8/11/2013

نقطة ضعف

لم يكتمل أحد من البشر, كل منا لديه نقطة ضعف .. و ضعفنا هو تمام إنسانيتنا, فالإنسان خلق ضعيفا, ليس بالمعنى المطلق للضعف و لكن بمعنى أن لديه نقاط ضعف و على الأقل نقطة ضعف واحدة.   

"كنت اتمنى لو لم يكن لدى نقطة ضعف و لكنها ارادة الله فأنا إنسانه بكل ما تحمل الكلمة من معنى"


قد تكمن نقطة الضعف فى رغبة فى الثراء و حب المال و قد تكون فى حب المراكز المرموقه و الكراسى أو فى أمل أو حلم أو أمنيه و قد تكون فى إنسان كزوج أو حبيب أو صديق أو إبن أو أب و أم.

أما لو كانت الرغبة فى الثراء هى نقطة الضعف لديك قد يدفعك هذا إلى أفعال مؤثَمَة و هنا قد تستَحِل الحرُمات و ترتَكِب الموبقات فى سبيل جمع الأموال و لن تنفعك الأموال مهما بلغت قيمتها و لن تعوضك عن فقد إحترامك لنفسك و إحترام الآخرين لك.


من أخطر نقاط الضعف التى تواجه الكثيرين منا حبنا لإنسان ما و بإختلاف موقع و مكان هذا الإنسان تختلف قوة التأثير و الضغط علينا, و للأسف كثيرا ما نتعرض لضغوط شديدة بسبب هذا.

و بالتأكيد كلنا مرت علينا هذه التجربه و لو من أقرب الناس لنا مثل أطفالنا فهم يقومون بالضغط علينا بشتى الطرق و الوسائل و فى مختلف أعمارهم و كلنا يعلم هذا و يحاول تجنبه.

و لكن هناك نوع من نقاط الضعف يكون من الصعب على البعض تجنبه ألا و هو ضعفنا أمام من نحب سواء كان زوج أو خطيب أو حبيب, فهذا النوع يقوى بحسب قوة هذا الحب و تعمقه و تغلغله فى أحاسيسنا و قد يسلب الإنسان إرادته لو لم يستطيع السيطرة عليه.
هذا النوع من الضعف يجب أن نتداركه فى مهده و نحاول التحكم به و إلا كانت خسارتنا كبيرة فالطرف الثانى عادة ما يكون معجبا بهذا الضعف و سوف تكون دفه أمور حياتنا بيده يتحكم فيها كيف يشاء و لن يوقفه إلا ما يحمله فى قلبه من دين و ضمير و حب لنا.

لا تترك أمرك بيد أى إنسان حتى و لو كان من تحب و بكل قوه فالإنسان متغير و دوام الحال من المحال.




أيا كانت نقطة الضعف يجب أن تدركها و تعيها جيدا بل و حاول جاهدا على تقويتها و عدم تركها فيدخل منها اى إنسان قد يعتبرها نقطة للضغط عليك.

و نصيحتى لك: لو لم تستطع تقويه نقطة ضعفك, حاول ألا تبديها للآخرين. 

 


بقلمى منال رأفت 
شكرا لكم
      

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لكل من ترك تعليقا

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner