذا بعد غناء كاظم الساهر مع الكلمات و الفيديو



وماذا بعد ؟ وماذا بعد ؟

سكين غدرك في الحشى تتربع

سلمت يداك بقدر ما أتوجع

حذرت قلبي من هواك وناره

لكن قلبي لا يرى او يسمع

وماذا بعد  ؟ وماذا بعد  ؟

ااه  ااه  ااه

مازلت احلم ان أُعانق وجهه

والعين من ذكراه شوقا تدمع

الله ما اقوى اشتياقه ذلني

وسهامه برسم جرحي تبدع

يا قلب قد ضاقت عليك الاضلع 

بين الجراح جعلتنا نتسكع

ماذا بعد ؟؟ماذا بعد؟؟؟ماذاااااا؟؟

اااه اااه اااه اااه

ستجيئني بعد الاوان معزيا

وانا قتيلك هل عزاءك ينفع

ماذا بعد ؟

لاشيئ شكرا قاتلي

من يشتري حبا عذاب يدفع

ياقلب قد ضاقت عليك الاضلع

بين الجراح جعلتنا نتسكع

ماذا بعد ؟؟؟؟ ماذا بعد ؟؟؟؟




شكرا لكم 

ماذا تعرف عن ارض الصريم ؟ارض اصحاب الجنه المذكوره فى القرآن

ارض الصريم هى الجنة المذكورة في القرآن الكريم في سورة القلم فى قصة اصحاب الجنه.

و تقع هذه الأرض فى قرية بني سبعة احدى قرى مديرية ارحب اليمنية، تقع على بعد 35 كيلو متر شمال العاصمة صنعاء.
يعمل غالبية سكانبني سبعة في الزراعة واهم محاصيلها هو القات. الذي يعتبر النشاط الرئيسي ان لم يكن الوحيد لأهل هذه القرية.
كما اشتهرت قديما بزارعة العنب الذي يعتبر من اجود الأنواع في العالم.
كانت اراضيها تسمى في السابق بوادي النهرين. وكان واد خصيبا يجري فيه نهران مما هيأ المناخ المناسب لإن يجود هذا الوادي باطيب المحاصيل.

في بني سبعة يقع الجزء الأكبر من ارض الصريم (الجنة) المذكورة في القرآن الكريم في سورة القلم، ولا تزال هذه الأرض محروقة سوداء حتى يومنا هذا.



شكرا لكم

Haemolacria دموع الدم أو بكاء الدم

كثيرا ما نسمع هذه الكلمه و هى (و الله هاخليك تبكى بدل الدموع دم ) نقولها و نحن لا نعلم انها قد تحدث بالفعل و يبكى الانسان دما بدلا من الدموع . انما تقال كمثال على كثرة البكاء .
و هناك من يعتقد ان هذه الحاله مس شيطانى. 
و لكن حقيقة الأمر ان هذه الحاله حالة فيزيقيه جسديه تؤدي إلى انتاج دموع تتكون جزئيا من الدم. وتتدرج الحاله من دموع عاديه مشوبة بالحمره إلى دما خالصا .
هذه الحاله عرض من أعراض عدد من الأمراض، ويمكن أن تكون أيضا مؤشرا على وجود ورم في الجهازالدمعي.

 أولا ما هى الدموع :- 
هى الإفرازات التى تنظف و تلين العين .

التسميه :-
ينقسم الاسم الى شطرين
Heamo = و معناها دم 
lacria = دموع
و تعنى دموع الدم

أسباب الحدوث :-
* غالبا ما تحدث عن طريق عوامل موضعية مثل البكتريا الضارة، والتهاب أو إصابات الملتحمة .
* و قد تحدث لبعض السيدات بسبب عوامل هرمونيه

بعض الأمثله :-
* رشيدة خاتون، من الهند، وتبكى دما إلى 5 مرات في اليوم، وتصاب بالإغماء مع كل البكاء .

شكرا لكم 


4/10/2012

ناى الرقه و الروعه و الهدوء مع الساحر كاظم الساهر

كاظم الساهر او كاظم الساحر مع رقة و سحر الكلمات و اللحن اقدم لكم رائعة ناى .
اغنيه رقيقه بسيطه - السهل الممتنع - تشرح الأغنيه التناقضات فى حياتنا مثل العتمه ( الظُلمه) و النور فى الشوارع و يصف لنا مشاعره و احساسه بالضيق من الزحام و إشارات المرور التى تقف على أول الطريق و مداخله كأنها تكتم انفاسه و مشى هو وهمه القديم معه ووسط كل هذا الضيق يسمع صوت رقيق و كأنه صوت الناى العذب الهادئ الذى يحمل الشجن فتوقفت دقات قلبه و توقفت معها خطواته و سألت هى عن الوقت .
يصف هنا احساسه عندما نظر لصاحبة الصوت فى مقارنه  و مقابله رقيقه بين ليل العيون و صبح اى نهار الجبين (سواد عيونها و بياض جبينها) فيرد على سؤالها عن الوقت انها هى الزمن اى الدنيا له ولا يهم اى شئ أخر (كونى اللى تبين - أى كونى كما تريدين) و يتوقف الزمن عنده فلم يعد ينظر( أناظر) الى ساعته لانه لاحاجة له بمعرفة الوقت فهى كل الوقت .

فى الشارع عتمة ونور
زحمة واشارات المرور
توقف على انفاس الطريق
مشيت انا وهمي العتيق

قبل التعب ما يهدني
سمعت صوت شدني

ناي .. ناي .. في صوتها ناي

غنى وجرحني الشجن
دقات قلبي وقفن وخطاي وخطاي

قالت وش الوقت؟
قالت وش الوقت؟
******
ناظرت ليل عيونها
وصبح الجبين

مرت ثواني صمت
قلت الزمان انتي
انتي الزمان انتي
وكوني اللي تبين كوني
كوني اللي تبين 
******
من يومها..
ما عاد اناظر ساعتي
وش حاجتي..
اعد الزمان..
وهي الزمان الجاي
هي الزمان الجاي
******
ناي .. ناي .. في صوتها ناي

غنى وجرحني الشجن
دقات قلبي وقفن وخطاي وخطاي

قالت وش الوقت؟
قالت وش الوقت؟


شكرا لكم 

4/08/2012

تقولين الهوى ... أغنية رائعة كاظم الساهر ... مع الفيديو و الكلمات... و معنى رائع للرجولة

الرجوله معنى, و سلوك, و خلق قبل أن تكون مظهر.
هذه الأغنيه تحمل الكثير من معانى الرجوله, و إعتزاز الرجل بنفسه, و كرامته, حتى مع أعز الناس على قلبه.


من كلمات الشاعر الرقيق نزار قباني
و الحان, و غناء الرائع كاظم الساهر

تقولين الهوى
تقولين الهوى شيء جميل
ألم تقرأ قديمًا شعرَ قيسِ
أجئتِ الآن تصطنعين حبًا
ذبحتي به الفؤاد ولم تحسي
*****
أقاسية المشاعر غادريني
فما أنا عبد سيدة وكأس
*****
لقد أخطأت حين ظننت أني
أبيع رجولتي وأذل نفسي
فأكبر من جمالك كبريائي
وأعنف من لظى شفتيك بأسي
فما أنا عبد سيدة وكأس
*****
أقاسية الوصال إلي ردي
لهيب عواطفي وجحيم حسي
لقد دمرت أيامي وعمري
فجفت دمعتي وإنبح همسي
*****
أعيديني إلى أصلي جميلاً
فمهما كنت أجمل منك نفسي
فما أنا عبد سيدة وكأس
تقولين...





شكرا لكم
منال رأفت

لمحبى كاظم الساهر جيتك امشى من حفله رائعه



كلمات : أسعد الغريري 
توزيع : ابراهيم الراديو


جيتك أمشي

حبيبي حبيبي 
حبيبي حبيبي حبيبي حبيبي

جيتك امشي على اعصابي 
على اعصابي على دموعي 
كبريائي ... وما وصلتك 

جيتك امشي على جروحي 
على جروحي والم روحي 
كل نقائي وما وصلتك 

يا ترى هل هذا حق صبري ومعاناتي 
حبيبي على بختك 

يا دفى عمري انا عمري فداك 
الى متى ابقى اضل اجري وراك 

كل انواع الالم كانت تقابلني 
وانا اجري وراك ... اجري وراك 

انا .. انا .. اشكو الظلام 
اشكو الالام 
وين انت ... باي مكان 
انا انا امشي وسط هذا العذاب 
وانتظر جيتك الان 

كل ما اخشى تكون انت وهم 
او تكون انت دخان 

جيتك امشي على اعصابي 
على اعصابي على دموعي 
كبريائي ... وما وصلتك 

جيتك امشي على جروحي 
على جروحي والم روحي 
كل نقائي وما وصلتك 

يا ترى هل هذا حق صبري ومعاناتي 
حبيبي على بختك 


إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner