11/24/2012

كيفية انتاج الكتب الصوتية بطريقة احترافية

هل تعرف ما هو الكتاب الصوتى؟
الكتاب الصوتى هو كتاب مسموع يقرؤه أحد الاشخاص عليك و تستمع انت له مثل الأعمال الإذاعيه.

و يشترط فى القارئ الآتى:
  • ان يكون صاحب صوتا معبرا.
  • يجيد اللغة التى يقرأبها الكتاب. نطقا و فهما لمعانى الكلمات و قواعد اللغة.
  • يجيد القراءة و الإلقاء. 

توجد رغبة لدى الكثيرين في انتاج كتب صوتية.
من خلال هذا الموضوع ساوضح كيفية انتاج الكتب الصوتية بطريقة احترافية وأساليب إنتاجها.


ملاحظات عامة
1- اختيار الميكروفون و أدوات التسجيل
  • يجب أن  يكون الميكروفون الذى تسجل به حساسا, و على بعد مناسب منك. جرب اكثر من مرة حتى تصل للبعد المناسب من المايك حتى لا يلتقط صوت التنفس.
  • حاول عند اختيار الميكروفون ان يكون Skype certified 
  • اختر ميكروفون موجه و ذلك حتى يلتقط الصوت منك فقط و ليس من البيئة المحيطة بك.
  • لا تستعمل المايك المثبت في جهاز اللاب توب فاضافة الى كونه رخيصا و ذو كفاءة محدودة فانه ايضا يلتقط اصوات الضجيج من الجهاز.
  • لا تستعمل الميكروفون ذو المسند.. استعمل الميكروفون المثبت على سماعة و ذلك لضمان ثبات المايك و ثبات المسافة بين فمك و المايك.
  • راعي عند اختيار السماعة ذات المايك ان يكون السلك طويلا قدر الامكان ... كلما طال السلك كلما قل الطنين.
  • اذا كنت ستتوقف قليلا لتشرب او لراحة قصيرة لا تخلع السماعة و لا تلمسها حتى تحافظ على نفس النبرة و حدة الصوت عند معاودة التسجيل.
  • إذا كنت سترتدي السماعة لفترة طويلة ... لا تختار سماعة من النوع الذي يركب داخل الأذن.  
  • لا تستخدم سماعات لاسلكية أو بلوتوث.



2- اختيار البرمجيات
يوجد الكثير من البرمجيات المجانية التي توفر جودة صوت عالية. اذا لم تكن تنتوي نشر الكتب على I tunes فيمكنك استعمال jet audio فهو أسهل و اسرع و يوفر جودة صوت عالية و اختر الفورمات Wma

3- اختيار بيئة التسجيل
حاول اختيار بيئة تسجيل هادئة فصوت الخلفية صعب ازالته ببرامج اخرى و الأسهل ألا يكون هناك صوت من أساسه.

4- تقليل noise الجهاز عن طريق استخدام حاسب محمول بدون مصدر كهرباء

5- عمل بيئة صوت معزولة بتغطية الجدران و النوافذ ببطاطين لأنها تعطي عزلا صوتيا رائعا.

6- اختيار وقت التسجيل حاول اختيار اهدى وقت على مدار اليوم (قد يكون ما بعد صلاة الفجر حيث الهدوء )

7- المكساج
اختيار موسيقى الخلفية مهم جدا بعض الناس يفضلون الموسيقى الكلاسيك و يجب ان يكون هناك ثيم (Theme) للكتاب الواحد.
هناك بعض برامج المكساج الجيدة مثل Audio Writer.


سوف تجدوا بعضا من الكتب الصوتيه على هذا الرابط


شكرا لكم
منال رأفت



لاقيتك والدنيا ليل قلتيلي مخطوبة ... أغنيه بدويه رائعة لديانا حداد

من الأغانى البدويه هذه الأغنيه الرقيقه لديانا حداد.
كان الفنان الراحل عصام رجى غناها قبلا و هى من ألحانه.

كلمات الأغنيه
لاقيتك والدنيا ليل قلتيلي مخطوبة
يا ليل ما بعده ليل يا ناعس بهدوبي
***
ويا دربكة ويا خرسا رني بجراسك رني
دوبوني عيونها السود ولاموني بالتمني
***
يا بداوي يا خلخالك رنينو البكاني
والله لعاشر النوق و اسرح مع القطعاني
***

لاقيتك والدنيا ليل قلتيلي مخطوبة
يا ليل ما بعده ليل يا ناعس بهدوبي





شكرا لكم

كلمات و معانى من الحياة أُعجبت بها

من قراءآتى إخترت لكم أكثر الكلمات و المعانى التى أعجبت بها و أثرت فى نفسى ربما لأنها قد مست شيئا ما بداخلى و أحببت أن تشاركونى .


لأني أحببتك بالوقت الذي كُنت
فيه رافضة للحب تماماً ،
أحببتك كثيراً .



♥~ مثلْمَا تتركُ بعضَ الأطعِمة تبْرد قليلاً 

ليَسْهلَ عليْك أكْلهَا

أتْرك بعْض الخِلافَات تهْدأ قليلاً 

ليسْهلَ عليْك حلّها.. :) ♥~



البياض لا يعني الجمال

و السواد لا يعني القباحة

فالكفن أبيض ومخيف .. والكعبة سوداء وجميلة .. والإنسان بأخلاقه ليس بمظهره.


ولو كانت الرجولة بالصوت العالي...
...لكان الكلب سيد الرجال ... !!

ولو كانت الأنوثه بالتعري 
لكانت القردة أكثر الكائنات أُنوثة.



قبل أن ترفع عينيك وتطلب من الله المفقود

أنزل عينيك واشكره على الموجود

قولوا الحمد لله.



ﺍﻥ ﻗَﺎﻟﺖ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ (ﺃﻧﺎ ﺁﺳﻔﺔ ) ؛ ﻓﺘﺄﻛﺪ ﺃﻧّﻬﺎ
ﺫﺭﻓﺖ ﺃﻟﻒ ﺩﻣَﻌﺔ.

- ﻭ ﺇﻥ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺮﺟَﻞ ( ﺃﻧﺎ ﺁﺳﻒ ) ؛ ﻓﺘﺄﻛﺪ ﺃَﻧّﻪ
ﻓﻜّﺮ ﺃﻟﻒ ﻣﺮّﺓ.




ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺨﺴﺮ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺐ ؛ . .
ﻳﻌﺘﺰﻝ ﺍﻟﺰﻭﺁﺝ !

- ﻋﻨﺪﻣﺂ ﺗﺨﺴﺮ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺐ ؛ . .
ﺗﺘﺰﻭﺝ بأﻗﺮﺏ ﺭﺟﻞ ﻳﺘﻘﺪﻡ ﻟﮩﺎ !




- ﺩﻣﻌﺔ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺐ ﺗﻌﺎﺩﻝ ﺑﺎﻟﺼﺪﻕ
ﺃﻟﻒ ﺩﻣﻌﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺟﻞ ؛
- ﺇﻻ ﺃﻥ ﺩﻣﻌﺔ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺮﺁﻕ ﺗﻌﺎﺩﻝ
ﺣﻴﺎﺓ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺏ ﺃﮔﻤﻠﮩﺎ ؛
ﻓﻠﺴﻔﺔ تًصعُب على ﺁﻟﻜَﺜَﻴﺮين.


إن لمحتوا ” في داخل عينيْ ” قَليلاً من الدموع
فأعْرفوا إنه : مات بَداخلي ذلك الذي يسمى : " صبر"


ﻣـِ’ـِﺂ ﺑَﻴﻦَ { ﺁﻟـﻨَﺼﻴﺐْ } ♦ ﻭَ ♦ { ﺁﻟﻘَــﺪَﺭّ }
ﻫُﻨـِ’ـِﺂﻙَ ﻣَﻘـﺒَﺮﻩ ~
ﺩُﻓِﻨَﺖّ ~ ﻓﻴﻬّﺂ ﻧِﺼﻒَ ’ ﻣـَﺸﺂﻋﺮّ ’ ﺁﻟﺒَﺸّﺮِ!



مؤلمہ ، دموع من نرااهم دائمًا أقويااء.


عُدتُ مُحمَّلاً بـِ أشواقٍ مشتَعِلَةٍ كالنارْ .. لكنَّ برودَةَ استِقبالِكِ أطفأّتهَا !!


أكثر_الأشياء_وجعا ; إنتظار أمر ما , لا تعلم هل ستحظى به , أم أنّك ستفقده إلى أن تموت !


انتى
 لآ أعُــْـلــُم ْســٌبــْب ( تٌــعْــلـٌـقـْـيٌ ) بْــگ~
 ولٌاْ أعٌــلْــمٌ سْــبْــبٌ ( غـْـيـٌـرتْــيٌ ) عْــلٌــْيــگ~
 ولْا ٌأعـْـلــْم لـْـمٌــاْ أنـْـت ( بــْالــٌذاتْ ) ..ولْــگـنْ~
 مْــاٌ أعْــلـْـمـٌـه هـْـوٌ إنـْـنــْي دٌائـْـمـْـا ( أشـْـتــاق ) لـْگ~



 لا تسألنى كم أحبـــــــــك فليس لحبـــــــك مقيـــاس 
لا تسألنى كم عشقتــــك,, ولمــاذا إخترتك من دون الناس 
... لا تسألنى الى متى سـأظـــل أحبـــــــك 
فـــأنــا ســـأحبــــك حتى تودعنـــى الأنفــــــاس



للْسَعَـــادَة أسْـبَـــــابْ وَ أوّلـــهَـــا .. أنتـــــــَ

شكرا لكم 
منال رأفت

امشى ورا كدبهم أغنيه لديانا حداد مع الكلمات

 من أجمل ما غنت المطربه اللبنابيه ديانا حداد هذه الأغنيه.

كلمات: سمير زكى
ألحان: عصام كاريكا

وديانا حداد مواليد 1 أكتوبر 1976 مغنية لبنانية. ولدت بجبل لبنان هي واحدة من أشهر المغنيات على الساحة العربية، تشتهر بغناء موسيقي البوب باللون الشرقي. طرحت ألبومها الأول بعنوان ساكن بعد أن اشتركت في برنامج استديو الفن بأغنية "طير اليمامة" أوائل التسعينات 1992 م حيث تصدرت مركز متقدم نسبياً، على مستوى البلاد. أصدرت عدد من الأغنيات الناجحة منتصف التسعينات تصدرت القوائم الغنائية كــساكن، وعنـيـده، أهل العشق، أمانيه، يامايا وشاطر، الي في بالي، ولويسالوني حيث أخذ الكثير يتهافتون باسمها كونها واحدة من أنجح الفنانات اللبنانيات.

كلمات الأغنية


إمشي ورا كذبهم من تاني و روح لهم 
بس ياريتك تلاقي الطيبة في قلبهم 
ماتجيش تبكي بدموعك 
و عذباك بين ضلوعك 
وتقول إلحقني منهم دول ناس 
مابيرحموش بيبيعوا مايشتروش 
و ياريتني بعدت عنهم
***
تعبت كتير اقول لك إياك تندم في عمرك 
على ناس مش مننا 
إنت اللي مشيت طريقك وانت اللي رجعت منه 
في عذابك مش انا
دلوقتي كلامك ليا 
مش حيطيب جراح و لا حترجع دمعة 
يوم واحد من اللي راح
***
أنا ياما حاولت أقول لك ما تضيعش 
اللي باقي في قلوبنا و عمرنا 
بس إنت قسيت علينا سهرت 
دموع عينينا مارحمتش قلبنا 
كان نفسي الاقي عندك 
الراحة في يوم و ارتاح 
لكن انت طلعت خاين و طريقك كلو جراح




شكرا لكم

11/23/2012

بكرة تعرف *** أغنيه فايزة احمد الرائعة ... كلمات

الأغنية الرائعة لفايزة احمد من ألحان الموسيقار محمد سلطان الذى لحن لها العديد من الأغنيات الجميلة.

كلمات الأغنيه 


بكرة تعرف يا حبيبي بعد ما يفوت الأوان
بكرة تعرف يا حبيبي لما ينسانا الزمان 
إني حقيقي حقيقي بحبك
وكنت أتمنى أفضل جنبك ...
بس ياخسارة خسارة على الحب اللي كان 
لما تعرف ياحبيبي بعد ما يفوت الآوان . . . 
بعد ما يفوت الآوان
بعد ما يفوت الآوان
*******
ياللي هواك خلاك أغلى الأماني
وحلمت أعيش وياك أحلى زماني 
خلتني أعيش أحلام حلوة في خيالي
ورجعت ليه ياحبيبي صحتني من أحلامي تاني 
قلنا الوداع ليه يارتني أقدر عليه 
*******
ليه الزمان بيدور و يفوت علينا
ييجي علينا الدور وبتبكي عنينا 
نندم على اللى ضاع من بين إيدينا
و لا عمر حتجيبه الدموع مهما بكينا ياحبيبي 
مهما بكينا

وأنا كنت حاعمل ايه
ده نصيب وأنا حصبر عليه 
*******
بكرة تعرف يا حبيبي بعد ما يفوت الأوان




شكرا لكم

11/22/2012

هانى شاكر و أغنيه من الزمن الجميل *** تسلم لي عيونه الحلوين


تسلم لي عيونه الحلوين تسلم لي تسلم لي
وتنور ليالي حنين تسلم لي تسلم لي
دول بشوف فيهم صحابي دنيتي وعمري وشبابي
يضحكوا بيهون عذابي دنيتي بتزيد حلاوة
آه يا عيني على الحلاوة

دول حنين عمري اللي فات عشرة حلوة وذكريات
عشت احلى الامسيات
دنيتي بتزيد حلاوة آه يا عيني على الحلاوة
تسلملي عيونه الحلوين تسلم لي تسلم لي
وتنور ليالي حنين تسلم لي تسلم لي

ذوبوني عينيه محبة توهوني باحلى غربة
مليانين سحر ومحبة
دنيتي بتزيد حلاوة آه يا عيني على الحلاوة
تسلم لي عيونه الحلوين تسلم لي تسلم لي
وتنور ليالي حنين تسلم لي تسلم لي




شكرا لكم 

الفن فى مصر القديمة *** مصر الفرعونيه القديمه *** سلسله اعرف تاريخ بلدك

إشتهر الفن المصرى القديم كأحد ارقى أنواع الفنون فى العصور القديمه و أطولها عمرا.
الحفر على الجدران

نشأ الفن المصرى القديم وتطور وازدهر متأثرا بعناصر حضارية مصرية بحتة ، غذته البيئة المصرية بمقوماتها ، وتعهده العقل المصرى المرهف الحس ، وطورته الأحداث السياسية والاجتماعية وفرضت عليه العقائد الدينية والجنائزية قيودا التزامها طوال العصور الفرعونية .

الرسم على الجدران 
والفن المصرى يتميز بتأثره بعاملين أساسيين أولهما الجوهر والثانى الأسلوب . وبالنسبة إلى الجوهر فإن الصورة فى شتى أنواع تشكلها ، نحتا أو نقشا أو رسما تحوى عنصرا حيا مما تمثله سواء إنسانا أو حيواناً ، أى أن الصورة تمثل عند المصرى القديم نوعاً من " الخلق " يتم عن جوهر ما تمثله الصورة . فالصورة مادامت كاملة فهى تمثل صاحبها كاملاً ، وإذا تصدعت أو محيت فهى تؤثر أيضا فيه فإن تجمله يتصدع أو يمحى ، وينصب هذا أيضا على الكتابة الهيروغليفية فالأسم المكتوب بها له نفس الفاعلية ونفس التأثير .
نحت التماثيل

ان هذا الجوهر ، الذى يربط بين الصورة ( نحتا ونقشا ورسما ) وصاحبها برباط قوى جعلهما يشتركان فى المصير ، لا يتصف به الإ التى كانت معاصرة له .
وبالنسبة إلى الأسلوب الخاص بالفن المصرى ، فإن القواعد العامة التى التزامها الفنان المصرى تختصر فى الآتى :
1- حرص الفنان على إبراز صورة الشخص الرئيسى فى حجم كبير ينم عن مكانته الاجتماعية .
2- تقديم الذراع والساق البعيدين عن الرائى حتى لاتتقاطع مع اعضاء الجسم .
3- رسم الأشكال مع أبراز أخص مظاهرها ، ومن ذلك رسم جسم الأنسان من الجانب والعين من الأمام وكذلك الصدر ، وجسم الحيوان من الجانب والقرون من الأمام وكذلك العين .
4- ترتيب المناظر فى صفوف يعلو الواحد منها الأخر ، وتفصيلها خطوط مستقيمة سميكة ، تمثل فى نفس الوقت خطوط الوقف أى مستوى الأرض .

* وقد تأثر الفنان المصرى القديم بعقيدة البعث والخلود والعقائد الدينية وتعدد الآلهة وذلك ظل يفترض أن الصورة التى ينقشها ليست مجرد خطوط على جدران المعابد والمقابر بل اعتقد إنها يمكن أن تتحول إلى حقيقة واقعية .
* ولقد ارتبط أيضا الفن المصرى القديم ارتباط ويثق بالعمارة المصرية وهو يعتبر جزء منها وكان هناك علاقة بين التماثيل التى كانت تقام بالمعابد والعمارة أو الخلفية التى وجدتها فيها كذلك النقوش .
* وكان النحت من أهم أنواع الفنون فى مصر القديمة وقد عرفه المصريون منذ بداية العصر التاريخى أى 3200 ق.م . وبذل المصرى القديم جهداً كبيراً للوصول إلى الكمال للوصول إلى أدق تفاصيل أصحاب التماثيل أو ما تمثله من حيوانات من حيث ملامح الوجه للإنسان أو التفاصيل الدقيقة لعضلات الجسم للإنسان والحيوان . وقد استخدام فى ذلك الطين والعظم والأحجار بأنواع ( جيرى ـ شيست ـ جرانيت ـ ديورايت ـ خشب ـ معادن ) . ووصل فى التعامل مع هذه المواد إلى مرحلة متقدمة جداَ ويكفى فخراَ تمثال الملك " خفرع " من حجر الديورايت وقناع الملك " توت عنخ أمون " من الذهب يعطينا فكرة عن مدى مهارة الفنان المصرى فى محاكاة ملامح الملك . وقد اشتهر المصريون بنحت بعض التماثيل تمتاز بالضخامة يصل بعض ارتفاعاتها إلى أكثر من 21 متراً ارتفاعا واشتهروا أيضا بالبراعة فى قطع الأحجار الضخمة من الجرانيت لنحت المسلات من محاجر أسوان أيضا توصل المصريون القدماء إلى استخدام أنواع معينة من الألوان المصرية من البيئة المصرية وهى ألوان طبيعية لتلوين الحوائط والتماثيل والمعابد والمقابر والأثاث والأدوات بكل أنواعها وكذلك المعادن وعمل تكفيت وتزجيج ورغم اختلاف طبيعة كل مادة إلا أنه توصل إلى الألوان المناسبة لكل مادة ، فالتلوين على الأحجار يختلف عنها على المعادن أو الأخشاب أو البردى . وهى الألوان التى احتفظت بخصائصها الكيميائية دون تغيير لمدة لآلاف السنين . 

أهم انواع الأجبان لدينا

كلنا لا نستطيع الاستغناء عن الجبن فى حياتنا.
ولكننا نفضل بعضها على الأخرى حسب المذاق.
هناك أنواع ممكن أن تؤكل منفردة و بدون إضافات مثل الجبن الأبيض بأنواعه و الجبن الرومى و الشيدر.
ولكن بعض الأنواع لا نستطيع أكلها بمفردها و تضاف إلى بعض أنواع الأطعمه .

فالجبن ممكن أن تعطى طعم جديد ولذيذ لاكلك ... و لكن المهم أن نعرف أنواع الجبنة المناسبة لكل وصفة طهى.


*** جبن الموزاريلا : جبنة طرية ودلعة ويفضل استخدامها فى الوجبات السريعة.

*** جبن الشيدر: جبنة متوسطة إلى صلبة، دلعة إلى حادقة، ويمكن استخدامها فى الطبخ و الوجبات السريعة. والسندوتشات.

*** جبن الروكفور: جبنة متوسطة الصلابة، حادقة ولها طعم قوي. تستخدم فى السلاطة والمقبلات.

*** جبن الجودة: جبنة متوسطة إلى صلبة، دلعة ، تستخدم فى المقبلات.
و هناك أنواع أخرى من الجبن لم تذكر فى هذا المقال القصير.


شكرا لكم 


11/21/2012

اه منك ياجارحنى *** للموسيقار محمد عبد الوهاب الأغنيه مع الكلمات

كلمات: مأمون الشناوي
ألحان: محمد عبدالوهاب
مقام: كرد
تاريخ: 1956


كلمات الأغنيه

اه منك ياجارحني

آه منك يا جارحني مش راضي تصارحني 
لا أمل بيفرحني ولا يأس يريحني 
آه منك يا جارحني.. آه منك
آآآه آآآه
***
يا جارحني بشوك وردك ورميني بنار حبي 
أنا اقدر على بعدك لويطاوعني قلبي 
يا حبيبي تعذيبي مساني وصبّحني 
***
شوف حبك في الأول شوف حبك في الآخر 
دلوقتي بتدلل وبتهجر وأنا صابر 
يا جارحني يا ظالمني بترجاك تسامحني

كم مرة أشكي لك ناري وقسوة قلبك 
تغضب مني وأجي لك وأحلف عمري ما أعاتبك 
وأخبي نار قلبي ودموعي تفضحني 
آه منك يا جارحني...




 شكرا لكم

قلبى بيقولى كلام ... و انت بتقولى كلام *** أغنية عبد الوهاب الخالدة


قلبى بيقولى كلام وانت بتقولى كلام 
وعينيا شايفة كلام والناس بيقولوا كلام

احترت اصدق مين ؟
واحترت اكدب مين ؟
قلبى بيقولى 

انت بتحلفلى إنك ليا وعينيك بتكدب حلفانك 
بيخبوا وبيداروا عليا وكلامهم مش زى كلامك 

احتارت ما بين قلبى وبينك .. والحيرة عذاب 
ما اعرفش الصادق مين فيكم .. ومين الكداب ؟

قلبى بيقولى كلام وانت بتقولى كلام 
وعينيا شايفة كلام والناس بيقولوا كلام 

احترت اصدق مين ؟
ااحترت اكدب مين ؟
قلبى بيقولى 

فاكر يوم قلبى ما شكا لك ؟
وسألتك عن راحة قلبى 
فى القرب داريت عنى جوابك 
وف بعدى رديت على حبى 
احتارت ما بين قلبى وبينك .. والحيرة عذاب 
ما اعرفش الصادق مين فيكم .. ومين الكداب ؟

قلبى بيقولى كلام وانت بتقولى كلام 
وعينيا شايفة كلام والناس بيقولوا كلام 

احترت اصدق مين ؟
ااحترت اكدب مين ؟
قلبى بيقولى

تضحك .. ف عينيا ..
والفرحة تاخد من قلبى وتجاوبك 
وابص الاقى ..
عينيك سارحة ..
مع حاجة تانية بتندهلك 
احتارت ما بين قلبى وبينك .. والحيرة عذاب 
ما اعرفش الصادق مين فيكم .. ومين الكداب ؟
قلبى بيقولى كلام وانت بتقولى كلام 
وعينيا شايفة كلام والناس بيقولوا كلام 

احتارت اصدق مين ؟
واحتارت اكدب مين ؟
قلبى بيقولى



إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner