12/30/2012

فندق سيسل *** جمال له تاريخ

الاسكندريه الخديويه 
مبني سيسل 
سمي «سيسل» تيمنا باسم ابن المالك الأصلي للفندق وهو الثري الألماني «ألبرت ميتزجر»، ويعود تاريخ الفندق العريق الى عام 1929 حيث شيده المعماري الايطالي الشهير جوسيبي أليساندرو لوريا، الذي ولد بمدينة المنصورة عام 1880وعاش ما بين ايطاليا والقاهرة الى أن عاد الى الاسكندرية عام 1914 ، 
ووضع على مبانيها لمساته الساحرة التي أعطت لها الطابع المميز حتى الآن، ويعد سيسل من أشهر ما ابدعه لوريا ، وقد صممه على الطراز الفلورنسي ـ الذي يميز مدينة الاسكندرية ـ وأكسبه لمسة مستوحاة من مساجد الاسكندرية وبازارات القاهرة وهو ما يتجلى في الشرفات الأنيقة. 


انه فندق سيسل الذي يعد أول الفنادق المطلة على كورنيش الاسكندرية. و«سيسل» ليس مجرد فندق وانما أحد أبطال الأعمال الأدبية السكندرية، فقد شهد هذا الفندق مولد أهم وأشهر الأعمال الأدبية منها: رائعة لورانس داريل «رباعية الإسكندرية» جستين وبلتازار ومونتوليف وكليا، والتي كتبها الاديب الانجليزي الشهير بين جنبات الفندق

وهو المكان الذي التقى فيه ملهمته ـ جستين ـ. كما ولدت به قصص الحب والغرام وارتبطت به أيضا أحداث سياسية وتاريخية.

وتعود ملكية الفندق الى الجالية اليهودية بالاسكندرية التي حاولت استرداد ملكيته بعد التأميم الا أنها خسرت القضية التي رفعتها على الشركة الفرنسية التي تمتلكه الآن.

ومن أغرب القصص التي ارتبطت بالفندق أنه قد تحول خلال الحرب العالمية الثانية الى ثكنة عسكرية انجليزية وأقام به تشرشل ومونتغمري الذي لا يزال يرمق قاطني الفندق من خلف اطار صورته الموضوعة حتى الآن في بار الفندق .....
الذي يتكون من خمسة طوابق تحتضن 83 غرفة و3 أجنحة، يغلب على مفروشاتها اللون الأحمر الذي يتداخل معه اللون الأصفر الذهبي ليضفي على الغرف الاحساس بالحميمية التي تنعشها زرقة البحر. وبمجرد وصولك الى الفندق ستدرك انك في عالم كل شيء فيه يتميز بالفخامة والذوق الرفيع حيث الديكورات المذهبة والتحف والانتيكات العتيقة والأثاث الكلاسيكي.

منقول

شكرا لك

وائل كفوري يا ضلي يا روحي 2012 ... كلمات

من ألبوم  يا ضلي يا روحي 2012

كلمات الأغنية

انتي وعم تفلي ما تبرمي صوبي 
خايف بهاللحظة يوقع انا قلبي

يا ضلي يا روحي تعبت معك روحي
ومن كتر ما انا مجروج صار الجرح رفيق الروح
وصرنا انا وياه اكتر من الصحبي
*******
عالسكت ودعتك لا حكيت ولا سمعتك
وقبل ما شيلك من قلبي عاقلبي رجعتك
انتي قدري وما فيي اهرب من قدري
انتي نظري وما بقدر انا اخسر نظري
متل السكيني عقلبي نزلت دمعتك
*******

يا ضلي يا روحي تعبت معك روحي
ومن كتر ما انا مجروج صار الجرح رفيق الروح
وصرنا انا وياه اكتر من الصحبي
*******


انتي وعم تفلي ما تبرمي صوبي 
خايف بهاللحظة يوقع انا قلبي



شكرا لكم

12/29/2012

لو تعرفوا أغنية اصالة ... كلمات

كلمات الأغنية

لو تعرفوا بنحبكم و نعزكم كدة اد اية
لتقدروا حتى التراب اللى بنمشى لكم علية

الحب له أحوال كتير و حبكم أغلى بكتير
لان دة الحب الكبير اللى مفيهش ازاى و ليه
لو تعرفوا
*******
يا زينة الدنيا لنا يا أغلى من الروح و العيون 
بنقول لكم من قلبنا لو كنا ورد انتوا الغصون
لو كنا ليل انتوا الصباح لو كنا طير انتوا الجناح
و إنتم عوضنا عن اللى راح
و عن اللى مش ممكن يكون

لو تعرفوا بنحبكم و نعزكم كدة اد اية
لتقدروا حتى التراب اللى بنمشى لكم علية

الحب له أحوال كتير و حبكم أغلى بكتير
لان دة الحب الكبير اللى مفيهش ازاى و ليه
لو تعرفوا
*******

انتم لنا كل الحياة و الدنيا و الناس و الوجود 
ياحب مبنعرف مداة علشان ملوش ابدا حدود
ومهما هنقول او نعيد هنبقى مش بنقول جديد
دة حبكم معلية مزيد واضح مبيحتجش لشهود

متوصوناش على حبكم لانه دايما فى قلبنا
و اد ما بيهمكم اكثر كمان بيهمنا

بنحس بيكم فى الغياب و نخطى بيكم على العذاب 
و لو قفلوا بنا الف باب بردة الهوى بيضمنا

لو تعرفوا بنحبكم و نعزكم كدة اد اية
لتقدروا حتى التراب اللى بنمشى لكم علية

الحب له أحوال كتير و حبكم أغلى بكتير
لان دة الحب الكبير اللى مفيهش ازاى و ليه
لو تعرفوا
*******



شكرا لكم 
منال رأفت

12/28/2012

كل دقيقة شخصيه **** كلمات أغنية وائل جسار

من أجمل ما غنى وائل جسار, أغنيه تعبر عن الكثير منا من الذين لديهم إنفعالية وعصبيه و تمثلنا الى حد كبير و لكن الجميل هنا هو إعترافه بالخطأ و إعتذاره لها مما يضيف الكثير من الجمال على الأغنيه عميقة المعنى و شديدة الانسانية.


كل دقيقه شخصيه 

حبيبتي ليه تعاتبيني ؟
وقولتي الحب حريه وشايفاني يانورعيني
في كل دقيقه شخصيه

وبتوتر وانا زعلان وبتنطط وانا فرحان
وطفل جميل بيضحكلك وتاخدي الضحكه بالاحضان

انا حنين وعرفاني .. وبالغيره واحد تاني
باخد موقف وبتهور .. وبستسلم لاحزاني

بداوي الجرح مش عارف ف نور الصبح مش شايف 
لاكن شايفك وانا مغمض ومش خايف اقول أسف

انا بدايتك وانا نهايتك وروحي بشوفها ف مرايتك
انا مجنون لاكن عاشق وبعشق حتي تكشيرتك
لا مستي مشاعري م جوه انا هو ومش هو
وهتغير عشان خاطرك وحبك يديني القوة


انا حنين وعرفاني .. وبالغيرة واحد تاني
باخد موقف وبتهور .. وبستسلم لأحزاني

بداوي الجرح مش عارف ف نور الصبح مش شايف 
لاكن شايفك وانا مغمض ومش خايف أقول أسف



شكرا لكم
منال رأفت

قصة وفاء رائعه


فى أحد المعارك ﻗﺎﻝ ﺟﻨﺪﻱ لقائدة: ﺻﺪﻳﻘﻲ ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻣﻦ ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻟﻤﻌﺮﻛﺔ ﺳﻴﺪﻱ.
ﺃﻃﻠﺐ ﻣﻨﻚ ﺍﻹﺫﻥ ﺍﻟﺬﻫﺎﺏ ﻟﻠﺒﺤﺚ ﻋﻨﻪ...
ﺍﻟقائد:ﺍﻹﺫﻥ ﻣﺮﻓﻮﺽ
ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺍﻟقائد ﻗﺎﺋﻼ: ﻻ ﺃﺭﻳﺪﻙ ﺃﻥ ﺗﺨﺎﻃﺮ ﺑﺤﻴﺎﺗﻚ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺭﺟﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺘﻤﻞ ﺃﻧﻪ ﻗﺪ ﻣﺎﺕ.
ﺍﻟﺠﻨﺪﻱ و ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﻌﻄﻲ ﺃﻫﻤﻴﺔ ﻟﺮﻓﺾ قائده ﺫﻫﺐ ﻭﺑﻌﺪ ﺳﺎﻋﺔ ﻋﺎﺩ ﻭﻫﻮ ﻣﺼﺎﺏ ﺑﺠﺮﺡ ﻣﻤﻴﺖ ﺣﺎﻣﻼ ﺟﺜﺔ ﺻﺪﻳﻘﻪ. 
قال ﺍﻟقائد ﻣﻌﺘﺰﺍ ﺑﻨﻔﺴﻪ:ﻟﻘﺪ ﻗﻠﺖ ﻟﻚ ﺃﻧﻪ ﻗﺪ ﻣﺎﺕ.
ﻗﻞ ﻟﻲ ﺃﻛﺎﻥ ﻳﺴﺘﺤﻖ ﻣﻨﻚ ﻛﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮﺓ ﻟﻠﻌﺜﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﺟﺜﺘﻪ ؟
ﺃﺟﺎﺏ ﺍﻟﺠﻨﺪﻱ:ﻣﺤﺘﻀﺮﺍ..­ﺑﻜﻞ ﺗﺄﻛﻴﺪ .. ﺳﻴﺪﻱ..
ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻭﺟﺪﺗﻪ ﻛﺎﻥ ﻻ ﻳﺰﺍﻝ ﺣﻴﺎ..
ﻭﺍﺳﺘﻄﺎﻉ ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻲ" :ﻛﻨﺖ ﻭﺍﺛﻘﺎ ﺑﺄﻧﻚ ﺳﺘﺄﺗﻲ. "

- ♥ﺍﻟﺼﺪﻳﻖ ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺄﺗﻴﻚ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺣﺘﻰ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺘﺨﻠﻰ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻋﻨﻚ


منقول




شكرا لكم



بتسأل ليه عليا ... رائعة فايزة احمد كلمات

كلمات الأغنيه

بتسأل ليه عليا وتقول وحشاك عنيا
من امتى انت حبيبي وداري بلي بيا

يلي بتسأل عليا ملكش دعوة بيا

بتسأل ليه بتسأل ليه ليه ليه عليا

سيبنى لليالي أسهرها لوحدي
سيبنى لذكرياتي 

وابعد عن خيالي يا أغلي ما عندي
وابعد عن حياتي وابعد عن حياتي

لا تبعت سلام ولا تيجي ف منام

ولا تسأل عليا ملكش دعوة بيا
بتسأل ليه بتسأل ليه ليه ليه عليا

أيامك نسيتها ونسيتك كمان رجع قلبي خالى

دى حكاية وطويتها وكلام كان زمان
راح ويا الليالي 
لا بينا كلام ولا بينا خصام

ولا تسأل عليا ملكش دعوة بيا
بتسأل ليه بتسأل ليه ليه ليه عليا

ها خاصم عنيا لو قابلت عنيك
أو قالت تشوفك تشوفك

آه واخاصم ايديا لو شاورت عليك
أو شاورت لطيفك 

ولا عمري هاعتبك ولا هرجع لحبك

ولا تسأل عليا ملكش دعوة بيا

بتسأل ليه بتسأل ليه ليه ليه عليا


تستطيع سماعها من مجد القاسم من هنا



شكرا لكم

12/27/2012

نجاة تغنى إلا فراق الأحباب


كلمات: سمير الطائر
ألحان: سامي الحفناوي


كلمات الأغنيه 

ولا يصعب على قلبي وعيني إلا فراق الاحباب
ولا شـــــــوق الدنيا يكفيني لو نور لياليكم غاب

مهما بعدنا وتغربنا والدنيا ياناس دارت بينا
مايريحنا غير حبايبنا ولا ليلة تهون من ليالينا
نتحمل لوم وعتاب
الا فراق الاحباب
***
لو كنتوا قدرتوا على بعادنا والله ما حناش قادرين
ولا كـل الدنيا تــعوضنا عنكوا يــا أغلى الغاليين

طول ماانتو بعيد مش حوالينا وعد علينا ومكتوب
لا قمر بينور ليالينا ولا شـــمس تدفى قلوب
صعبة الايام كدا من غيركوا
هنا ولا هناك لنا مين غيركوا صعبة الايام

يا اللي اتعودنا على هواكم اتعودنا 
ليه الايام ليه واخداكم ليه وبعدنا
الا فراق الاحباب
***
سهرانة قلوبنا بتستنى وتعبنا من الاشواق
سهرانة العين وبتتمنى مايطولش مابينا فراق
ولا طعم الدنيا بيحلالنا ولا فيها جديد
ومنين هانجيب راحة بالنا طول ماانتو بعيد

ياللي تعودنا على هواكم اتعودنا
ليه الايام ليه واخداكم ليه وبعدنا 
الا فراق الاحباب



شكرا لكم 
منال رأفت

مو حرام و كاظم الساهر ( ما أريد تشيل همي ) مع الكلمات و الفيديو

كلمات الأغنية

ما أريد تشيل همي أو تجاريني بحنيني 

بس أريد تحس بيا .. تحس بيا 

مو حرام أنا ما أفكر إلا بيك 

وقلبي مثل النار يالغالي عليك 

وأنت ما أقساك مو فارق معاك 

مو حرام .. حرام .. حرام .. حرام 

دوم أهدد بيك همي والأرق 

كأنك أنت النار وهمومي ورق 

وأنت ما أقساك مو فارق معاك 

مو حرام .. حرام .. حرام .. حرام 

من يقول الموت بس مره ويفوت 

لو تحب تشوف كم مرة تموت 

إنت ما أقواك مو فارق معاك 

مو حرام .. حرام .. حرام .. حرام


لمحبى حفلات كاظم الساهر يمكنكم الإستماع لتسجيل من حفل من هنا




شكرا لكم 
و لكاظم الساهر


12/26/2012

هانت عليك رائعة كاظم الساهر مع الكلمات

كلمات الأغنيه

هانت عليك عشرة صار إلها عمر

اعتب عليك كان ممكن تنتظر

وينه كلامك يا محب .. وينه حنانك يا حنون

مو قلت أضمك بالقلب .. مو قلت أشيلك بالعيون

هانت عليك ... هانت عليك

*****

تماديت ويايا .. تماديت بهوايا ..

تجرحني وتمشي والدمعة برمشي ..

يا عمري كفاية

لو صرت قلبك عليّ ما جرحت قلبي بإيديك ..




شكرا لكم 
منال رأفت

الفكر الديني في مصر القديمة *** مصر الفرعونيه القديمه *** سلسله اعرف تاريخ بلدك

الإنسان المصرى من قديم الأزل له فكر و عقيدة خاصه به, و الشخصيه المصرية لها مميزاتها. 
كان للفكر المصري القديم دور مميز عن غيره من الشعوب صاحبة الحضارات القديمة، إذ اتسم المصري منذ العصور الحجرية بالتأمل والتتبع، ومحاولة فهم كل ما هو موجود في بيئته، ومحاولة إيجاد تفسير أو تبرير لبعض الحوادث والظواهر الكونية, إلا أن هناك الكثير من الأمور والظواهر التي كان من الصعب إدراكها بمدى ما توصل إليه من خبرة وحواس في بداية خطوه على درب الحضارة, ومثل هذه الأمور دفعت المصري للتدبر في بيئته، وإحساسه الفطن بوجود قوة غيبية لها من القدرة ما يفوق قدرته، تستطيع التحكم في حدوث الظواهر المختلفة.

فقد تأمل المصري قدومَ الفيضان والجفاف، ولاحظ البرق والرعد وسقوط الأمطار، وتتبع خروج النباتات من الأرض ونموها وإثمارها؛ فأدرك من خلال ذلك كله وغيره يقيناً تاماً بوجود هذه القوة المؤثرة والمدبرة في البيئة والكون، والتي لم يكن عقله يستطيع إدراكها.

ومن هنا فقد بدأ التفكير من جديد فى ماهية هذه القوة، وكيفية تصورها، وما إذا كانت خيرة نافعة (فهي تجلب الفيضان والأمطار، وتنبت الزرع)، أم شريرة مضرة (فهي تحدث الجفاف، والبرق والرعد), ومسَّ لُبَّ المصريَّ آنذاك إحساسٌ دافئ وبارد في آن واحد، إحساسٌ بالرغبة فى المعرفة والتأمل، وآخر بالخوف والحذر.

ومن هنا فقد بدأ تبلور الخيال الخصب البنَّاء للإنسان المصري، فقد أقبل على معرفة ما يدور حوله، غير مستلسمٍ وغير مكتفٍ بما قد تبوح به الطبيعة من أسرار، وعزم على السعي لكشف كل هذه الخبايا والأسرار بعقله وتدبره، وصبره في مراقبة الأحداث والظواهر.

وبدأ المصري في رصد كل ما حوله من ظواهر كخطوة أساسية لإتمام أي بحث يقوم على أسس علمية نعرفها الآن، وتوارثت أجيالُ عصور ما قبل التاريخ هذه الرغبة الجَموح للمعرفة والاستجابة إلى تطلعات العقل الإنساني للإجابة على الأسئلة الحائرة التي طالما حثَّت خياله على الرصد والتأمل، والرؤية والتصور.

وكان لإيمان المصري بوجود هذه القوة الخفية في الطبيعة أن بدأ بخلق وسيلة للاتصال والتواصل مع هذه القوة، فكان أن قدَّر قيمة بعض الظواهر والكائنات التي تتمتع بقدرات وخصائص تفوق تصوره؛ فتقرب إلى السماء والشمس والقمر والنجوم وهي من الظواهر الكونية التي تحمل الخير له؛ وفى الوقت ذاته تقرب من ظواهر أخرى تحمل مخاوف وأضراراً له (مثل الرعد والبرق)، وذلك أملاً في دفع هذا الضر.

كما أنه ارتأى الخير في بعض الحيوانات والطيور لا سيما الأبقار، والأرنب، والنعام، بينما ارتأى الشر في البعض الآخر (مثل الأسد، وابن آوى، والصقر، والثعبان، والتماسيح), كما أظهر إعجاباً وتقديراً لبعضها (كالصقور والنسور التي تستطيع أن تحلق في آفاق بعيدة في السماء). ومن هذا المنطلق بدأت فكرة التقديس، وكان ذلك بمثابة خطوة أولى أساسية لرسوخ العقائد المصرية القديمة في العصور التاريخية.

وبدأ المصري في أداء التقدمات من القرابين إلى ما قدسه من الصور الحية لهذه الظواهر أو الكائنات, ولم يلبث أن صاحب هذه التقدمات أداء بعض الحركات والرقصات، والتي كانت نواة أولى لما عُرف بعد ذلك من طقوس وشعائر عبادة.

وقبل أن نستطرد في الحديث عن عقائد المصريين القدماء، نود طرح سؤال هام عن:

سبب عبادة المصري القديم للحيوانات والطيور والزواحف والأشجار وغيرها من الموجودات؟؟، 
وعما إذا كان قد عبدها لذواتها، أم على اعتبار أنها تمثل قوىً خفية لم يستطع أن يدركها بآفاقه المحدودة في أولى مراحل حياته؟؟.

وتشير الظواهر إلى أن المصري لم يعبد هذه الموجودات لذاتها، وإنما على اعتبار أن القوى الخفية التي يدركها متمثلة فيها.
وبمعنى آخر فإن الموجودات التي عبدها المصري هي بمثابة رموز أرضية لهذه القوى الخفية التي لا تعيش معه على الأرض, والدليل على أن المصري لم يعبد هذه الموجودات لذاتها هو أنه كان يذبح البقرة، ويقتل التمساح والثعبان، برغم أنها كانت رموزاً لمعبودات قدسها على مر العصور.
و كان المصرى أيضا يعرف صفات الخالق و يمثلها فى هذه الحيوانات. مثل القوة و العدل و الخلق.
وحين عرف المصري استخدام الأواني المصنوعة من الفخار وأدوات الزينة، بدأ في تصوير بعض تصوراته العقائدية على هذه الأدوات, وتمثل ذلك التصوير البدائي في بعض الرموز والعلامات، والتي كان من الصعب فهم بعضها، واستمر البعض منها في العصور التاريخية المختلفة.

وقد استخدمت بعض هذه الأدوات في نقش رسوم وزخارف على جدران بعض الكهوف التي سكنها الإنسان قبل نزوله إلى الوادي، والتي حملت الكثير من أفكار هذا الإنسان، شأنه شأن غيره من شعوب العالم القديم في عصورها الحجرية البدائية.


وقد تطور هذا الفكر بشكل مذهل، إذ سبق الإنسان المصري غيره في الاعتقاد بوجود حياة ثانية تتمثل في البعث بعد الموت، فكان إيمانه بذلك بمثابة خطوة مذهلة في تفكيره في هذه الفترة المبكرة من التاريخ، كان لها الدور الأكبر في قيام كيان عقيدة وفكر ديني ذي باع كبير، لعب دوراً بارزاً في بناء حضارة هذا الشعب الذي ارتبط بشكل وثيق بعقائده الدينية.

كما كان لهذه العقيدة الراسخة الأثر الأكبر والأهم في حفظ كل ما وصلنا عن هذه الحضارة؛ إذ كان اهتمام الإنسان المصري القديم عبر العصور التاريخية بحياته الأخروية دافعاً له لمحاولة إمداد قبره بكل شيء. 

وقد كان ما سجله بداخله من نقوش ومناظر، وما حفظ به من أثاث جنزي، بمثابة أرشيف عظيم حفظ لنا تاريخ أقدم وأعظم الحضارات على وجه الأرض.

إن الديانة والفكر الديني هما مركز الثقل في الحضارة المصرية القديمة، فلولا إيمان المصري بأنه يعيش لفترة مؤقتة ويموت لفترة مؤقتة، ثم يبعث من جديد حياة أبدية خالدة، لولا هذا الإيمان لما ترك لنا المصري القديم كل هذه الإبداعات من أهرامات ومعابد وفنون وآداب وعلوم، وهي إبداعات بذل فيها كل الجهد، وأعمل فيها كل الفكر من أجل أن تكون حياته الثانية الأبدية كاملة غير منقوصة.

ولأن العقائد هي تعبير عن فكر الإنسان الديني والسياسي والاجتماعي، ولأنها كانت جوهر حياة الإنسان المصري الأولى والثانية، ولأنها تعايشت مع الإنسان المصري لآلاف السنين، وخضعت لبعض المتغيرات التي مر بها مجتمعه، سياسيةً كانت أم دينية أم اقتصادية أم عسكرية..


منقول و معدل

شكرا لكم
منال رأفت

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner