4/25/2013

الزواج السابق و مستقبل الإنسان...


كثيرا من الناس يمر بمثل هذه التجربة, تجربه الزواج التى لا تستمر و ينفصل الزوجان, و بحسب مدة إستمرارية الزواج و طول فترته و المعاناه التى مر بها الإنسان و كذلك طريقة الإنفصال يكتسب الشخص تجربته.
  
و بالتأكيد فإن الأثر الذى يتركه لدى صاحب التجربة يؤثر عليه فى حياته و تعاملاته بعد هذا و تؤثر عليه أيضا فى إختيار الشريك الجديد و أيضا طريقة التعامل معه.

و كثيرا ما نسمع من أصحاب الزيجات التى لم تستمر, أو التى إستمرت فقط من أجل ظروف الحياة و لكنها فى حكم المنتهية, تعليقات تعنى أن كل الناس سواسية كأن يقول الرجل عن النساء كل النساء كذلك أو تقول المرأة عن احد الرجال هذا هو طبع كل الرجال و قد تناسى الطرفان أن الشخصيه لاتبنى فقط بالنوع و لكن المؤثرات البيئيه المحيطة هى أكثر بكثير من مجرد النوع ذكر أو أنثى.

و للاسف اننا نجد بعض الرجال إذا صادف مشكلة مع زوجته و تسببت فى إنفصاله عنها و ضع كل النساء مكانها و نظر لهن على أنهن مثلها و كل خطأهذة السيدة تشابه الجنس و ربما كانت بعيده كل البعد عن زوجته السابقة و لكن تجربته النفسبه و خوفه من ان يجد من تشبه زوجته التى تركها جعلته يجدها أمامه دائما - كما قال المثل المصرى اللى يخاف من العفريت يطلع له - 
و كذلك يفعلن بعض السيدات.

هنا لى كلمة أوجهها إلى صاحب أو صاحبة التجربة السابقة فى الإرتباط, و كلمة أخرى أوجهها لمن اراد الأرتباط بهم.

فلصاحب التجربة السابقة فى الإرتباط أقول:

..... ضع تجربتك نصب عينيك حتى لا تفشل مرة اخرى و لكن بشرط ألا تضع كل الناس فى نفس القالب و تقول كل النساء (أو كل الرجال) هكذا فهذا غير حقيقى بالمرة فالحياه واحده و لكن المؤثرات فيها كثيرة و كل إنسان يستقبل مؤثرات مختلفه و يتفاعل معها بطريقة مختلفة و لن تجد شخصين متطابقين ابدا.

..... تذكر أن التشابه أن وجد بين بين شخصين لا يعرفان بعضهما و انت العامل المشترك بينهما فربما كان هذا التشابه نابعا من تصرفاتك انت معهما و يكون هذا هو رد الفعل الطبيعى الناتج عن التصرف.

..... لا تأخذ انسان بأخطاء الآخرين.

..... إبدأ من جديد حياة جديدة و حاول أن تنسى تجربتك السابقة.

..... إعمل على فهم من يريد الإرتباط بك و ثق أنه طالما علم بتجربتك و مصر عليك فهو يحبك, لا تخذله فى حبه و ساعده و ساعد نفسك على إجتياز هذه المرحلة الأولى من التعرف على ملامح الشخصيه و التطبع معا.

..... حاول تفادى الأخطاء السابقة.

..... إعمل على إنجاح تجربتك الجديدة بكل طاقتك.




و كلمتى أوجهها الى من يريد الأرتباط بهذا الشخص    

..... أولا إسأل نفسك هل تحب هذا الشخص؟ و هل تستطيع تفهم معاناته؟ أجب على هذا السؤال بصراحة شديدة حتى لا تضيف معاناة جديدة إلى معاناته السابقه و تزيد الامر تعقيدا لديه.  

..... إعلم انك سوف ترتبط بإنسان ذو تجربة ما, إفهمه جيدا و إستوعب ما يشعر به من قلق و خوف تجاه ما تقوم به من تصرفات تبدو طبيعية و منطقيه بالنسبه لك و لكنها ربما لا تبدو كذلك بالنسبه له.

..... إعتبر نفسك معالج نفسى له للخروج من أزمته و حاول إرجاع الثقه المفقودة له و إكتساب ثقته.

هذه مجرد قراءة فى أحوال الناس حولنا و تجربة خبرتى فى الحياه أقدمها لمن يريد.
أرجو أن تكون مفيده 

بقلمى منال رأفت
شكرا لكم



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لكل من ترك تعليقا

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner