5/27/2012

إستعمال أداة القلم للرسم فى برنامج اليوستريتور مع الفيديو التفصيلى

أداة القلم هي واحدة من أدوات الرسم في برنامج المصور Illustrator 
و يستعمل فى رسم الخطوط البسيطة والأشكال و المنحنيات.
و
أداة القلم  بالنسبة لبعض الناس تعتبر من الأدوات المربكة قليلا .
مع أداة القلم يمكنك رسم قطاعات من الخطوط المستقيمة و المنحنيات.
رسم مقاطع و خطوط مستقيمة بإستخدام أداة القلم


أبسط مسار يمكنك رسمه باستخدام أداة القلم هو الخط المستقيم، بنقر أداة القلم لإنشاء نقطتي ربط. باستمرار النقر، تقوم بإنشاء مسار مصنوع من مقاطع خطوط مستقيمة متصلة عبر نقاط زاوية.

كيفية الرسم بالقلم لرسم الخطوط المستقيمة
بسيطه جدا فقط انقر ثم انقر 
ملاحظات:
*** المقطع الأول الذي تقوم برسمه لن يكون مرئيًا حتى تنقر نقطة الربط الثانية.
*** تظهر آخر نقطة ربط دائمًا عىل هيئة مربع صلب، مشرية إىل أنها محددة. تصبح النقاط التي تم تعريفها مسبقًا مجوفة 
*** لإغلاق المسار، ضع أداة القلم فوق نقطة الربط الأولى (المجوفة) . تظهر دائرة صغيرة بجوار مؤشر أداة القلم عند وضعها بشكل صحيح. انقر أو اسحب لإغلاق المسار.

رسم منحنيات باستخدام أداة القلم
تقوم بإنشاء منحنى بإضافة نقطة ربط حيث يتغير اتجاه المنحنى، وسحب خطوط الإتجاه التي تشكل المنحنى. يحدد طول وميل خطوط الإتجاه شكل المنحنى.
المنحنيات تكون أسهل فى التحرير ويمكن أن تعرض ويتم طباعتها أسرع إذا رسمتهم باستخدام أقل نقاط ربط ممكنة


كيفية الرسم بالقلم لرسم المنحنيات 

1 - قم بتحديد أداة القلم.
٢ - ضع أداة القلم حيث تريد أن يبدأ المنحنى، وابق زر الماوس مضغوطًا.
٣ - اسحب لضبط ميل مقطع المنحنى التي تقوم بإنشائه، ثم اطلق زر الماوس.
بصفة عامة، قم بتمديد خط الإتجاه حوالى ثلث المسافة إلى نقطة الربط التالية التي تخطط لرسمها. (يمكنك ضبط جانب أو جانبي خط االتجاه الحقًا.)
ملاحظة :
*** ابق مفتاح العالى Shift مضغوطًا للحفاظ على زيادات بمقدار45 ْ
*** لإنشاء منحنى على شكل حرف C انقر اولا ثم انقر و إسحب فى الإتجاه المعاكس لخط الإتجاه السابق. ثم اترك زر الماوس. 







*** لإنشاء منحنى على شكل حرف S 
كرر ما سبق ثم
انقر مرة اخرى واسحب فى نفس اتجاه خط الإتجاه السابق . ثم اترك زر الماوس. 
*** لإغلاق المسار، ضع أداة القلم فوق نقطة الربط الأولى (المجوفة) . تظهر دائرة صغيرة بجوار مؤشر أداة القلم عند وضعها بشكل صحيح. انقر أو اسحب لإغلاق المسار.





شكرا لكم
Manal Raafat

5/24/2012

الملكة تى ... أم إخناتون


الملكه تى ذات الشخصيه القويه المساندة لزوجها وإبنها أخناتون من بعده
الملكه تى هى الزوجه العظمى المفضله للملك امنحوتب الثالث فرعون الأسرة الثامنة عشر الشهير ،ووالدة أخناتون وربما جدة توت عنخ أمون..كانت سيده حكيمه و ساندت زوجها وابنها في حكم البلاد ولعبت دورا ما في إعداد توت عنخ آمون ليصبح ملكا.

و الدها و أسرتها

لم تأت من بيت ملكي، وإنما كانت فقط من أسرة من الوجهاء والأعيان .

كان إسم والدها يايا و يعتقد بعض العلماء أنه من اصل آسيوي بسبب ملامح مومياءه ومن هجاء اسمه بطرق مختلفه، والذي قد يعني ضمنا ان اسمه في الأصل كان غير مصري.

و هناك علماء آخرون يميلون الى أن تى من اصول مصريه وذلك بسبب قوى الملكه السياسية والدينية غير التقليديه، وكان لها وجهات نظر ذات طابع قوي و يميل بعض العلماء الى انها من أصل مصرى نوبى بسبب ملامح وجهها .

كانت اسرة تى تعيش فى أخميم و كان أبوها (يايا) ضابطا بالجيش، وترقي حتي حصل علي رتبة 'قائد العجلات الحربية'­ اي سلاح الفرسان­ اما أمها فكانت كاهنة في معبد الإله 'مين' مما اتاح لتِيْيِ ان تحصل علي قدر من الثقافة.أما أخا تِيْيِ، anen، كان (النبي الثاني لآمون).
الملكه تى 



تم العثور على خصلة من شعر تى فى عش توابيت مصغرة في قبر توت عنخ آمون الذي ينص صراحة على أنها تنتمي إلى تى .


شكرا لكم 

منال رأفت

حتشبسوت الملكه المصريه الفرعونيه العظيمه - إعرف تاريخ بلدك

نحن لا نعرف الكثير عن تاريخ بلدنا  العظيمة مصر .
من اهم مالا نعرفه عن مصر الملكات السيدات اللآئى حكمنها , اى الملكات الفرعونيات .
و من أشهرهن الملكة العظيمة حتشبسوت التى لا نعرف عنها الكثير  
ماذا نعرف عن الملكة العظيمة حتشبسوت ؟
هى أحد أشهر الملكات في التاريخ، وخامس فراعنة الأسرة الثامنة عشر، وحكمت من1503 ق.م. حتى 1482 ق.م. وتميز عهدها بقوة الجيش والبناء والرحلات التي قامت بها. 

هذه الملكة تركت ألغازا كثيرة وأسرارا وربما يكون أكثر تلك الألغاز إثارة شخصية "سنموت" ذلك المهندس الذي بنى لها معبدها الشهير في الدير البحري والذي منحته 80 لقبا وكان مسؤولا عن رعاية إبنتها الوحيدة وقد بلغ من حبه لمليكته أن حفر نفقا بين مقبرتها ومقبرته. وإذا جاءت تلميحات المؤرخين لتشير إلى وجود حالة حب قد جمعت الاثنين سنموت وحتشبسوت فإنهما الملكة وخادمها أيضا قد شاركا في "حياة أسطورية" وانتهى كل منهما نهاية غامضة لا تزال لغزا حتى الآن.


من أشهر الملكات اللواتي تولينَّ حكم مصر وتعد من الجميلات، وحتشبسوت هي أول من إرتدت القفازات وذلك لوجود عيب خلقي بأصابعها(6 أصابع أو أكثر في اليد الواحدة) لم يعرف الناس ذلك إلا بعد رؤية موميائها ففي أغلب التماثيل التي صنعت لها كانت يداها تبدوان طبيعيتين لأنها كانت تأمر النحاتون بذلك، أيضا هي أول من طرزت القفازات بالأحجار الكريمة. 

اسمائها 
الملكة ماعت كا رع حتشپسوت
الاسم الأصلي لحتشبسوت هو : غنمت آمون حتشبسوت ويعنى : خليلة آمون المفضلة على السيدات أو خليلة آمون درة الأميرات. 
 و من أسمائها ايضا :
إسم الولادة :حتشپسوت
إسم التتويج :  ماعت كا رع يعنى العدل و روح رع 
إسم الحورس : مالكة القدرات 
الإسم الذهبى : الملكه الإلهيه 
إسمها فى قائمة ملوك الكرنك :أولى السيدات التى تعانق آمون  

[مجمل معنى الإسم : أبرز السيدات النبيلات أو الشريفات.]

نسبها و عائلتها
هي الإبنة الكبرى للملك تحتمس الأول وزوجة تحتمس الثاني وزوجة أب تحتمس الثالث حيث أنجب تحتمس الثاني تحتمس الثالث من أحد محظيات البلاط الملكى. 
وكان أبوها الملك قد أنجب إبنا غير شرعي هو تحتمس الثاني وقد قبلت الزواج منه على عادة الأسر الملكية ليشاركا معا في الحكم بعد موته، وذلك حلا لمشكلة وجود وريث شرعي له.

فترة حكمها
هى خامس فراعنة الأسرة الثامنة عشرة في مصر القديمة. إعتبرها علماء المصريات واحدة من أنجح الفراعنة، وحكمت مدة أطول من أي امرأة أخرى من الأسر الحاكمة الفرعونيه من أصل مصرى .
حكمت حتشبسوت مصر لمدة إثنين و عشرين عاما.
و إشتهر حكم حتشبسوت بالسلام والإزدهار حيث كانت تحاول أقصى وسعها لتنمية العلاقات وخاصة التجارية مع دول الشرق القديم لمنع أية حروب معهم. 
و كان لها كثير من البعثات الى دول الجوار و لها ايضا كثير من الحملات العسكريه التأديبية على النوبه و سوريا و فلسطين .

مقارنة حتشبسوت بالملكات اللآتى حكمن مصر 
في مقارنة مع غيرها من النساء الآتى حكمن مصر، كان عهد حتشبسوت أطول مدة و أكثر ازدهارا . لقد كانت ناجحة في الحروب في أوائل فترة حكمها، ولكن بشكل عام أقامت حتشبسوت  حقبة سلمية طويلة . وإعادت تأسيس العلاقات التجارية التى فقدت أثناء الاحتلال الأجنبي وجلبت ثروة كبيرة لمصرمكنتها هذه الثروة من بدء مشاريع البناء التي رفعت قيمة العمارةالمصرية القديمة إلى مستوى مرتفع مقارنة بالعمارة الكلاسيكية فى ذلك الوقت والتي لم تضاهي أي ثقافة أخرى لألف سنة.

وكانت حتشبسوت واحدة من أغزر البناة في مصر القديمة، شيدت مئات من مشاريع البناء في جميع أنحاء كلا من مصر العليا ومصر السفلى ، كانت أعظم وأكثر عددا من أي من أسلافها فى المملكة الوسطى .و قد حاول الفراعنة في وقت لاحق نسب بعض المشاريع التى شيدتها حتشبسوت لأنفسهم . 


بعضا من الآثار التى تركتها 
* كتقليد لمعظم الفراعنة، كان لحتشبسوت معالم أثريه شيدتها في معبد الكرنك.
*واستعادت أيضا المنطقة الأصلية للإلآهه موت، (من الإلهة الفرعونيه القديمة ) في الكرنك التي دمرها الحكام الأجانب خلال فترة إحتلال الهكسوس . و في وقت لاحق دمرها غيرها من الفراعنة ، الذين أخذوا جزء تلو الآخر لاستخدامها في مشروعاتهم  الأخرى وتنتظر الترميم.
*وكان لها مسلتان توأم اقيمت عند مدخل المعبد، و تعتبر أطول مسلة قديمة على الأرض . واحد لا يزال قائما والآخر قد كسر.
*مصلى الكرنك الأحمر:أو المصلى الأحمر وهو بمثابة مزار وغير متسق الشكل في الأصل، قد وقفت بين مسلتين لحتشبسوت. ومبطنه بالحجارة المنحوتة التي صورت أحداث هامة في حياة حتشبسوت. 
*كانت حتشبسوت قد أمرت في وقت لاحق بتشييد اثنين اخرين من المسلات للاحتفال بعامها 16 كفرعون لمصر ، واحدة من المسلات حطم أثناء عملية البناء، وبالتالي، تم بناء ثالثة لتحل محل المحطمه. وقد تركت المسلة المكسورة في موقعها على استغلال المحاجر في أسوان، حيث لا تزال موجوده ومعروفة بإسم المسلة الغير مكتملة .
* كتقليد لمعظم الفراعنة شيدت حتشبسوت تحفتها الرائعه معبدها الجنائزى فى مجمع الدير البحرى في الضفة الغربية لنهر النيل بالقرب من المدخل إلى ما يسمى الآن وادي الملوك 



وفاتها
توفت حتشبسوت في 10 من الشهر الثاني لفصل الخريف (يوافق 14 يناير 1457 قبل الميلاد) خلال العام 22 من فترة حكمها. جاء ذلك في كتابة على لوحة وجدت بأرمنت. وقدر المؤرخ المصري القديم مانيتو فترة حكمها ب 21 سنة وتسعة أشهر. وقد اعتـُقد في الماضي انها قتلت بسبب التنازع على الحكم، ولكن تم التحقق الآن من مومياء حتشبسوت وهي تبدي بوضوح علامات موت طبيعي، وأن سبب موتها يرجع إلى إصابتها بالسرطان أو السكري. وقبرها موجود في وادي الملوك. وربما قامت حتشبسوت توسيع مقبرة أبيها لكي تستعملها، ووجد تابوتها موجود بجانب تابوت أبيها.


شكرا لكم 
Manal Raafat
MR



5/23/2012

تعالى أقبل وجهك *** كاظم الساهر *** ليس لنا سواك يا الله إرحمنا


تعالى أقبل وجهك - ليس لنا سواك يا الله إرحمنا

تعالى أقبل وجهك 
تعالى  أضمد جرحك 
تعالى أمشط شعرك 


تعالى أشرب دمعك 
******
دعينا نحلم تحت الرصاص 
دعينا نعيش بأذن الله 
فحب العراقيين عجيب
يذلل فعل السلاح الرهيب
تعالى لماذا الجمال كئيب
تعالى حبيبة عمرى إلى
تعالى يا أعز و أغلى حبيب
بغداد بغداد 
ليس لنا سواك يا الله 
إرحمنا إرحمنا 
من الذين دمروا بلادنا
يكرهون الحب يكرهون الحياه
يكرهون الورد يكرهون النساء
يكرهون النور يكرهون السلام
******
تعالى أقبل وجهك 
تعالى  أضمد جرحك 
تعالى أمشط شعرك 


تعالى أشرب دمعك 





شكرا لكم

ما لا يجب ان تقوله المرأة لزوجها

كثيرا ما تحدث المشاكل و المشاجرات بين الزوجين لأسباب قد لا يعيها الزوجان, و من هذه الأسباب بعض الكلمات التى قد تقولها الزوجة لزوجها كثيرا ما تثير غضبه و هى لا تقدر مدى عمق تأثيرها عليه و إثارتها له.

و حتى يعيش الزوجان فى وئام يجب أن يتفادى كل منهما إثارة غضب الآخر و العمل على إسترضائه دائما. 
  

خرجت الدراسات المجتمعية التىأجريت على شرائح مختلفة من المجتمعات بنصائح للمرأة للحد من حدة المشاكل الأسرية.
تنصح الدراسة النساء بتجنب إستخدام العبارات التالية أمام الرجال أثناء الاشتباكات المنزلية مهما كان سبب هذه المشادات : 

*** تصرف كرجل (لو كنت راجل كنت عملت هذا الشئ ) : إذا كان الهدف من هذه العبارة بأن يتصرف الزوج كما تريد المرأة فإنها بذلك تحصل على نتيجة مغايرة - و ربما تكون معاكسة - لما تريده لأنه يمكن له أن يظهر رجولته لكن ليس بالطريقة التي تريدها . 

*** إذا كان الأمر لا يرضيك فارحل(لو مش عاجبك خد شنطتك و إمشى ) : إذا كان الهدف من هذه العبارة التهديد والتخويف فيتوجب على المرأة أن لا تتعجب بعد ذلك عندما يهجر المنزل فعلا فالزواج ليس حلبة مصارعة وهذه العبارة يمكن أن تنهي الخلاف بالضربة القاضية. 

*** ساعدني على الأقل مرة واحدة (إعمل حاجة فى حياتك ) : إن قول هذه العبارة لا يؤمن المساعدة المطلوبة وإنما يعتبرها الرجل استفزازا ولن يقوم بعدها بالمساعدة حتى لو هبطت الأرض تحت أقدام زوجته . 

*** اسكت ولا تهتم بي (إبعد عنى و خليك فى حالك ): قد يبدو بعد أن تقول المرأة بأنها توشك على الفوز غير أن الأمر ليس كذلك وإنما هو مؤشر على جهل المرأة كيفية التصرف .

و لنا أن نقول فى النهاية أن التفاهم لا يوجد من طرف واحد أى أن الزوجين شريكين فيه و على كل منها أن يصلا إلى نقطة إلتقاء تكون و سط بينهما .
و نقول ايضا أن حكمة الرجل تقف حائلا بينه و بين التطور فى المشكلات أعنى ان الرجل الحكيم يستطيع أن يفهم زوجته عما يريد و ما لا يريد من قول أو فعل .
و كذلك فإن فطنة المرأه تجعلها تدرك ما يدور بخلد زوجها حتى لا تتطور الأمور بينهما إلى ما لا يحمد عقباة


وآخر ما أحب أن اقوله لا تنسوا الإحترام المتبادل و لا تنسوا الفضل بينكم مهما طالت السنون و العشرة يجب الحفاظ على قدر من الإحترام المتبادل بين الزوجين فيما بينهما و كذلك أمام الناس .

شكرا لكم 
Manal Raafat
MR

5/22/2012

الأشياء التى تتفوق فيها المرأة على الرجل

سبحان الله العظيم الذى خلق كل شئ و قدره فأحسن تقديره .
خلق الله الرجل و المرأة من نفس واحدة و لكنه خلق لكل منهما سمات و مميزات عن الآخر حتى يكونا مترافقين و متكاملين لاداء الواجبات المختلفة فى الحياة .
و بالطبع فسوف تجد أن كل جنس له ما يميزه عن الجنس الآخر .

و قد اجريت دراسات عديدة على ذلك و منها هذه الدراسه التى إنتهت إلى تأكيد تفوق النساء على الرجال فى مجالات متعدده مثل:

1- اللغه : بينت الدراسات أن النساء تتفوقن فى استخدام اللغه ،
فالبنات يبدأن الكلام فى سن مبكر قبل الأولاد ، ويستخدمن مفردات لغويه أكثر من  الأولاد ، وهن اقدر منهن على تكوين
جمل صحيحه كامله كما انهن يحصلن على درجات اعلى .

2- الانشطه الدقيقه : تقول الدراسات كذلك أن النساء يتفوقن على الرجال فى الأعمال الدقيقه كالتطريز ووضع أشياء دقيقه فى 
فتحات معينه ، والأشغال التى تتطلب دقه متناهيه . 

3- الحواس : اثبتت البحوث العلميه الحديثه ان النساء يتفوقن على الرجال فى حاسه الشم ، لهذا تكثر النساء العاملات فى مصانع العطور لقدرتهن على تمييز الروائح ، بل ان النساء اقدر على شم الروائح الضعيفه . وتتميز المرأه عن الرجال فى حاسه السمع التى تتدهور لدى الرجل مع الشيخوخه اكثر من تدهورها لدى المرأه 

4- العلاقات الاجتماعيه : اكدت  الدراسات  الحديثه أن النساء اكثر ميلا للابتسام والنظر لوجوه الاخرين ،اى انهن اكثر رغبه واستعداد للتواصل ، وتتميز النساء فى اساليب المجامله والاطراء وحسن الاستماع للطرف الآخر. كما ان المرأه اقدر من الرجل على قراءه تعبيرات الوجه وحركات الجسم والإشارات غير المنطوقه ، وهى اكثر كفاءه فى تفسير نغمات الصوت المتغيره ،
ووجوه النساء اقوى تعبيرا عما بداخلهن وما يردن قوله من وجوه الرجال .

5- الرئاسه والقياده : تتميز المرأه فى موقع الرئاسه عادة بتشجيع مرؤوسيها ، كما ان النساء يحققن مستويات أعلى من الإنضباط والإلتزام بأمانه المهنه ، ويملن للمحافظه على مواعيد العمل وحقوق اصحاب العمل والعاملين .

6- السباحه : إستطاعت الامريكيه بينى دين تحقيق رقم قياسى فى عبور قناه المانش عام 1978 وكان السباحه لين كوكس هى الإنسانه الوحيده التى إستطاعت عبور مضيق بهرنغ ، بين الطرف الشرقى لسيبيريا والاسكا والبالغ عرضه 85 كيلو متر . 
هذا التفوق النسائى فى السباحه مرده زياده الدهن فى جسم المرأه مما يمكنها من السباحه فى المياه البارده ويزيد من نسبه طفو الجسم .

ارجو ان يكون الموضوع مفيدا 
شكرا لكم 

قصيدة إلى رجل - إرجع الىً - القصيدة الاصليه بصوت نزار قبانى وكما غنتها نجاة ايضا ..


من شعر نزار قبانى و غناء الرائعة نجاة الصغيرة هذه القصيدة الرومانسيه الرائعة التى تصف مشاعر رقيقه و أحاسيس دقيقه للمرأة و تصف فى كلمات رقيقة بسيطة ما تطلبة المرأة من الرجل فى سلاسه ورقه.
و اول ما تطلبه المرأة من الرجل أن يشعر بها و بحبها و قدره و تصف هذا الحب فى سطور قليلة و تقول أنها تريد أن تفعل المستحيل من أجل من تحب .
و تطلب منه كذلك مشاركته لها وأن لا يتركها وكانها وحيدة و يجلس هو مفكرا فى صمت وحده .
كما تصف رغباتها الحالمه و آمالها البسيطه مثل ان يهديها من يحب ورودا أو ان يطلبها للرقص .
و تطلب المرأة ممن تحب الصدق فى القول و الوعد فلا يتكلم إلا بما يعنى و يقصد ولا يعدها الا بما ينوى فعله .
و تصف حالها عندما يبتعد عنها و انها تزهد الحياة و زينتها و تطلب من الرجوع لها حتى تشعر بالحياة مرة أخرى فلا حياة لها بدونه .


القصيدة كما غنتها نجاة

متى ستعرف كم أهواك يا أملاً … 
أبيع من أجله الدنيا وما فيها

لوتطلب البحر في عينيك أسكبه ….
أو تطلب الشمس في كفيك أرميها

اناأحبك فوق الغيم أكتبها … 
وللعصافير والأشجار أحكيها

اناأحبك فوق الماء أنقشها … 
وللعناقيد والأقداح أسقيها

أناأحبك…حاول أن تساعدني
فإن من بدأ المأساة ينهيها

وإن من فتح الأبواب يغلقها
وإن من أشعل النيران يطفيها

يامن يفكر في صمت ويتركني
في البحر أرفع مرساتي وألقيها


كفاك تلعب دورالعاشقين معي 
وتنتقي كلمات لست تعنيها

كم اخترعت مكاتيباً سترسلها 
وأسعدتني ورود سوف تهديها

وكم ذهبت لوعد لاوجود له 
وكم حلمت بأثواب سأشريها


و كم تمنيت لو للرقص تطلبنى 
و حيرنى ذراعى أين ألقيها

إرجع إلي فإن الأرض واقفة
كأنما الأرض فرت من ثوانيها

إرجع الى فبعدك لا عقد أعلقه
ولا لمست عطوري في أوانيها

لمن صباي لمن ؟ شال الحرير لمن ؟
ضفائري منذ أعوام أربيها

إرجع كما أنت…صحوا ً كنت أو مطراً
فما حياتي أنا… إن لم تكن فيها 






و أيضا كما كتبها نزار قبانى و بصوته.

متى ستعرف كم أهواك يا رجلا 
أبيع من أجله الدنيـــا وما فيها
يا من تحديت في حبي له مدنـا
بحالهــا وسأمضي في تحديهـا
لو تطلب البحر في عينيك أسكبه
أو تطلب الشمس في كفيك أرميها
أنـا أحبك فوق الغيم أكتبهــا
وللعصافيـر والأشجـار أحكيهـا
أنـا أحبك فوق الماء أنقشهــا
وللعناقيـد والأقـداح أسقيهـــا
أنـا أحبك يـا سيفـا أسال دمي
يـا قصة لست أدري مـا أسميها
أنـا أحبك حاول أن تسـاعدني
فإن من بـدأ المأساة ينهيهـــا
وإن من فتح الأبواب يغلقهــا
وإن من أشعل النيـران يطفيهــا

يا من يدخن في صمت ويتركني
في البحر أرفع مرسـاتي وألقيهـا
ألا تراني ببحر الحب غارقـة
والموج يمضغ آمـالي ويرميهــا
إنزل قليلا عن الأهداب يا رجلا
مــا زال يقتل أحلامي ويحييهـا
كفاك تلعب دور العاشقين معي
وتنتقي كلمــات لست تعنيهــا
كم اخترعت مكاتيبـا سترسلها
وأسعدتني ورودا سوف تهديهــا
وكم ذهبت لوعد لا وجود لـه
وكم حلمت بأثـواب سأشريهــا
وكم تمنيت لو للرقص تطلبني
وحيـرتني ذراعي أين ألقيهـــا

ارجع إلي فإن الأرض واقفـة
كأنمــا فرت من ثوانيهــــا
إرجـع فبعدك لا عقد أعلقــه
ولا لمست عطوري في أوانيهــا
لمن جمالي لمن شال الحرير لمن
ضفـائري منذ أعـوام أربيهــا
إرجع كما أنت صحوا كنت أم مطرا
فمــا حياتي أنا إن لم تكن فيهـا




هل اسعدتكم القصيدة ؟ إذا كان ذلك ارجو ترك تعليق


نقلتها لكم
منال رأفت 

5/21/2012

نمت و حلمت و المشاعر الرقيقة الصادقة و الألم على فراق الأحباب و القيصر كاظم الساهر

نمت و حلمت من زمن الرقه و الجمال و البساطة فى الأداء و توصيل المشاعر الرقيقة الصادقة.
صعبه الحياة عندما نجد أنفسنا و حدنا .
إذا بكينا لا نجد من يمسح دموعنا و حتى الفرح يحتاج الإنسان من يشاركه فرحته حتى يشعر بها .
و هنا يصف الشاعر ما يجده من آلآم لإحساسه بالوحدة و يحلم ان من يحبه عاد وليس ذلك فقط و إنما طلب مسامحته و لكنه عندما إستيقظ وجد نفسه وحيدا مرة أخرى 


نمت وحلمت 
إنك رجعت 
تقولي سامحني ظلمتك ، جرحتك
سامحني يا عمري وحدك تركتك 
بست خدي وبكيت و باحضانك غفيت
بين ايدك يا عمري بردان وْ دِفيـتْ

*****
صحيت و الوسايد ، غرقانه بْدموعي 
كل شي بي جامد ، و بردانه ضلوعي
يا عيني عليَّـا إشسوى الشوق بـيَّــا 
لا إنت إجيت و لا جرحك يروح 
و حتى حلم عيني ياخذني لـْجروح



شكرا لكم 

5/19/2012

كيفية تناول الأدويه بأمان

الدواء يكون مفيد عندما يؤخذ بشكل صحيح.
هنا 7 نصائح سريعة للتأكد من حصولك على الفوائد الصحية لدوائك الجديد بدون أي مشاكل.

أولا :مراجعة الدواء 
راجع الدواء جيدا و تأكد منه مع الطبيب  والصيدلي على حد سواء للتعرف على أي مشاكل محتملة مع الادوية الخاصة بك, مثل  الأعراض الجانبيه البسيطه و قابلية التحسس للدواء و ما الى ذلك .

ثانيا : إتبع تعليمات الطبيب 
يجب إتباع تعليمات الطبيب حرفيا فيما يخص المواعيد و طريقة تناول الدواء و ما الى ذلك.

ثالثا : إخبر طبيبك عن الأدوية التى تتناولها و الأمراض التى تشكو منها و كذلك العمليات الجراحية التى قد تكون خضعت لها 
عندما يصف لك الطبيب دواء جديد،يجب أن تخبره عن الأدوية الأخرى التى تتناولها. و هذا يشتمل على الأدويه التى تتناولها دون وصفة طبية والفيتامينات.و يجب ذكر الأمراض التى تشكو منها ايضا و كذلك العمليات الجراحيه التى خضعت لها حتى يستطيع الطبيب و صف الدواء المناسب للحالة إجمالا .

رابعا : لا تتجاهل التفاعلات و ردود الأفعال الدوائية
إذا كان لديك أي آثار جانبية من الدواء، إتصل بالطبيب فورا.

خامسا : إستخدام الكثير من الماء
فمن الأفضل عادة أخذ الأدوية والوصفات الطبية مع كوب كامل من الماء. وهذا يمكن أن يساعد على منع تهيج المعدة وتحسين الامتصاص. لا تأخذهم مع المشروبات الغازية أو العصائر. 

سادسا : تجنب خلط الأدوية مع الطعام أو الشراب

لا تخلط الأدوية الخاصة بك أو أدوية الأطفال مع الطعام أو الشراب ما لم يطلب منك الطبيب أو الصيدلي ذلك و بعد استشارتهم حتى لا تؤثر مكونات الطعام على الدواء. 

سابعا : في حالة وقوع حوادث (لا قدر الله )
إحمل دائما قائمة بأسماء الأدوية الخاصة بك وجرعاتها.
شكرا لكم 


القصر الذى لا تغيب عنه الشمس - قصر البارون امبان فى القاهرة مع فيديو جديد من الداخل و الخارج رائع لم تشاهده من قبل --- سلسلة تعرف على مصر أم الدنيا و جمالها

القصر الذى لا تغيب عنه الشمس


قصر البارون امبان - قصر البارون- كما يطلق عليه المصريون  
القصر الاسطورى الذى لاتغيب عنه الشمس
 قصر أثري يقع في قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة بجمهورية مصر العربية وفي شارع العروبة تحديداً على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي يقع القصر على مساحة 125 ألف متر مربع .
صورة للقصر صباحا
امر البارون امبان ببناء القصر على الطراز الهندى حيث انه عاش  سنوات طويلة في الهند وعشق الأساطير القديمة حتي كان قراره بالبحث عن مكان تاريخي أقدم ولم يجد أمامه سوى مهد الحضارات القديمة..مصرنا الحبيبه أم الدنيا
واختار البارون هذا الموقع فى وسط الصحراء ولكنه قريب من القاهره فى الشمال الشرقى لها و بدأ في إقامة المنازل على الطراز البلجيكي الكلاسيكي بالإضافة إلى مساحات كبيرة تضم الحدائق الرائعة وبعد خمس سنوات خرجت التحفة المعمارية من باطن الصحراء  وكان خليطا رائعا بين فن العمارة الأوروبي وفن العمارة الهندي.وهذا القصر تحفة معمارية فريدة من نوعها على اعتبار ، أنه القصر الوحيد في العالم
 الذي لاتغيب عنه الشمس طوال النهار فهو قصر فخم جملت شرفاته بتماثيل مرمرية على شكل أفيال وبه برج يدور على قاعدة متحركة دورة كاملة كل ساعة ليتيح للجالس به مشاهدة ما حوله في جميع الاتجاهات ويتبع الشمس في دورانها على مدار ساعات النهار 
 والقصر مكون من طابقين وملحق صغير بالقرب منه تعلوه قبة كبيرة، وعلى جدران القصر توجد تماثيل مرمرية رائعة لراقصات من الهند وأفيال لرفع النوافذ المرصعة بقطع صغيرة من الزجاج البلجيكي وفرسان يحملون السيوف وحيوانات أسطورية متكئة على جدرن القصر 

أشباح ليلية 
معظم الأقاويل التي جعلت "قصر البارون" بيتا حقيقيا للرعب تدور حول سماع أصوات لنقل أساس القصر بين حجراته المختلفة في منتصف الليل، والأضواء التي تضيء فجأة في الساحة الخلفية للقصر وتنطفئ فجأة أيضا، وتبلغ درجة تصديق السكان المجاورين للقصر حدا كبيرا فيقال ان الأشباح لا تظهر في القصر إلا ليلا، وهي لا تتيح الفرصة لأحد أن يظل داخل القصر مهما كان الثمن 
وقيل كذلك انه في عام 82 شاهد العديد من المارة دخانا ينبعث من غرفة القصر الرئيسية ثم دخل في شباك البرج الرئيسي للقصر، بعدها ظهر وهج نيران ما لبث أن انطفأ وحده دون أن يعمل على إطفائه أحد 

غموض القصر
الغرفة المسحورة غرفة حرّم البارون إمبان  وهي الغرفة الوردية ببدروم القصر، وهذه الغرفة تفتح أبوابها على مدخل السرداب الطويل الممتد لكنيسة البازيليك والتي دفن فيها البارون بعد موته كان يمنع دخولها على اى شخص حتى ابنته واخته البارونه هيلانه
الحجره الورديه و المرايا الحمراءوالذي أكد شائعات الأرواح ورسخها في وجدان الناس أنه بعد موت البارون نفسه، تحولت المرايا المجلدة لحوائط الغرفة الوردية أسفل القصر للون الأحمر الذي يكتشف معظم الزوار المتسللين للقصر أنها دماء و أن دماء الغرفة الوردية ظهرت بعد أن استراحت روح البارونة "هيلانة" وابنة البارون "مريام" بعد موت البارون القاسي الذي سبب المعاناة للأسرة كلها   

باب غرفة الزوجه على السلم الحلزونى
أخت البارون من الأسباب التي أدت إلى زيادة الغموض هو مقتل أخت "البارون" -البارونة "هيلانة"- بعد سقوطها من شرفة غرفتها الداخلية وقتما كان يدور البارون ببرج القصر ناحية الجنوب وتوقفت القاعدة عن الدوران في تلك اللحظة بعدما هب البارون لاستطلاع صرخات أخته، وكانت هذه هي الشرارة الأولى لقصص الأشباح التي تخرج من غرفة أخت البارون لغرفته الشخصية. وهو ما جعل القصص الشعبية تشير إلى أن روح البارونة "هيلانة" سخطت من تأخر البارون في إنقاذها، وهو ما عطل تروس دوران البرج الدائر التي لم تدر منذ ذلك الحين حتى موت البارون نفسه عام 1928 قال البعض انه هناك اصوات تسمع  بعضها شجار وبعضها صراخ للبارون وأخته التي كانت قد ماتت بالفعل ودفنت جثتها في مكان ما بصحراء مصر الجديدة وقيل ايضا ان البارون كان  قد نجح بعد وفاة أخته في تحضير روحها للاعتذار عن عدم مبادرته بسرعة لإنقاذها بعد سقوطها من غرفتها وربما عدم قبول روح أخته الاعتذار هو الذي أدخله مرحلة اكتئاب فظيعة أدت في النهاية لوفاته والإبنة ايضا 

مريام ابنه البارونأصيبت بشلل أطفال بعد ولادتها بفترة، ونظرا لحزم أبيها الشديد وشراسته أحيانا في معاملتها ومعاملة عمتها، أصيبت "مريام" بحالة نفسية معقدة، فكانت تجلس "عندما تنتابها النوبات" لساعات هي الأخرى ببعض غرف السرداب الأسفل بالقصر، وبعد فترة كانت تعود "مريام" لغرفتها وهي متحسنة المزاج، وتقول إنها تكلمت 
مع صديق لها يريحها كثيرا، وهي القصة التي نسجت فيما بعد أسطورة "عبدة الشيطان" 
 بعد فترة وجدت  مريام ملقاة على وجهها وميتة -دون أن يعرف أحد السبب- في بئر مصعد الإفطار المؤدي للدور العلوي والذي كان يتناول فيه البارون طعامه 

من هو البارون امبان مؤسس ضاحيه مصر الجديده ؟
هو البارون ادوارد لويس جوزيف امبان البلجيكى الاصل هو مهندس ومؤسس مشاريع ومالي وصناعي بلجيكي ثري بالإضافة إلى أنه عاشق للآثار المصرية.
منحه ملك فرنسا لقب البارون ا تقديرا لمجهوداته في إنشاء مترو باريس.
ولد البارون "إمبان" بعرج ظاهر في قدميه بالإضافة إلى كونه مريضا بالصرع وكثيرا ما كانت تنتابه النوبات الصرعية فيقع في حديقة قصره ويطلع عليه الصباح وكلبه يقف بجانبه إلى أن يفيق، فالبارون لفرط صرامته لم يكن يستطيع أحد من الخدم الاقتراب منه إلا بأمره، حتى لو كان ملقى على الأرض فاقد الوعي .
بدأ العمل مع أخوه البارون فرانسوا إمبان  وعدد أخر من أفراد أسرته وحققوا نجاحات كبيرة وثروات هائلة في مجال عملهم في إنشاء المشاريع  حصل على لقب بارون عام 1907 وتوفي في بلجيكا ودفن في مصر أسفل كنيسة البازليك الموجودة حالياً في مصر الجديدة-بميدان الجامع - والتي كان يربطها بقصره نفق تحت الأرض. وكانت وفاة البارون بمرض السرطان
  
من مشروعاته خارج مصر إنشاؤه بنك بروكسل في بلجيكا.



شكرا لكم 



شكرا لكم

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner