7/27/2012

الآثار المصريه القديمة فى متحف اللوفر باريس كما رأيتها بعينى *** الجزء السابع

 فاجأنى ما رأيته من كم و نوعية الآثار المصرية القديمة من العصور الفرعونية و الرومانية و الحضارة القبطية و من حضارة وادى النيل و مصر العليا و السودان التى كانت جزء من مصر سابقا . فالجزء المصرى يحتوى على أكثر من 50 الف قطعة أثرية رائعة و موضوعة فى مكان رائع و موظف لخدمة هذه القطعة الرائعة. 

شاهدت تماثيل للكاتب المصرى من مختلف العصور و تماثيل للآلهه المصريه القديمة مثل إيزيس و أوزوريس و ست و تحوت (آلهة الحكمة عند الفراعنة ) و توابيت عظيمة الحجم مثل تابوت الملك رمسيس الثانى .
و لكن كل هذا لم يدهشنى لاننا كلنا نعرفه ما أدهشنى سوف أكتبه لكم مع الصور الآن إن شاء الله.

أعجبنى أن الفراعنه الأجداد إهتموا بكل الجماليات و لم يتركوا شيئا إلا و زينوه و جملوه و سوف ترون هذا معى بالصور.

مما أدهشنى أن أجد تمثالا لإمرأة ترتدى حمالات الصدر أو شدادات الصدر مما يدل على التقدم الذى وصل إليه الفراعنة القدماء

شاهدتهم كذلك كم كانوا يهتمون بالأسلحة و يعطوها شكلا جماليا
و إكتشفت أنهم كانوا يهتمون بتزيين الحوائط و يعلقون الصور و المجسمات و الأباليك على الحوائط
و وجدت أنهم كانوا يستخدمون الشمعدانات أيضا كل هذا موضح فى هذة الصورة
فى الجزء الأيمن العلوى ترون الأسلحة و تحتها ترون الاباليك و على اليسار تجدوا الشمعدانات
أذهلنى جمال الحاويات و الفازات و التماثيل المستخدمة للديكور و بقاء المنسوجات الصوفية الى الآن .

فى أعلى الصورة تجد الحاويات و الفازات و فى أسفل الصورة على اليمين تجد المنسوجات الصوفية و على اليسار التماثيل الديكورية 
لم أصدق أن الفراعنة كان لديهم كومود و ما نسميه نحن شيفونيرة 
و كان لديهم مفروشات من الصوف و سجاد من الصوف أيضا
انواع من الشيفونيرات و الكومود الفرعونى

المفروشات المصنوعة من الصوف
و شاهدت القُفَة التى مازال يستخدمها الفلاح فى الحقل و الكرسى المصنوع من الخشب و القش الذى كنا نشاهدة فى القرى .

القُفَة 
الكرسى أو المقعد  







و وجدتهم يصنعون طاولة خاصة بالزير الذى كان يستخدم حتى وقت قريب لتبردة المياة بكميات كبيرة فى القرى المصرية و لكنهم كانوا أكثر تطورا منا نحن فالطاولة الخاصة بالزير مجهزة له و ليس كما كان يفعل المصريون الأقدم من زمننا و يضعوا حمالة للزير من عبارة عن أرجل من الحديد .
الزير و طاولته الرائعة

و رأيت لديهم المكنسة (المقشة)الخوص او الأرز التى كنا نستخدمها من زمن ليس بالبعيد قبل المكنسة البلاستيك الحالية
المكنسة القش و السجادةمن الكتان
  
أما عن ادوات التجميل فشئ مزهل حقا و جدت المرايا التى إهتموا حتى بتزيين يدها و المكاحل و علب الوان العيون و العلبه بها لون أو اثنين أو اربعة ألوان 
المرايا و الحجر و الملاقط و المشط المزين فى أسفل يسار الصورة
رأيت الملاقط لإزالة الشعر الزائد و الحجر الذى يزال به الجلد الميت ليصبح الجلد ناعما 


الوان العيون 
المكاحل و أشكالها الرائعة











فى تناول الطعام إكتشفت أنهم عرفوا الملعقة و ما يشبة السكين فى الأكل
الملعقة و ما يشبة السكين
فستان فرعونى
 اما فى الموسيقى رأيتهم إستعملوا الآلآت الوتريه مثل الهارب و الكمان و الطبلة و الرق و غيرها 

الطبلة و الرق 
الكمان و الوتريات 







و فى الالعاب و جدت لديهم الزهر 
الزهر او النرد
و لديهم ما يشبة الشطرنج 
عساكر من الخزف في شكل السجناء

الحقيقة كان شئ مزهل بالنسبة لى ما رأيته 
أرجو ان يكون قد أعجبكم ايضا مثلى 

و شكرا لكم جميعا 


7/26/2012

هل تحب أن تعرف معنى إسمك ؟ -- معانى الأسماء منال ,أحمد,رندة,رغدة,رضوى,رقية,هند,سيف,نجوى,يارا

كثيرا منا لا يعرف معنى إسمه و لا معنى أسماء أبنائه 
إخترت لكم هنا بعض الأسماء التى لها علاقة بى و أرجو ان تراسلونى و تطلبوا معانى الأسماء التى تهمكم 

منال : لها عدة معانى 

1 . " بَعِيدُ الْمَنَالِ " : مَا يَصْعُبُ الْحُصُولُ عَلَيْهِ عَكْسُ " سَهْل الْمَنَالِ " . 
2 . " لاَ يَنَالُ مِنْهُ مَنَالاً " : لاَ يُؤَثِّرُ عَلَيْهِ . 
3 . " نَالَهُ أَوْفَرَ مَنَالٍ " : أَعْطَاهُ أَوْفَرَ العَطَاءِ .

و بهذا يكون له اكثر من معنى مثل الأثر و العطاء

********
أحمد من أسماء النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم " { وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ } " .

 و من معانيها: 
1 - أحْمَدَ الرجلُ وغيرُهُ : صَار محمودًا . 
2 - و أحْمَدَ فعل : ما يُحمد عليه . 
3 - و أحْمَدَ الرجلَ وغيرَه : وجده محمودًا ، وارتاحَ إليه . 
4 - و أحْمَدَ فلانًا : رَضِيَ فِعْلَه أو مذهَبَه .

********
رندة 
1 - الرَّنْد هو 
مفرد رَنْدَة : ( النبات ) شَجَرٌ طَيِّب الرائحة من الفصيلة الغاريَّة ، ينبت في سواحل الشَّام والجبال السَّاحلية ، يُصنع منه المساويك ، 
واحدته (المفرد ) : رَنْدة وبها سمِّيت المرأة .
و الرَّنْدُ العُود . 

********
رغدة
من رغد - رَغِدَ : 
[ ر غ د ] . ( فعل : ثلاثي لازم ) . رَغِدَ ، يَرْغَدُ ، مصدر رَغَدٌ ، رَغْدٌ . " رَغِدَ عَيْشُهُ " : طابَ ، اِتَّسَعَ ، هَنِئَ .

هُوَ في عَيْشٍ رَغْدٍ " : في عَيْشٍ مُريحٍ ، في بُحْبوحَةٍ مِنَ العَيْشِ و فى رزق واسع.
********
رضوى : من رَضِىَ
من الرضى و هو القبول و القناعة 
رضِيَ عن : رضٍ ، طيّب النَّفس ، قانع بما لديه " شخصٌ رضِيُّ النَّفس 

********

رُقَيَة 
من الرُقِى و العلو و السُمُو  

********
هِنْدُ
هِنْدٌ : اسم لجماعة من الإِبل ، عددُها من نحو مئة إِلى نحو مئتين . 

********
سيف : جمعه أسياف وسُيوف  
1 - سلاح من الفولاذ أو نحوه ذو نصل طويل حادّ يضرب به باليد " ضربه بالسّيف فقطع رأسه 
يقال فلان سيف صارَّم : إذا كان حديد اللِّسان 
سيف العَدْل : سلطة القضاء

و السَّيْفُ سمكةٌ على هيئةِ السَّيْفِ 
سيفُ الغرابِ : جنسُ زَهرٍ من فصيلةِ السَّوْسنِيَّات ، وَرَقُهُ رقيقٌ كالسيف 
و السِّيفُ ساحلُ البحر . 
و السِّيفُ ساحِلُ الوادي . 
وسيفُ القارّة ( في الجيولوجيا ) : الجزءُ المنبسط من القارَّة مما يلي البحر . 

********
نَجْوَى
النَّجْوَى : إِسرارُ الحديث . 

********
يارا
اسم علم مؤنث أقبلوا عليه لخفته . واختلف المفسرون في أصله وفي معناه ؛ فقالوا : لعله فارسي جاء عن طريق العثمانيين تأنيثاً للاسم " يارا "
معناه الفارسى : الصاحب ، المعشوق ، الصادق . 
أو معناه : القدرة ، الاستطاعة ، التمكُّن ، الشجاعة .
أو هو تركي بمعنى : الماء ، اللعاب . ثم أضافوا الألف للتأنيث ، كما أضافوا التاء المربوطة " يارة " علامة التأنيث من العربية ؛ إذ ليس في الفارسية أو التركية علامة للتأنيث .
وقالوا : هو تحوير من شهر أيار السرياني .
أو اسم زهرة جميلة .
وقالوا : هو اسم جنية بحرية أسطورية طويلة الشعر .
ولعله كذلك اختصار لاسم أجنبي . وهو سموا الأنثى يارا ، ولم يسمو المذكر يار .

شكرا لكم 



7/25/2012

طاجن فراخ بالأرز

للتغيير و عدم الإحساس بالملل من البلوج  أضفت لكم بعض وصفات الطهى أرجو أن تعجبكم 

طاجن فراخ بالأرز

 من وصفات مرقة ماجى






مدة الطهي: 1 ساعة
تكفي: 4 أفراد

المقادير:
1 فرخة كاملة
2 ملعقة كبيرة دقيق
2 بصلة كبيرة مبشورة
1/2 ملعقة صغيرة ملح وفلفل
2 كوب أرز
2 كوب لبن
1 مكعب مرقة دجاج ماجي
3/4 كوب جبنة شيدر مبشورة

طريقة الطهي:
• قطعى الفرخه إلى أربعة أجزاء و تبليها بنصف مقدار خليط البصل و الملح و الفلفل .. و اضيفى النصف الاخر على الارز بعد غسله 
• اذيبي مكعب مرقة الدجاج ماجي في اللبن الدافئ .. اتركيه جانباً حتى يبرد.
• ضعي الأرز في قالب فرن .. صبي عليه اللبن، ثم رصي فوقه قطع الفراخ .. غطي القالب بورق فويل و ادخليه الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 45 دقيقة ، ثم أخرجيه وانزعي ورقة الفويل .. رشي الجبنة الشيدر المبشورة على الوجه، ثم ادخلي الصينية مرة أخرى الفرن لمدة 15 دقيقة أو حتى تسيح الجبنة .. قدميها ساخنة.

وبالهنا والشفا!

7/24/2012

مسلة كليوباترا المصريه فى ميدان الكونكورد *** باريس كما رأيتها بعينى *** الجزء الرابع

كان لدى إحساس بالفخر عندما شاهدت عذه المسلة للملكة العظيمة كليوباترا و لكن شاب هذا الإحساس إحساس بالحزن الشديد لرؤيتها خارج بلدى و قد إعتنوا بها كل هذة العناية و ان الفرنسيون اعطوها قدرها ووضعوها فى أجمل مكان بالعاصمه و فى أكبر ساحة فى العالم ساحة الكونكورد .

مسلة كليوباترا المصرية فى وسط ميدان الكونكورد 
للملكة العظيمة كليوباترا ثلاثة مسلات خارج مصر فى لندن و باريس و أمريكا .
و المسلات هى أعمدة ذات قمم هرمية مدببة من الصخر الطويل المنحوت، صنعها قدماء المصريين لتسجيل بطولاتهم عليها.

تحتل المسلة المصرية العملاقة وسط ساحة الكونكورد و هى مزينة بالكتابة الهيروغليفية وقد تم بناؤها في فترة حكم الفرعون رمسيس الثاني وكانت تزين في الماضي مدخل معبد الأقصر و 
عليها إهداء من خديوي مصر للويس فيليب سنة 1831.


أهدى والي مصر العثماني محمد علي المسلة التي كان عمرها آنذاك نحو 3300 سنة كهدية الي فرنسا حيث أمر الملك لويس فيليب بوضعها في ساحة الكونكورد في وسط باريس وهى منطقة بالقرب من المكان الذي أعدم فيه الملك لويس السادس عشر والملكة ماري انطوانيت بسكين المقصلة أو (سكين الجيلاتين)، ويبلغ طول العمود الجرانيتي الأحمر 23 مترا ارتفاعا ويزن أكثر من 250 طنا.

أما ساحة الكونكورد (
ميدان أو ساحة الكونكورد باللغة الفرنسية:‏ Place de la Concorde)

فهى ساحة تقع قرب بوابة حديقة التويلرى فى قلب العاصمة الفرنسية باريس ، ومنها تبدأ جادة الشانزاليزيه المعروفة ويعد المعلم الباريسي الأكبر وهو بطول 360 مترآ و210 مترآ عرضآ , وتشكل الساحة إمتدادآ لحدائق التويلرى ، وتطل عليها شرقآ كنيسة لامادلين , وغربآ مبنى مجلس النواب فى حين تتوسطه مسلة الأقصرالتي (نقلت من مدينة الأقصر بمصر حين أهداها السلطان : محمد على لشارل العاشرعام 1829م غيرأنها لم تصل باريس إلا عام 1833م فى عهد لويس فيليب ويبلغ طولها 23 مترآ ويصل إجمالي وزنها 220 طنآ ) .

ميدان الكونكورد من أكبر ميادين باريس العاصمة الفرنسية. في قلب باريس في أخر شارع الشانزليزيه (Champs-Élysées) من ناحيته الشرقيه. تزينه مسله مصريه ضخمه عليها إهداء من خديوي مصر للويس فيليب سنة 1831.

وتُزين الميدان نافورتان جميلتان على طراز نافورات الفاتيكان بالإضافة إلى ثمانية تماثيل ترمز إلى ثمان مدن فرنسية . 



معنى كلمة الكونكورد : بكلتا اللغتين الفرنسية و الإنجليزية الألفــة أو الود و الوفــاق و الوئام و التوافق.


 قام الفرنسيين بمجهودات كبيره في الكشف عن أسرار الحضاره المصريه.أهدت مصر فرنسا مسلتين من مسلات الملك رمسيس التاني في معبد الاقصر. وضع الفرنسيين المسلة في قلب العاصمه في 25 أكتوبر سنة 1863 لحبهم لتاريخ مصر و عرفانهم بدور مصر الحضاري في تاريخ الإنسانية. في سنة 1990 أهدى الرئيس فرنسوا ميتران المسله الثانية لمصر لوضعها في المعبد.

الكونكورد ساحـة شهيرة تقع في قلب العاصمة الفرنسيـة ( باريــس ) ، ومنها تبدأ جادة الشانزلـيزيه المعروفة .
وتُعــد الساحـة امــتداد لحدائق التويلري ، وتطل عليها شرقاً كنيسة لامادلين ، وغرباً مبنى مجلس النواب ...
ولقد شهدت الساحـة أحداثاً تاريخيةً هامة ، وتوجد بها مقصلــة قرب بوابة حديقة التويلري فيها سقطــت رؤوس قرابة 1300 شخصاً..
وفـي الساحـة نُفذ حكم الإعدام بقطع الرأس فى الملك لويس السادس عشر والملكة ماري أنطوانيت ، بالإضافة إلى عدد آخر من شخصيات البلاط الهامة .. 


نافورة الكونكورد
( اخترع جليوتان المقصلة وأثناء عرضه لاختراعه على الملك لويـس السادس عشر ، اقترح الملك على المخترع أن تكون القاطعة بزاوية حادة ، بدلاً من الزاوية القائمة التى فى الاختراع الأصلى ، تسهيلاً لعملية قطع الرأس. ووافق المخترع وتم التعديل, ولقد نُفــذ حكم الإعدام بقص الرأس فى كلٍ من الملك وصاحب الاختراع في هذه المقصلــة ) 

صمم الميدان جيمس موت (James Mott) سنة 1755. في الأصل الميدان كان إسمه "ميدان لويس الخمس عشر" (Place Louis XV) و وضع فيه تمثال للملك . بعد قيام الثوره و تحول فرنسا إلى جمهوريه تم رفع التمثال، و سمى الميدان "ميدان الثوره" (Place de la Révolution) و أعدم لويس السادس عشر فيه  في 21 يناير 1793.




أرجو أن أكون قد وفقت فى الوصف و الشرح  


شكرا لكم 
منال رأفت

7/23/2012

مقتطفات شعرية هامة

لدينا فى التراث الشعرى العربى القديم و الحديث بعض الأبيات الهامة المأخوذة من دواوين بعض الشعراءالبارزين ، تُبَلوِر أشياء هامة و معانى رائعة و تصلح لأن تكون مثلا من هذه الأبيات ما يلى :

لأحمد شوقي
وما نيل المطــالب بالتمنــي *** ولــكن تؤخذ الدنيــا غلابــاً  

و لشوقي أيضا 

قـم للمعلـم وفـه التبـجيــلاً ***  كـاد المعلم أن يـكون رســولاً 

و لأحمد شوقي أيضا 

مـا أبـعد الغايـات إلا أننـي *** أجد الثبـات لكـم بـهن كفيـلاً 

و أيضا لأحمد شوقي
إنمـا الأمـم الأخلاق مـا بقيـت *** فإن هم ذهبت أخلاقـهم ذهبــواً

و أيضا لأحمد شوقي

ولد الـهدى فالكائنـات ضيـاء *** و فم الزمــان تبسـم وثنــاءً 

*******
و لشاعر النيل حافظ إبراهيم

الأم مـدرسـة إذا أعـددتـهــا *** أعددت شـعـبــا طيـب الاعـراقً

********

لأبو الطيب المتنبي

أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي *** واسمعت كلمـاتـي من بـه صمـمً 

وللأبو الطيب المتنبي أيضا

إذا نظرت نيـوب الليث بـارزة *** فـلا تظن أن الليـت يـبتـســمً 

*******
وللإمام الشافعي
ولا خير في ودّ امرىء متلوّن *** إذا الريح مالت مال حيث تميل 

و لرشيد غلام

أيـا مـن بالوفـا قد عودونـي *** بـحق المصـطفـى لا تـهـجرونـيً 


معلومات تهمك
*** الإمام الشافعى : هو 
أبو عبد الله محمد بن إدريس الشافعيّ (150 هـ/766 م - 204 هـ/820 م)، أحد أبرز أئمّة أهل السنة والجماعة عبر التاريخ، وصاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلاميّ. كما يُعَدّ مؤسّس علم أصول الفقه، وأول من وضع كتابًا لإصول الفقه سماه "الرسالة". وهو مجدد الإسلام في القرن الثاني الهجري كما قال بذلك أحمد بن حنبل
يرجع نسبه إلى قريش فى مكه و لكنه ولد فى سنة 150 هـ (وهي السنة التي توفّي فيها أبو حنيفة) في حيّ اليمن في غزة في فلسطين، وقيل في عسقلان .

*** رشيد غلام : هو منشد مغربي ولد في الدار البيضاء 1972م

شكرا لكم 


تلك الطبيعة ُ، قِف بنا يا ساري لأمير الشعراء أحمد شوقى

من شعر أمير الشعراء أحمد شوقى بك هذه القصيدة القصيرة جدا و التى تصف فى أبيات قصيرة جدا بديع صنع الخالق سبحانه و تعالى

تلك الطبيعة ُ، قِف بنا يا ساري**** حتى أُريكَ بديعَ صُنْعِ الباري
الأَرضُ حولك والسماءُ اهتزَّتا  ****     لروائع الآياتِ والآثار
من كلّ ناطقة ِ الجلال، كأَنها   ****   أُمُّ الكتاب على لسان القاري

شكرا لكم

رأيت الذنوب - للشيخ مشاري راشد العفاسي

الكلمات 

رأيت الذنوبَ تميتُ القلوبَ
 و يتبعَها الذلَ إدمانُها

و ترك الذنوبِ حياةُ القلوبِ 
و خير لنفسِكَ عِصيانُها

************

رأيت الذنوبَ تميتُ القلوبَ
 و يتبعَها الذلَ إدمانُها

و ترك الذنوبِ حياةُ القلوبِ 
و خير لنفسِكَ عِصيانُها



دعاء الهي لاتعذبني بصوت العفاسي

الكلمات 

إلهى لا تعذبنى 
فإنى مقرٌ بالذى قد كان منى

و مالى حيلةً إلا رجائى 
و عفوكَ إن عفوتَ و حسنَ ظنىِ

فكم من ذلة لى فى البرايا
و أنت عليَّ ذو فضلٍ و منِ 







شكرا لكم 

7/22/2012

القطايف من الشيف أسامة السيد

فى أوقات كثيرة و خاصة أول رمضان بتكون الدنيا زحمة جدا و عاوزين نعمل قطايف و من شدة الزحام مش عارفين نشتريها .فاحسن طريقة اننا نتعلم نعملها بنفسنا و أفضل واحد ممكن يعلمها لنا الشيف أسامه السيد طبعا .

المقادير

1/4 1 كوب دقيق
1 كوب ماء
1/2 كوب حليب دافئ
3/4 ملعقة كبيرة سكر
2 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
1 ملعقة صغيرة خميرة

الطريقة

- يُذاب السكر مع الحليب وتضاف إليه الخميرة، ويترك لمدة 5 دقائق على الأقل حتى تتفاعل الخميرة.
- يُخلط البيكنج باودر مع الدقيق ثم يضاف إليه مزيج الخميرة.
- يُضاف الماء وتقلَّب كل المحتويات جيداً حتى تندمج، وتترك لمدة ساعة حتى تختمر.
- تسخن المقلاة جيداُ (ويفضل أن تكون من الحديد السميك القعر لتحمل الحرارة العالية) ويصب مقدار ملعقة كبيرة من المزيج وتكرر الطريقة نفسها على أن تحمر القطايف من جهة واحدة فقط.
- عند وضع الخليط في المقلاة تظهر فقاقيع داخل القرص وهذا دليل على نجاح عملية التخمر، ويجب المحافظة على درجة الحرارة بحيث لا تطهى سريعاً من أسفل وتبقى سائلة من أعلى، أو تكون الحرارة منخفضة بحيث يتسع القرص ولا يتم طهيه.

- لصنع شربات (قطر ) ناجح
يحضر الشربات (القطر) من ضعفى كمية الماء سكر(اى كوبان من السكر مع كوب من الماء-وقبل البدء فى الغليان يجب إضافة القليل من عصير الليمون.

-فى حالة إستخدام الشربات (القطر) مع القطايف أو الكنافة أو البقلاوة او البسبوسة (وهى ساخنة) فالأفضل ان يكون دافىء.


شكرا جزيلا للشيف أسامه السيد

و شكرا لكم 

من مطبخ الشيف أسامة السيد *** دجاج محشي بالشعرية

المقادير

1 دجاجة ( 1/2 1 كيلو)
... 2 ملعقة كبيرة زبد
1 بصل مبشور
1 ملعقة صغيرة ثوم مفروم ناعم 
1/4 كيلو قوانص دجاج
1/4 كيلو كبد دجاج
1/4 كيلو شعرية
1/2 1 ك مرق دجاج
1 ملعقة كبيرة سمن
ملح وفلفل – بهارات
بقدونس – كزبرة للتزيين
صنوبر – لوز للتزيين

الطريقة 

- يسخن نصف مقدار الزبدة على نار متوسطة ثم يضاف البصل والثوم ، يتبل بالملح والفلفل والبهارات ويقلب حتى يأخذ اللون الذهبي. 
- تضاف القوا نص وتقلب خطي يتغير لونها فقط لمدة دقيقتان تقريباًَ، ثم تضاف الكبدة. 
- في وعاء آخر يسخن باقي مقدار الزبدة، وتضاف الشعرية مع الاستمرار في التقليب حتى يحمر لونها. 
- تضاف الشعرية إلى وعاء الكبد والقوا نص ويقلب جيداً ثم تضاف المرق وتترك على نار هادئة حتي تمام النضج. 
- تتبل الدجاجة من الداخل والخارج بخليط من الملح والفلفل. 
- تثبت الأجنحة في مكانها بواسطة خلة الأسنان. 
- تحشي الدجاجة بخليط الشعرية، وتثبت الأرجل آو تربط بخيط الطعام الخاص. 
- يخلط السمن بقليل من البهارات وتقلب جيداً. 
- تدهن الدجاجة بخليط السمن دهناً كاملاً. 
- توضع الدجاجة في صينية فرن وتسوي على درجة حرارة 180 درجة حتى تمام النضج.مشاهدة المزيد


شكرا للشيف أسامه السيد
و شكرا لكم 

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner