5/28/2011

قصيدة مصر التى فى خاطرى وفى فمى ... القصيدة بصوت ام كلثوم مع الاغنيه



غنتها كوكب الشرق أم كلثوم فى سينما ريفولي فى أول حفل لأم كلثوم بعد الثورة فى 1952-10-30
كلمات: احمد رامى
ألحان: رياض السنباطى
غنا: ام كلثوم
انتاج :1952


مصر التي في خاطري و في فمي


احبها من كل روحي ودمي

ياليت كل مؤمن بعزها يحبها حبى لها

بنى الحمى و الوطن من منكم يحبها مثلى انا

نحبها من روحنا و نفتديها بالعزيز الاكرم من عمرنا وجهدنا 


عيشوا كراما تحت ظل العلم تحيا لنا عزيزة فى الامم

  أحبها لظلها الظليل

بين المروج الخضر و النخيل

 نباتها ما اينعه مفضضا مذهبا

  ونيلها ما ابدعه يختال ما بين الربا

   بنى الحمى و الوطنى من منكم يحبها مثلى انا  

نحبها من روحنا و نفتديها بالعزيز الاكرم من قوتنا و رزقنا


  لا تبخلوا بمائها على ظمى واطعموا من خيرها كل فم 

احبها للموقف الجليل من شعبها و جيشها النبيل 

 دعا الى حق الحياة   

 لكل من في ارضها

وثار فى وجه الطغاه مناديا بحقها

  و قال في تاريخه المجيد

 يا دولة الظلم انمحي و بيدي 

بنى الحمى و الوطنى من منكم يحبها مثلى انا 
    

نحبها من روحنا و نفتديها بالعزيز الاكرم من صبرنا و عزمنا 
   

صونوا حماها وانصروا من يحتمي

 ودافعوا عنها تعيش وتسلم 

يا مصر يا مهد الرخاء يا منزل الروح الامين 

انا على عهد الوفاء فى نصره الحق المبين 
   
بنى الحمى و الوطنى من منكم يحبها مثلى انا  

نحبها من روحنا و نفتديها بالعزيز الاكرم من صبرنا و عزمنا 




شكرا لكم 
منال رأفت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لكل من ترك تعليقا

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner