7/12/2023

حبيبتيّّ ... للشاعر الرائع محمد سعد



حبيبتى أتذكركّّ ..
أناديك عبر الغيم الماطر كدموع العين ..
فتهرب مني الكلمات أحاول آن أخرج عن صمتى ّّ..
أتحايل على القلم الغاضب منك ..
المتسائل دوما اين انتى ... ؟
فأتذكر ....
رائعة درويش ....
للبحر مهنته القديمه مد وجزر ....
للنساء وظيفة اولي هي الاغراء ....
وللشعراء آن يتساقطوا غما .....
وللحكماء ان يستدرجوا شعبا الي الوهم السعيد ....
لاتعطنا يابحر مالا نستحق من النشيد ......
ونريد ان نحيا قليلا ...
لا لشئ ...
بل لنرحل من جديد ...
واْنا فيك راحل من جديد بزورق من خشب البلوط ..
واْنتى البحر .....
فهل اْطمع اّن يجمعنى بك ميناء الحبّّ ...
اْعاود الاْقتراب بل الاْمتزاج بك فقد تصير ملوحه اْيامى بك ماءا" عذبا" ويصير الهواء معبق برائحه الورد ....
اْحبك... أحبك... أحبك....
واْنتظر الرد.............. عسى أحيا من جديد.....


نقلتها لكم 
منال رأفت

المرأة فى عيون حكماء الفراعنه

*** المرأة الجميلة ليست دائما طيبه ولكن المر أه الطيبة دائماَ جميله " كاجمنى ".


تغفر المرأة بقدر ما تحب وتقسو بقدر ما تكرة.



نقلتها لكم 
منال رأفت

مدينة الشمس .. الأقصر .. مدينة المائة باب

💓الأقصر💖       

مدينة الأقصر هي عاصمة محافظة الأقصر جنوب مصر, وتقع على ضفاف نهر النيل والذي يقسمها إلى شطرين البر الشرقي والبر الغربي.

سميت الأقصر عبر العصور المختلفة بالعديد من الأسماء، فبدايةً كانت تسمى مدينة "وايست"، ثم أطلق عليها الرومان بعد ذلك اسم "طيبة"، وأطلق عليها كذلك مدينة المائة باب، كما وصفها الشاعر الإغريقي هوميروس في الإلياذة، وسُميت كذلك باسم "مدينة الشمس", و "مدينة النور", و"مدينة الصولجان"، وبعد الفتح العربي لمصر، أطلق عليها العرب "الأقصر" وهو جمع الجمع لكلمة قصر حيث أن المدينة كانت تحتوي على الكثير من قصور الفراعنة. 
يرجع تأسيس مدينة طيبة إلى عصر الأسرة الرابعة حوالي عام 2575 ق.م،


يقال أنّ الأقصر تضمّ ما يقارب ثلث آثار العالم، كما أنها تضم العديد من المعالم الأثرية الفرعونية القديمة مقسمة على البرّين الشرقي والغربي للمدينة. 

يضم البر الشرقي معبد الأقصر، معبد الكرنك، وطريق الكباش الرابط بين المعبدين، ومتحف الأقصر. 

أما البر الغربي فيضم وادي الملوك، معبد الدير البحري،وادي الملكات، دير المدينة، ومعبد الرامسيوم، و تمثالا ممنون.

يرجع تأسيس مدينة طيبة إلى عصر الأسرة الرابعة حوالي عام 2575 ق.م.
حتى عصر الدولة الوسطى لم تكن طيبة أكثر من مجرد مجموعة من الأكواخ البسيطة المتجاورة، ورغم ذلك كانت تستخدم كمقبرة لدفن الأموات، فقد كان يدفن فيها حكام الأقاليمِ منذ عصر الدولة القديمة وما بعدها، ثم أصبحت مدينة طيبة في وقت لاحق عاصمة لمصر في عصر الأسرة المصرية الحادية عشر على يد الفرعون منتوحتب الأول، والذي نجح في توحيد البلاد مرة أخرى بعد حالة الفوضى التي احلت بمصر في عصر الاضمحلال الأول، وظلت مدينة طيبة عاصمة للدولة المصرية حتى سقوط حكم الفراعنة والأسرة الحادية والثلاثون على يد الفرس 332 ق.م.

طيبة 
هي مدينة متحفية فرعونية قديمة بمصر العليا، وإحدى عواصم مصر القديمة عند المملكتين الوسطى والحديثة أيام قدماء المصريين.
وكانت مركز عبادة رع واهتم أغلب فراعنة مصر وخاصة خلال الدولة الحديثة ببناء المعابد فيها لمختلف آلهة قدماء المصريين وأهمها أمون رع . 
توجد طيبة على الضفة الشرقية من النيل وبنيت عليها العاصمة والمعابد وقصور الفراعنة وكان لها عُمْدَة على مر العصور. 

كانت تعتبر المعابد خالدة لذلك كانت تبنى من الأحجار الثقيلة ، ومنها ما كان يسمى بيت المليون سنة, أما قصور الفراعنة وبيوت السكان فكانت تبنى من الطوب اللبن، باعتبارها ليست للأبدية. 
لهذا لم يبقى من قصور الفراعنة شيئا يذكر في حين بقيت المعابد .

اعتبر المصريون القدماء طيبة والشاطئ الشرقي من النيل دار الحياة ففيها يسكنون ويعيشون ويذهبون للتعبد في المعابد المجاورة لهم. 
واعتبروا الشاطئ  الغربى دار الممات فكانوا يبنون فيها قبورهم.
لذلك نجد وادي الملوك في غرب طيبة مع عدد قليل من المعابد. أما المعابد الكبيرة ومن ضمنها الكرنك فكانت في مدينة الأحياء على الضفة الشرقية للنيل.

يوجد في طيبة حوالي 14 من أهم المعابد المصرية
أشهر آثارها على الضفة الشرقية للنيل بهو الأعمدة بالكرنك
يوجد بجواره معبد الأقصر الذي بناه رمسيس الثاني
في نهاية شمال المدينة تنتشر مجموعة معابد الكرنك وقد بنيت علي مدى 1500 سنة ، لتصبح أكبر منشأة دينية في العالم . تشتهر ببهو الأعمدة الكبيرة التي يبلغ عددها 134 عمودا. وبها بحيرة اصطناعية من عهد الفراعنة .بين معبدي الأقصر والكرنك يوجد طريق الكباش و معابد أخرى

وعلى الضفة الغربية للنيل كانت أرض الأموات حيث توجد المعابد الجنائزية ومئات المقابر ، ومن أكبر وأشهر هذه المعابد الجنائزية معبد الرامسيوم لرمسيس الثاني ويرجع تاريخه للأسرة 19 وبأنقاضه يوجد تمثال ضخم. كما يوجد على الضفة الغربية وادي الملوك و وادي الملكات و دير المدينة وهي مدينة العمال الذين كانوا يقومون ببناء مقابر الفراعنة بالقرب منهم.

ويوجد المعبد الجنائزي للملكة حتشبسوت (معبد حتشبسوت) من الأسرة 18 في الدير البحري غرب النيل ، وهو تحقة فنية معمارية . وقد شيد خلال أوائل القرن 15 ق.م في مكان متدرج فوق منحدر شاهق. وأشهر الآثار في الضفة الغربية وادي الملوك حيث عثر به على مقبرة الملك توت عنخ آمون، وبه مقابر تحتمس الثالث ورمسيس الثالث والرابع والخامس وسيتي الأول، ومقبرة الملك حورمحب وجدرانها مصورة بالنقش البارز.




نقلتها لكم 
منال رأفت


مصر ياأرض الأمان ... للشاعر محمد سعد


في بلادي صارت الأشياء التي كنت أراها باللون الأخضر 
لفها السواد
وعند السير أحيانا أرى آن هناك أشلاءا خلفها أشلااااء
والنهر الذي كنا نلهو بجانبه وعلى ضفافه نلتقي 
تلون ماؤه من أثر الدماء 
ياااا مصريتي 
خطواتي أليك ضلت وما أدري أين الطريق 
بين أنقاض الأماني والحلم 
وبين لصا يسرق الأعمار 
يسطو كالجبان 
يزرع المقت في النفوس 
تغرب الأعمار دووماا فى المساء
يامصر 
كنانة الله 
وعشق الأنبياء 
أصبري 
قد يأتي يوما في القريب
يحكم رب السماء
ويجيئ بالجاني الأثيم 

مهما فعلتم أو قتلتم 
فهنا دعا الله بالأمن والأمان 
موسى وهارون في سيناء 

يوسف وأخوته 
عيسى ومريم العذراء 

مصر يامصر يامصر 
لا تحزني فالحزن 
من صفات الضعفاء
الفجر آآآت 
والخير آآآت
والله سوف 
يرجع للأرض 
الرخااااااااااااااااء......



محتاجالك ... اغنية رائعة لوردة

محتاجالك فوق ما يتصور خيالك
محتاجالك عمر مالأشواق نادى لك
جيت و لهفة قلبى سابقة بخطوتني
 و الُلقا حاضن ايديا المشتاقين 

نفسى قربك يبقى دنيا .. عمرها ما تغيب فى ثانيه
و ابقى طول العمر .. طول عمرى قبالك

******

يا حبيبى يا انا يا حضن روحى

جيت بحُبَى فوق عذابى وفوق جروحى

جيت و سبت الدنيا دى بحالها عشانك

تمحى كل عذابى لحظة من حنانك

و بعنيك اشوف حقيقى اد ايه حلوة الحياة
و بايديك تفتح طريقى لما يبقى لحظة تاه
يا حبيبى محتاجة لك ... فوق ما يتصور خيالك



الغريبة اننا من شوق لقانا .. ببقى حاسة اننا فأول هوانا
و ابقى لسه ساعتها برده .. محتاجة لك
مهما بتقربنى منك .. مشتاقة لك
و ابقى زى ما كون قبالك بملى عمرى بالأمان 
و امَلَى عينى من جمالك قبل ما تسيب المكان
يا حبيبى محتاجة لك .. فوق ما يتصور خيالك



ان كنت ليا وانا ليك ... اغنيه لشاديه



كلمات عبد الرحيم منصور
الحان الموسيقار عمار الشريعي


ان كنت ليا وانا ليك
على كيفي يا غزالي اتعاجب
شبك الهوى مطروح حواليك
سلم بطرف الحواجب 
عيني .....سلم بطرف الحواجب

عيني عليا....
عيني عليا انا خايفة عليك
خايفة من الزمن الغادر
لا يخلَى بيا ويلعب بيك
اصله على العشاق قادر

شرياك يا عمري.....
شرياك يا عمري وشارية عينيك
لانا عايزه قصر ولا حراير
باحلم ايديا تنام في ايديك
ملهوف عليك قلبي وحاير

ولفين ياعمري...
واخدك لفين مشوار الليل
وانت اللي محتاج لحناني
واقول لروحي الصبر جميل
والفرح هييجي معاك تاني

ان كنت ليا وانا ليك
على كيفي يا غزالي اتعاجب
شبك الهوى مطروح حواليك
سلم بطرف الحواجب
عيني .....سلم بطرف الحواجب


نقلتها لكم
منال رأفت

9/29/2018

الطهي الصحي .. شروط ومواصفات.

الطهي الصحي له شروط و مواصفات
الطهي الصحي مسؤولية كل من يقوم به .. فيجب الإلمام بمعلومات كافية عن كيفية الحفاظ على القيمة الغذائية للطعام و بدون تلوث.

هل سألت نفسك مره هل تأكل لتشبع أم لتتغذى أم الإثنين معا؟

كثيرين منا يأكلون ليشبعوا فقط وقليلون هم من يفكروا فى التغذية وصحتها, وهذا هو السبب الرئيسى فى انتشار الأمراض من حولنا.

اولا شروط الطهى الصحى
ان يحتفظ الطعام بإعلى قيمه غذائية ممكنه.
ولكى يحتفظ الطعام بهذة القيمة يجب 

اولا: إختيار الآنيه الصحية التى لا تتفاعل مع الطعام فتفقده قيمته الغذائية اوتضيف له خواص تسبب الامراض.

ثانيا: عدم رفع درجة الحرارة اثناء الطهى الى درجات تسبب تحطيم المغذيات وتكسير المعادن والاملاح و الفيتامينات.

ثالثا: الطهى بدون ماء او بكميه مدروسة من المياه.

اما عن مواصفات الغذاء الناتج عن الطهى الصحى فهى .. ان يحتفظ بقيمته الغذائية والتى تبدو فى لونه و مظهره القريب من الطبيعى و قوامه وطعمه.

الى لقاء اخر نكمل قصة الطهى الصحى 


8/10/2018

الرجولة الحنجورية .. بقلم منال رأفت

عند الرجال الرجولة مواقف ومسؤولية وشهامة!!! 

الآن تبدلت الأحوال و أصبحت الرجولة عند البعض منهم حنجورية اى من الحنجرة بالصوت العالى و اخذ ما ليس من حقهم بأصواتهم!!!

كنا نرى الرجل, رجل المرأة لا رجل عليها. مع الفارق الكبير, لمن يفهم.

كانت المرأة مسئوليه الرجل و كان هو حصنها الحصين .. مع هذا النوع من الرجال اصبح الحصن سجنا و اصبحت المرأة مسجونه والرجل الحنجورى هو السجان.

ليتك تفهم يا ايها الحنجورى ان قيمتك من قيمة امرأتك وان الله خلقك لها لا عليها.

كيف تطالب بحقوقك وقد اكلت حقوق الناس وضيعتها؟
كيف تريد ان تكسب إحترام امرأتك وقد اهنتها؟
كيف ترى نفسك خلوقا ولم تظهر ذلك الخلق لاقرب الناس اليك مكانا و مكانه؟
كيف ترى انك تراعى ربك ودينك وانت لا تطبق شرعه ولا سنة نبيه الكريم ولا وصايته لك؟

هل حاولت مرة ان تقف أمام نفسك وتسألها؟؟؟
بالقطع لأ 

دعنى افكر معك ما أصل المشكلة.

اصلها انك انكرت على المرأة ان تكون ناجحة مثلك وان تكسب مثلك و ان تكون لها شخصيتها المتكامله مثلك!!! مع ان كل هذا من حقوقها التى كفلها لها الدين .. كتابا وسنهً...

 ففى سورة النساء
وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۚ لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُوا ۖ وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ ۚ وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِن فَضْلِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (32)

كثر عليك ان تعاملها بنديه كما أمر الله تعالى وكما عرف 

نسيت ايها الرجل العزيز ان قوامتك على المرأة أتت من رعايتك لها بنفقتك ورعايتك, كما قال تعالى فى سورة النساء.

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34) 


هناك الكثير والكثير الذى يقال ولعل أحد أسباب الشخصية الحنجوريه انك لم تسدد ما عليك من حقوق زوجية شرعية ومالية ورعائية واتبعت أسلوب خذوهم بالصوت ليغلبوكم.


اثق تماما ان الرجل الحق سوف يكون له نفس رأيي وسوف يكون له وقفة مع الرجل الحنجوري, صاحب الصوت العالى الأجوف الذي يريد به أخذ ما ليس له بحق.

واخيرا ايها الرجل العزيز راجع مواقفك وقف أمام نفسك مرة لله وتذكر أن الرسول اوصاك بالحق و اوصاك بالمرأة ولاتنسى ان خطبة الوداع كان بها شق كبير للمرأة وان الله سبحانه أفرد للمرأة سورة كبيرة فى كتابه العزيز اسماها سورة النساء.

واشهد الله اننى لا اريد الا الاصلاح ما استطعت.

شكرا لكم 
منال رأفت 






6/22/2018

لغتنا الجميلة


اللغة العربية ما أجملها 


{ لغة القرآن }

💙💙 

★ س ١ : ما الفرق بين (الأبدي - الأزلي - الأمدي - والسرمدي ) ؟
الإجابة 
- الأبدي : الذي لا نهاية له .
- الأزلي : الذي لا بداية له .
- الأمدي : مابين بداية ونهاية
- السرمدي : الذي لا بداية ولا نهاية له .

💙💙 

★ س ٢ : ما الفرق بين التحسس والتجسس ؟
الإجابة
- التحسّس : تتبّع أخبار الناس بالخير ( اذهبوا فتحسّسوا من يوسف )
- التّجسّس : معرفة أسرار الناس بالشر ( ولا تجسسوا )

💙💙
★ س ٣ : ما الفرق بين الصمت والسكوت ؟
الإجابة 
- الصمت : يتولد من الأدب والحكمة .
- السكوت : يتولد من الخوف .

💙💙
★ س٤ : ما الفرق بين الكآبة و الحزن ؟
الإجابة
- الكآبة : تظهر على الوجه .
- الحزن : يكون مضمراً بالقلب .
أعاذكم الله منهما .

💙💙
★ س ٥ : ما الفرق بين شرقت الشمس و أشرقت الشمس ؟
الإجابة
- شرقت : بمعنى طلعت 
- أشرقت : بمعنى أضاءت 
( وأشرقت الأرض بنور ربها )

💙💙
★ س٦ : مالفرق بين التعليم والتلقين ؟
الإجابة
- التلقين : يكون في الكلام فقط ،
- التعليم : يكون في الكلام وغيره
نقول : لقنه الشعر ، ولا يقال : لقنه النجارة .

💙💙
★ س٧ : ما الفرق بين الجسد والبدن ؟
الإجابة
- الجسد : هو جسم الانسان كاملاً من الرأس إلى القدمين .
- البدن : فهو الجزء العلوي فقط من جسم الإنسان .

💙💙
★س ٨ : ما الفرق بين التضادِّ والتناقض ؟
الإجابة
التضاد : يكون في الأفعال .
التناقض : يكون في الأقوال

💙💙
★ س ٩ : ما الفرق بين الهبوط والنزول ؟
الإجابة
- الهبوط يتبعه إقامة
( اهبطوا مصراً فإن لكم ماسألتم )
أي اذهبوا لمصر للإقامة فيها
- النزول : فهو النزول المؤقت لا يعقبهُ استقرار .

💙💙
★ س١٠ : ما الفرق بين المختال والفخور
( وَٱللَّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ )
الإجابة
- المختال : ينظر إلى نفسه بعين الافتخار .
- الفخور : ينظر إلى الناس بعين الاحتقار .

💙💙
★ س ١١ : ما الفرق بين الظلم والهضم ؟
الإجابة
- الهضم هو نقصان بعض الحق .
- الظلم يكون في الحق كله .
قال تعالى ( فلا يخاف ظُلما ولا هضما )

💙💙
★ س ١٢ : ما الفرق بين المقسط والقاسط؟
الإجابة 
- المُقسط : هو العادل أو المُنصف
( إن الله يحب المُقسطين )
- القاسط : هو الظالم أو الجائر
( وأما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا )

«حفظ الله لغة القرآن »

نقلتها لكم
منال رأفت

غلاء الاسعار وعلاجه وتوسعة الرزق فى الدين


عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن النبي صل الله عليه وسلم قال : ( لَوْ أَنَّكُمْ تَوَكَّلْتُمْ عَلَى اللَّهِ حَقَّ تَوَكُّلِهِ لَرَزَقَكُمْ كَمَا يَرْزُقُ الطَّيْرَ ، تَغْدُو خِمَاصًا ، وَتَرُوحُ بِطَانًا )

فقال صل الله عليه وسلم : ( لو أنَّ ابنَ آدمَ هرب من رزقِه كما يهرُبُ من الموتِ ، لأدركه رزقُه كما يُدرِكُه الموتُ)
لا يخدعنكم المخادعون 

ولا تنسوا أنكم مسلمون فيجب عليكم أن تنظروا للأمور بالمنظور الشرعى من كتاب الله وسنة رسوله صل الله عليه وسلم بفهم الصحابة ومن تبعهم بإحسان رضى الله عنهم
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : غلاَ السِّعرُ على عَهدِ رسولِ اللَّهِ ﷺ فقالوا يا رسولَ اللَّهِ قد غلاَ السِّعرُ فسعِّر لنا فقالَ إنَّ اللَّهَ هوَ المسعِّرُ القابضُ الباسطُ الرَّازقُ إنِّي لأرجو أن ألقى ربِّي وليسَ أحدٌ يطلُبُني بمظلِمةٍ في دمٍ ولاَ مالٍ)
فمسعر الأسعار هو الله وقابض الرزق عن عباده هو الله وباسط الرزق لعباده هو الله 
فالله هو الرازق الرزاق

🔸قيل لبعض السلف : " غلت اﻷسعار قال : أخفضوها بالاستغفار "

🔸قيل ﻷعرابي : " لقد اصبح رغيف الخبز بدينار فأجاب : والله ما همني ذلك ولو أصبحت حبه القمح بدينار ..أنا أعبد الله كما أمرني وهو يرزقني كما وعدني !!! "

🔸أتى الناس إلى سلمه بن دينار فقالوا له : يا أبا حازم أما ترى قد غلا السعر !!! فقال : " وما يغمكم من ذلك "؟!! إن الذي يرزقنا في الرخص هو الذي يرزقنا في الغلاء ..

🔸قال رجل ﻷحد الصالحين : إن الخبز قد غلا ثمنه !!! فقال : والله لا ابالي لو اصبحت كل حبه بدينار فعلينا ان نعبد الله كما أمرنا وهو سيرزقنا كما وعدنا 

♦كلام جميل لشيخ اﻹسلام 
ابن تيميه رحمه الله في غلاء اﻷسعار !!!!! 
قال شيخ اﻹسلام ابن تيميه رحمه الله :- ( فالغلاء بارتفاع اﻷسعار ، والرخص بانخفاضها هما من جملة الحوادث التي لا خالق لها إلا الله وحده ، ولا يكون شيء منها إلا بمشيئته وقدرته ، لكن هو سبحانه قد جعل بعض أفعال العباد سببا في بعض الحوادث ، كما جعل قتل القاتل سببا في موت المقتول ، وجعل ارتفاع اﻷسعار قد يكون بسبب ظلم العباد ، وانخفاضها قد يكون بسبب إحسان بعض الناس 
📚 فما أحواجنا إلى تجديد معاني التوكل على الله في القلوب 📚
قالوا : إذن ما الحل مع الغلاء ؟ 
قلنا : الحل :
📒 التوبه و الاستغفار
قال تعالى (( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا. يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا. وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا} 
📒 تغيير احوالنا { إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم }. غيروا الشرك إلى التوحيد والبدعه إلى السنه والمعصيه إلى الطاعه .. 
📒العقيدة الصحيحة و التقوى { ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء واﻷرض } . [ اﻷعراف] .


وقال الله تعالى :
{وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚيَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} [النور : 55].
انشروها بارك الله فيكم حتى يفقهون دينهم وواقع حياتهم
اللهــــــم تقبل منى هذا العمل وارزقنى الاخلاص

منقول
شكرا لكم

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner