8/31/2012

13 شئ لا تعرفها عن أغرب القوانين الدولية

هل جربت السفر للخارج ؟ هل فكرت فى وضعك هناك و ماذا يجب عليك أن تفعل؟ هل قرأت عن المكان الذى سوف تذهب إليه؟
هل أعددت حقيبتك و وضعت الخرائط الخاصة بتجولك فى البلد التى نويت الذهاب لها؟ هل إخترت حذاء المشي المريح, و احضرت العملات الأجنبية الازمه لك هناك؟
ولكن الأهم هل درست قوانين وجهتك؟ هذا ما لا يخطر ببالنا مع انه هام للغاية!!!
كلنا هذا الشخص نفرح بالسفر و ننسى الإعداد له.

هنا 13 قانونا مفاجئا وغريبا يمكن أن تسبب لك الإحراج أو تقودك إلى مأزق خطيرة و قد تضعك فى مشكلة كبيرة عند السفر!!!
المصادمات و المواجهات الثقافية قد تحدث فى أى وقت تسافر فيه  في بعض الجوانب الغير متوقعة بالنسبة لنا.قد يكون شئ بسيط غير ضار مثل مجرد إشعال سيجارة فى الهواء الطلق و يسبب مشكله قد تكون كبيرة .

الإمور التالية قد لا تعرفها عن القوانين الدولية التى ربما تبدوغريبة بالنسبة لنا جميعا


1- أجهزة إستنشاق الفيكس محرمة في اليابان
في اليابان، يحظر فى الوصفات الطبية الأدوية التي تحتوي على عنصر السودوإيفيدرين المقننة مثل الفكس وسودافيد و التى يستعملها مرضى الحساسية و الجيوب الأنفية اليابان و ذلك تحت قوانين صارمة لمكافحة المخدرات المنشطة. ويحظر أيضا الأدوية التي تحتوي الكوديين مثل الأدويه المهدئه للكحة ، وينبغي عدم جلبها إلى اليابان.


2 - لا تأكل على درج (سلم) الكنيسة في إيطاليا
كن حذرا أين يمكنك الاسترخاء لتناول وجبة غداء أو المشروبات المنعشة في إيطاليا. إنها جريمة في فلورنسا تناول الطعام أو الشراب أثناء الجلوس على سلم الكنيسة أو داخل فناء الكنيسة. القانون نفسه ينطبق على تناول الطعام بالقرب من المباني العامة. تناول وجبتك الخفيفة في مكان آخر وتجنب الغرامة.

3 - الإبقاء على الجزء الأعلى من ملابس البحرالخاص بك في فيجي
فيجي هي الجنة الاستوائية الجميلة حيث حمامات الشمس والسباحة هي جزء من الحياة اليومية، ولكن لا تقع فى الفخ مع ملابسك (أوالجزء الأعلى). التعري أمام العامة والاستحمام عارية الصدر topless غير قانونى هنا. 
أعتقد أن البقاء بغطاء والخروج من السجن هو الأفضل لك.

فيجي
4 - إطعام الحمام خرق للقانون في سان فرانسيسكو
غير قانونى إطعام الحمام في شوارع سان فرانسيسكو. المدينة تشتهر بجسر البوابة الذهبية وتلقى باللوم على الطيور في كل مكان لنشر المرض وإتلاف الممتلكات. إذا أردت توفير الغذاء لطيور الحمام في سان فرانسيسكو،فسوف تواجه عقوبة دفع غرامة كبيرة.  بل  يتم تشجيع المواطنين على أن يتقدموا ببلاغات ضد من يطعمون الحمام إلى دائرة الشرطة في المدينة.
 إطعام الحمام في شوارع سان فرانسيسكو 
5 - أذا كنت ذاهب الى جزر المالديف أترك الكتاب المقدس الخاص بك في المنزل
في جزر المالديف، ويحظر الاحتفال العام في أي دين آخر غير الإسلام، وانها جريمة استيراد الاناجيل الى البلاد. للتأكد من أنك لا الإخلال السكان المحليين أو تشغيل خطأ للقانون، لا تجلب الكتاب المقدس على طول رحلتك.

جزر المالديف 
6 - راقب الكاميرا في كازاخستان
هل ترغب في أخذ لقطة أخيرة لك و لعائلتك في المطار قبل الصعود إلى الطائرة في كازاخستان؟
لا تفعل إنها ضد القانون. التصوير في و حول المطارات غير قانوني، والتقاط الصور للمباني العسكرية والرسمية مستهجن و مرفوض أيضا.
7 - في جامايكا لا تدخن الماريجوانا 
قد يفاجأ السياح بإكتشاف حظر الماريجوانا في جامايكا. منذ عام 1913، وقد ذكر القانون الجامايكي أن زراعة، واستخدام أو حيازة الماريجوانا غير قانوني. و من يم ضبط حتى و لو كمية صغيرة من النبات معه يواجه حكما بالسجن لمدة طويلة.

8 - أذا كنت ذاهب الى فرنسا و سوف تقود سيارة إحمل معك جهاز تنفس محمول Breathalyzer
في فرنسا، يشترط القانون على السائقين حمل Breathalyzer المحمولة في سيارتهم. إذا تم ضبطك بدون هذه الأداة في سيارتك، سوف يكون من المتوقع أن تدفع 11 يورو فى الحال.


9 - تصرفاتك على مسؤوليتك في الإمارات العربية المتحدة
أثناء التجول في دولة الإمارات العربية المتحدة, ينبغي تجنب أظهار - علامات المحبة أمام العامة -مثل التقبيل، المعانقة، يدا بيد. يتم اعتقال السياح ويزج بهم في السجن بسبب التقبيل في الأماكن العامة.
إحتفظ جميع لحظاتك عاطفية للأماكن الخاصة وراء الأبواب المغلقة.
الإمارات العربية المتحدة 
10 - لا تدخن وإمضغ بحذر في سنغافورة
قوانين التدخين هي أكثر حدة في سنغافورة مما هي عليه في أمريكا الشمالية. أنوار التحذير تضيء في الأماكن العامة - في المطاعم، في الشوارع، في الحدائق - سوف تدفع غرامة شديدة في هذا البلد الآسيوي. لا يستثنى من اللوائح ماضغوا العلكة فاللوائح صارمة جدا. و غير قانوني  مضغ العلكة  بصوت عالي أثناء ركوب مركبات النقل الجماعي السريع فى سنغافورة ، مثلها مثل التدخين تماما، هذه الجريمة يعاقب عليها بغرامة.

سنغافورة
11 - حافظ على ملابسك في اليونان
اليونانيين والسلوك غير اللائق لا يلتقيان.
إذا كنت من نوع الشخص الذي يحترم الأماكن الشعبية ولا يرتدى الملابس المحترمة , فإعلم ان هذا يعتبر جريمة غير مجانية في اليونان التي يمكن أن تكلفك غرامة أو عقوبة السجن حادة.
اليونان 
12 - لباس البحر للشاطئ فقط في برشلونة 
لا يجب أن تخرج بعيدا عن الواجهة البحرية فى برشلونة و أنت مرتديا للبيكيني الخاص أو لبس السباحة.
في هذه المدينة الاسبانية، يعتبر أرتداء زى السباحة في الشوارع العامة ضد القانون.إذا كنت تخطط لمغادرة الشاطئ أو المنتزه يجب عليك أن تغطى البيكينى أو أن تغيره كليا - عدم القيام بذلك سيؤدي إلى مشاكل في حالتك المالية (غرامة).
برشلونة 
13 - لا تستعمل الكثير من العملات المعدنية عند الشراء فى كندا
إذا كنت تتسوق في كندا فلا تتوقع أن الصرافين لقبول أكوام العملات المعدنية كطريقة وحيدة للدفع. وفقا لقانون العملة الكندي، يمكن للمتاجر أن يرفضوا قانونا الكميات الكبيرة من العملات المعدنية.

شكرا لكم 

بعض المستلزمات الضروريه للمطبخ

لكل سيدة تعشق المطبخ أقدم لك بعض الإكسسوارات و المستلزمات التى تعطيكى الراحة و توفر الوقت و الجهد

1 - حلة (طنجرة) الطهى البطيئ
انهم مثالية لصنع أنواع الحساء المستندة  إلى الحبوب إلى والوجبات التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف الخافضة للكوليسترول و القابلة للذوبان .لأن هذه الأنواع من الألياف مثل البقوليات تحتاج لطهى بطئ و لمدة أطول لنحصل على طهى جيد.و هي أيضا مثالية لغلي قطعا من اللحوم، و هي أصح بسبب طهى اطعمة منخفضة الدهون، ولذلك هى جيده لطهى و جبات الحمية و الريجيم.و هى تصلح لتسوية الأرز بدون دهون للحميه.

2 - مقص المطبخ
لتقطيع الأعشاب ،و الدجاج الكامل النيئ واللحوم. يمكنك قص حتى البيتزا إلى شرائح منتظمة و رائعة (نعم، البيتزا !)

3 - القطاعات و الخلاطات البسيطة


في حين أن معالج الطعامfood processor و القطاعات الكبيرة  أمر لا بد منه للأعمال الصعبة و الكبيرة فى المطبخ، إلا إنها مؤلمه فى التنظيف. فرم بسرعة البصل في قطعة موحدة وحفظ الدموع لنفض الغبار رومانسية جيدة، مع الصلصا الطازجة والبطاطا على الجانب.

4 - القطاعات و المباشر اليديوية
لتقطيع الخضروات بصورة مثالية، هذه الأداة البدائية أمر لا بد منه. لجعل رقائق الخضروات الخاصة بك مثل شرائح البطاطس  والخضروات رقيقه ، و لتقطيع الخضروات بما يعرف بإسم "جوليان". و لكن إحترس أثناء إستخدامها .

5 - خلاط أو مضرب الغمر 
لهرس و طحن الأطعمه بطريقه سهلة و سريعة و ضرب النسكافية الساخن  وهريس البطاطس لعمل البيوريه والحساء وغيرها. ثم إشطفى فقط الخلاط في الحوض. جربى الخلاطات اليدوية لأن أسعارها في متناول الجميع وأداءها جيد.

6 - مقشرة الخضروات 
بجانب تقشير الخضروات مثل الجزر و الكوسة و البطاطس يمكنك أستعمالها أيضا للحصول على شرائح رقيقة من الجبن و الشيكولاتة فتلك التجاعيد و الصور التي تراها في المجلات للشوكولاته كانت بهذه المقشرة زهيدة الثمن .

اشكركم 

8/30/2012

حيل للطهى تضيف البهجة إلى حواسك

يمكن لسحابة من دخان الشواء أو صوت القلى أن يغيير الطريقة التي تتذوق بها الطعام. استخدم الطهاة هذه الحيل لإثراء تجربتك لتناول الطعام.


السمع و البصر و اللمس والشم، والتذوق، والشعور, هؤلاء الست حواس هي التجربة العاطفية للطعام التى تتجاوز الغِذَاء.

الإحساس في العشاء ليس شيئا واحدا - بل هو أحساس مختلف عند كل شخص. يمكن أن يكون شعور بالمنزل أو ذاكرة الطفولة أو مكان خاص قمت بزيارته. يمكن أن تستحضر الشعور أو الإحساس بخريف الحب و أنت تتناول الطعام.
فكثيرا ما يرتبط لنا نوع معين من الطعام بذكرى خاصة أو مكان خاص حتى أننا نشم رائحة هذا المكان عندما نتناول هذا الطعام.
و هذا ما يفعله كبار الطهاه فى العالم فهم يحاولون ربط حواسك و ذاكرتك بأطباقهم وإليك كيف يمكنك تحقيق هذه الفكرة عن طريق محاكاة ما يقوم به كبار الطهاة في جميع أنحاء العالم.



ينصح الطهاه بالآتى
1 - إترك الصوت يحملك بعيدا و حرك حاسة السمع
فى مطعم في المملكة المتحدة يقدم العشاء مع سماعات الرأس ويستمع إلى صوت المحيط أثناء تناول الأسماك و المأكولات البحرية.
ما يمكنك القيام به: هو وضع الموسيقى الخاصة بك تناسب نوع العشاء الخاص بك.إنتقى الموسيقى التى تراها مناسبة للأطباق المقدمة و المنَاسبة التى تحتفل بها أو حتى العشاء الرومانسى الذى تعده . 

2 - عطر وجبتك و إستمتع بحاسة الشم
مثلا يمكنك حرق القرفة أثناء تناول الطعام فطيرة التفاح.
أو عَطِر المكان بالطريقة المناسبه أو العطر المناسب لطعامك مثل رائحة الشواء بإستعمال الفحم و قطعة من اللحم أو الدهن فى وعاء فخارى صغير لمجرد إنتاج رائحة فى المكان.
و للعشاء الرومانسى إستخدم الرائحة التى تروق لك. 


3 - إنشاء تلاحم أسرى و عائلى لتحريك العواطف و الذكريات الأسرية:
كما نفعل نحن : تقدم الوجبة بنفسك لضيوفك لإعطاء النمط الأسرى، مع الزكريات الجميله و ممكن أيضا أن يخدم الضيوف بعضهم البعض.

4 - نسق الألوان و أستمتع بحاسة البصر
 تنسيق الألوان  هام للغايه و من المفضل ربط ألوان المائدة و المفارش عليها بألوان الأطعمة المقدمة و ألوان الأطباق كذلك مما يساعد فى ربط الذاكرة بالألوان و الأطعمه.


5 - ربط الأطعمة بالأطباق أو الأوعيه
مثلا السمك يقدم فى أطباق على هيئة سمك و الأجمل عند تقديم المأكولات البحرية و المحار أن يقدم فى محار ايضاً لإعطاء جو البحر على المكان مع إستغلال ديكور المكان بنفس الطريقة.
تقديم المأكولات البحرية فى المحار

عندما ترتبط بشئ فأن جميع حواسك تتجة إليه و منها الإحساس بالجوع لو تذكرت وجبة رائعة تناولتها يوما ما فى مكان ما مع إنسان ما و سوف يدفعك الحنين الى طلب الأكلة .

أرجو ان يكون الموضوع قد أعجبكم 

شكرا لكم

8/29/2012

نصائح من أشهر الطهاة للحصول على إفطار رائع

الحصول على إفطار رائع شكلا و قيمة من أفضل الأشياء لأننا نأكل بعيوننا قبل فمنا و المنبهات لفتح الشهيه تعمل قبل ان نأكل و لهذا إختار الطهاه بعض الأطعمه التى تشكل مشكلة لنا فى طهيها حتى تخرج بصورة رائعة و مفيدة أيضا .

1 - الأومليت أو العجة :
أتريد أومليت رائع ؟
خروج البيض من المقلاة بدون إلتصاق هو التحدي. وهنا كيف نفعل ذلك بالطريقة الصحيحة:
- سخني مقلاة ساخنة! عند صب البيض، ينبغي أن تطش، ويطهى في لحظات فقط، دون تحويلها للون البنى.
- استخدام مقلاة غير لاصقة ذات الوزن الثقيل، والتأكد من أنها نظيفة تماما.
- استخدام مكشطة مطاطية ضد الحراره(مثل السليكون العازل للحرارة ). بمجرد إستعمال الأدوات المرنة، سوف يخرج الخليط من المقلاة .

2 - الفطائر الخفيفة:

يتم عمل أفضل وأخف الفطائر من زبدة اللبن وصودا الخبز، التي تنشئ معا فقاعات الهواء التي تعلق في الدقيق. هذا التفاعل الكيميائي البسيط يحدث ويزول بسرعة، لذلك لا تنتظر كثيرا.

3 - البيض المقلي المخفوق:

سر البيض المخفوق هو في إضافة جبنة الكريمة إلى البيض المخفوق. عندما يذوب الجبن مع البيض، فإنه يعطى مذاق القشدة الحامضة، والذي يضيف نعومة رائعة لهذا الطبق الذيذ.

4 - الخبزالفرنسي الحلو(التوست الحلو):


دائما نتساءل كيف نجد هذا الخبز فى المطاعم ذو لون بني من الخارج فقط دون الوصول إلي الوسط؟

هنا الطريقة: عند إذابة الزبدة، أضف قليل من السكر البني، وقليل من القرفة المطحونة، وقليل من الملح إلى المقلاة في نفس الوقت. عندما يبدأ الزبد فى الإنصهار و إخراج رغوة، ضع الخبز في المقلاة، و لا تحركه حتى يحين الوقت قلبه على الوجة الآخر.

5 - الأطعمة المصنوعة من دقيق الشوفان:
مفتاح الطهى الجيد لدقيق الشوفان حتى يكون مثالى في كل مرة هو عدم إضافة الحليب حتى الإنتهاء من النضج تماما، وإلا فإنه سوف يتخثر وتتغير نكهته.

6 - الكيكات الصغيرة (المافين):
إذا لاحظت خروج الكيك من الفرن مسطح و غير منتفخ في قبة، فهذه هى الأسباب وربما أكثرت من ضرب الخليط بالمضرب. 

بعد خفق الزبد أضف المكونات الجافة إلىالمكونات الرطبة معا. قلب الخليط من أسفل إلى أعلى بملعقة خشبية أو ملعقة من المطاط، ولا تخفقيها بالمضرب.
عندما ترون عدد قليل من خيوط العجين الغير منظمة، وهذا هو الوقت لصب الخليط في أوعية الكعك المعدة.

شكرا لكم



8/28/2012

كبرى عقلك نصيحة كل رجل مخلص لزوجته مهداة من الرائع كاظم الساهر

كبري عقلك

كبري عقلك ياعمري
كبري عقلك كبري عقلك كبري عقلك ياعمري 
إنما تحكينه عن وجود إمراة ثانية 
هو تأليف روائي وشطحات خيال 
إنك الاولى ومايتبقى من نساء الأرض ذرات رمال 
كبري عقلك ياعمري
لالالالا نخافي لالالا
ماهناك إمراة بيضاء أو سمراء أو شقراء تستدعي إهتمامي 
لالالالا نخافي لالالا
انا لا أرقص في الحب على خمسين حبلا
لا و لا أشدو على ألف مقام 
إنني أؤمن بالإخلاص في دنيا الهوا
فضعي رجليك في الثلج ونامي
كبري عقلك كبري عقلك كبري عقلك ياعمري
أنا ماكنت يوما شهريار لا
ولا أحرقت في الحب أكباد النساء 
كنت دوما رجلا لإمراة واحدة
وعشيقا جيدا وأحادي الولاء 
انا لا أرقص في الحب على خمسين حبلا لا
ولا أشدو على ألف مقام 
كبري عقلك كبري عقلك كبري عقلك ياعمري




شكرا لكم

ثورة الشك *** اكاد أشك فى نفسى *** بصوت أم كلثوم إلقاء و غناء مع الكلمات

قصيدة أكثر من رائعة لسيدة الغناء العربى كوكب الشرق أم كلثوم 
تعبر عن حالة الشك التى تعترى الإنسان ولا يستطيع الخلاص منها.

كلمات : سمو الامير عبد الله الفيصل 
الحان : الموسيقار رياض السنباطى
قدمت عام 1958
مقام نهاوند


أَكَادُ أَشُكُّ في نَفْسِي لأَنِّي * أَكَادُ أَشُكُّ فيكَ وأَنْتَ مِنِّي
يَقُولُ النَّاسُ إنَّكَ خُنْتَ عَهْدِي * وَلَمْ تَحْفَظْ هَوَايَ وَلَمْ تَصُنِّي
وَأنْتَ مُنَايَ أَجْمَعُهَا مَشَتْ بِي * ِإلَيْكَ خُطَى الشَّبَابِ المُطْمَئِنِّ

وَقَدْ كَادَ الشَّبَابُ لِغَيْرِ عَوْدٍ * يُوَلِّي عَنْ فَتَىً في غَيْرِ أَمْنِ
وَهَا أَنَا فَاتَنِي القَدَرُ المُوَالِي * بِأَحْلاَمِ الشَّبَابِ وَلَمْ يَفُتْنِي

كَأَنَّ صِبَايَ قَدْ رُدَّتْ رُؤاهُ * عَلَى جَفْنِي المُسَهَّدِ أَوْ كَأَنِّي
يُكَذِّبُ فِيكَ كُلَّ النَّاسِ قَلْبِي * وَتَسْمَعُ فِيكَ كُلَّ النَّاسِ أُذْنِي
وَكَمْ طَافَتْ عَلَيَّ ظِلاَلُ شَكٍّ * أَقَضَّتْ مَضْجَعِي وَاسْتَعْبَدَتْنِي

كَأَنِّي طَافَ بِي رَكْبُ اللَيَالِي * يُحَدِّثُ عَنْكَ فِي الدُّنْيَا وَعَنِّي
عَلَى أَنِّي أُغَالِطُ فِيكَ سَمْعِي * وَتُبْصِرُ فِيكَ غَيْرَ الشَّكِّ عَيْنِي
وَمَا أَنَا بِالمُصَدِّقِ فِيكَ قَوْلاً * وَلَكِنِّي شَقِيـتُ بِحُسْنِ ظَنِّي

وَبِي مَمَّا يُسَاوِرُنِي كَثِـيرٌ * مِنَ الشَّجَـنِ المُؤَرِّقِ لاَ تَدَعْنِي
تُعَذَّبُ فِي لَهِيبِ الشَّكِّ رُوحِي * وَتَشْقَى بِالظُّنُـونِ وَبِالتَّمَنِّي
أَجِبْنِي إِذْ سَأَلْتُكَ هَلْ صَحِيحٌ * حَدِيثُ النَّاسِ.. خُنْتَ؟ أَلَمْ تَخُنِّي؟؟




معلومة اليوم 

(لرؤية الصوره إضغط اللينك)

هو الابن البكر للملك فيصل بن عبد العزيز والدته هي الأميرة سلطانة بنت أحمد بن محمد السديري. ولد عام 1341 هـ في مكة المكرمة .
تغنى بقصائده العديد من نجوم الغناء العربي والشعبي مثل :
أم كلثوم , نجاة الصغيرة و عبد الحليم حافظ و فايزه احمد و طلال مدّاح و محمد عبده و نبيل شعيل

شكرا لكم

قصيدة مدينة الحب لكاظم الساهر مع الفيديو الأصلى

كلمات : كريم العراقي
الحان و غناء : كاظم الساهر

القصيدة كما غناها كاظم الساهر

مدينة الحب
مدينة الحب , أمشي في شوارعكِ
وانا أرى الحبَ محمولا بأكفاني
صبّوا العذاب كما شئتم على جسدي
فلا شهود على تعذيب سجاني
رجعتُ للدارِ , أمشي فوق نيراني
كفاً لكفٍ
يقود خُطايَّ حرماني
هل من مجيب ؟
أنا في الباب منتظرٌ
لا أحمل الورد
أحمل طوق أحزاني
ذهبت..
ذهبت مع الريح
فأصحو يا مدللها
كأسٌ هي الان في يدي عاشق ثاني
ذهبت..
عيناي , شفتاي , أعصابي , خيالي , دمي
يبحثون عنها بين أحضاني
قلبوا الأثاث , وضجوا حول صورتها
متظاهرين
كشعب خلف قضبان
نريدها اليوم
شمعتنا , حبيبتنا
لا زاد , لا نوم
عصيانا بعصيان
يا ايها القوم
يا جسدي , وعاطفتي
كفى ملاماً
فجلد الذات أدماني
صفعت وجهي . أهذا يا زمان
انا ؟؟
أذلني الحب
أخرسني وأعماني
بعد الفراق
رأيت الصبر شيّعني
في صحوة الفجر
أمشي مشيَّ سكرانِ
يخيفني الليل
والذكرى تعذبني
وحارب النوم ذاكرتي وأجفاني




لهذه القصيدة قصة

الأغنية هي عبارة عن قصيدتان و ليست قصيدة واحدة هما قصيدة مدينة الحب و قصيدة بعد الطلاق , تم دمج بعض الأبيات مع بعضها و تم أيضا تغيير البعض لتصبح كما غناها كاظم و كتبتها سابقا .
أخذ كاظم وكريم من قصيدة مدينة الحب ثلاث ابيات فقط ؛
معظم الابيات كانت من قصيدة (بعد الطلاق) واللي تحولت إلى ( بعد الفراق ).
حتى اصبحت بالشكل النهائي كما غناها القيصر كاظم الساهر.
أرجو ان تعجبكم

قصيدة : مدينة الحب

مدينة الحب أمشي في شوارعكِ
وأنا أرى الحب محمولاً بأكفانِ
يا لوعةَ القلب، أخذتْ شكل مقبرةٍ
وأهل بيتي استعاروا حقدَ عدواني
حدائقُ الحب، لا وردٌ ولا شجر
وما البيوت سوى ثكنات سجانِ
كأنني البوم أنعب في خرائبكِ
ودمعة الذل تلمعُ بين أجفاني
لا تصدموني، أهذا الكهف منزلنا؟
وهو الذي كان منية كل إنسانِ
أهذه النخلة الجرباءُ نخلتنا
وهي التي أمس من أشجار رضوانِ؟
أهذه الضحكةُ الخرساء ضحكتنا
أفعالنا تلك أم نزوات شيطانِ؟
أهذه الأسقفُ النيران تحرسنا
يا سادة البيتِ هل ضيعت عنواني؟
هل أنتِ أمي وهل أنتَ أبي وأنا
أنا ابنُ بيتي أم أنّ الهمَّ أعماني؟
يعلو الوجوهَ عذاب لا شبيه له
وفي الدواخل يغلي ألفُ بركانِ
قلوبُ أهلي وأحبابي غدت حجراً
أأنا على الأرض أم في كوكب ثانِ؟
قتلتم الحب وهو النور في وطني
لا تسألوني تمهّل.. من هو الجاني؟
أبا الفراتينِ قد شلَّ الأسى رئتي
ومن سواك يحطم قيد أحزاني
أنا ذهلت لصمتك يا أبا قلمي
وأغنياتي وأشواقي وألحاني
لا شاطئاك كم كانا ولا شفة
باست جراحي ولا مشفاك أشفاني
صفعت وجهي أهذا يا زمان أنا
سلمت للريح ساقيتي وبستاني؟
وكالمجانين أصرخ في الدروب كفى
لا الدار داري ولا الخلان خلاني


قصيدة : بعد الطلاق

وعـدت للـدار أمشي فـــوق نيراني .. كفا لـكف يقود خطاي حرماني
الحب يفتح أبوابـا مـن الأمل ... فماله الحب أخرسني و أعماني ؟
لا تطرق الباب مـــا في الدار من أحد ...وانعم بسجـن خفي دون سجان
أنكرت وجهي و المـرأة تســألني ... أيني أنا الآن هـــذا كائن ثان !
ما للستائر .. ما للسقف يرتجـــف ... ما للزلازل هـدت بيت وجداني ؟
عيناي كفاي .. أعصابي خيالي .. دمي ... صاروا لي الضد لمـــا انهار بنياني
يتساءلون بلا كـلل بـلا مــلل ...و يبحثون عنها بين أحضانــــي
قلبوا الأثاث و ضجوا حول صورتهـا ... متظاهرين كبريء خلف قضبــان
نريدها اليوم شمعتنا حبيبتنـــــا ...لا زاد لا نوم .. عصيانا بعصيـان
يا أيها القوم .. يـا جسدي و عاطفتي .. كذب الذي قال أنساهـا و تنساني
لكنه الحب يزرعنـا و يقطعنـــا ... و نشوة البحـر تخفي ألف طوفـان
خلافنا كان أكـبر من تـحملنــا ...و صمتنا كان يحمل غدر بركـان
نارية الطبع دمرني تطـــــرفها ... وقد اراحت بقتلـي حقد عدوانـي
أما أنا .. بعت للأحزان ضحـكتها ... حطمت قلبا عنيـدا كان يهوانــي
في الموقف الصعب خانتنا مواقفنــا ... جنت عليَ و إنــي مثلها جانـي
أين التسامح .. هل ماتت ضمائرنـا ... وهل جننا ليذبــح بعضنا الثانـي
بعد الطـلاق .. رأيت الصبر شيعني ... و حارب النوم ذاكــرتي و أجفاني
بعد الطـلاق .. أضاع العقل سكته ... في صحوة الفجر يمشي مشي سكران
بعد الطلاق .. شعوري أنني كـرة ... بلا شعور تجـاذبهـا الفريقـــان
يخيفني الليــل و الذكرى و أدويتي ... لا يعـــرف الطب خاتمة لأحزاني
يا ليتني الآن مـــرشد كل محكمة ... قبل الطــلاق يشاورنـي الحبيبان
فأنزع الحقد من قلبهمـــا بيدي ... و يرجعان لبيت مشــرق هـاني
هنيئا الصلح و ادعو لــي و غائبتي ... يعيدنا الحب أو أنســى و تنساني



و شكرا لكم


مقتطفات من شعر أبو فراس الحمدانى

أبو فراس الحمداني هو أبو فراس الحارث بن سعيد بن حمدان الحمداني التغلبي الوائلي،(320 - 357 هـ / 932 - 968 م). هو شاعر من أسرة الحمدانيين، وهي أسرة عربية حكمت شمال سوريا والعراق وكانت عاصمتهم حلب في القرن العاشر الميلادي .

احذرْ مقاربة َ اللئامِ ! ‍فإنهُ 

احذرْ مقاربة َ اللئامِ ! ‍فإنهُ *** ينبيكَ ، عنهمْ في الأمورِ ، مجربُ
قومٌ ، إذا أيسرتَ ، كانوا إخوة ً***  و إذا تربتَ ، تفرقوا وتجنبوا
اصبرْ على ريبِ الزمانِ فإنهُ *** بالصّبرِ تُدْرِكُ كلّ ما تَتَطَلّبُ






أقرُّ لهُ بالذنبِ ؛ والذنبُ ذنبهُ 

أقرُّ لهُ بالذنبِ ؛ والذنبُ ذنبهُ *** وَيَزْعُمُ أنّي ظَالِمٌ، فَأتُوبُ
وَيَقْصِدُني بالهَجْرِ عِلْماً بِأنّهُ *** إليَّ ، على ما كانَ منهُ ، حبيبُ
و منْ كلِّ دمعٍ في جفوني سحابة ٌ***و منْ كلِّ وجدٍ في حشايَ لهيبُ


لنْ للزمانِ ، وإنْ صعبْ
لنْ للزمانِ ، وإنْ صعبْ *** وَإذَا تَبَاعَدَ فَاقْتَرِبْ

لا تَكْذِبَنْ، مَنْ غَالَبَ ال *** أيامَ كانَ لها الغلبْ


شكرا لكم 


8/27/2012

أعضاءنا الكرام السلام عليكم و رحمة الله

تحية طيبة لكم جميعا :
بفضل الله لدينا فى البلوج ما يقرب من 600 موضوع مختلف و منوع فى مجالات كثيرة كما تعلمون مثل الفوتوشوب و إليوستريتور و موضوعات دينية و شعر و أغنيات راقيه و طهى و معلومات عامة و تاريخ و سفارى.
فقررنا اختزال العرض لكل مقالة فى عدة أسطر .
أرجو فتح اللينك المكتوبة إقرأ و شاهد المزيد حتى تستطيع تتبع الموضوع بكامل جوانبه و صوره و مشاهدة الفيديوهات الخاصة بالموضوعات.

أرجوا ان تستمتعوا معنا

شكرا لكم 

8/26/2012

طبق جديد *** نوكي البطاطس مع كريمة

أقدم هذا الطبق لعشاق البطاطس الدسمة الرائعة 
المقادير
3 بطاطس كبيرة، مسلوقة ومهروسة

ترجمة لشعر وليام شكسبير

ويليام شكسبير (1564 ـ 1616) كبير الشعراء الإنجليز. كان ممثلاً ومؤلفاً مسرحياً. صور في مسرحياته أغوار النفس البشرية، وحلّلها في بناء متناسق جعلها أشبه شيء بالسيمفونيات الشعرية. من أشهر آثاره الكوميدية كوميديا الأخطاء وتاجر البندقية . ومن أشهر آثاره التراجيدية روميو وجوليت ، ويوليوس قيصر وهاملت ، وعطيل ،ومكبث ، والملك لير.

ترجمة القصيدة

زمن عبدالحليم من روائع الشاعر المصرى عبد الرحمن الأبنودى

عبد الرحمن الأبنودي
من أشهر شعراء العامية في مصر. 
ولد عام 1938م في قرية أبنود بمحافظة قنا في صعيد مصر، لأب كان يعمل مأذوناً شرعياًوهو الشيخ محمود الأبنودي ، وانتقل إلى مدينة قنا وتحديداً في شارع بني على حيث استمع إلى اغاني السيرة الهلالية التي تأثر بها. الشاعر عبد الرحمن الأبنودي متزوج من المذيعة المصرية نهال كمال وله منها ابنتان آية ونور. 


فينك يا عبد الحليم

الحوار المفقود بين الأبناء و الآباء أسبابه و علاجه.

مشكلة الحوار المفتقد بين الأبناء و الآباء فى كثير من الأسر و البيوت المصريه مشكلة خطيرة و الأسباب عديدة. 
أسباب ذلك:

كيف تتعامل مع مزاج ابنك المتقلب؟

كثيرين منا يعانون من المزاج المتقلب للأبناء و يشعرون بالملل و أحيانا بالفشل فى تربية أبنائهم لهذا السبب, و آخرون يتعاملون مع هذه الحالة بعصبية و غضب و ربما بلامبالاه.و ملل و كل هذا يعتبر خطأ.
مزاج الأبناء المتقلب يُعتبر تحدياً للآباء و لأولياء الأمور، فهو يحتاج منا أن نعمل العقل و القلب معا مع إتباع إستراتيجية التقدّم والانسحاب.


** أولا و قبل كل شئ حاول تفهم سلوكياتهم و أسبابهم النفسية التى تدفعهم إلى هذا.

العفوية الغائبة في فترة الخطبة

من أجمل فترات العمر فترة الخطبة و السنة الأولى من الزواج فهل هى حقا سنوات تَصَنُعْ و تَجَمُلْ و فقدان للعفوية ؟
سؤال يحب الإجابة عليه !!

 يطلق بعض الخبراء الاجتماعيين على سنوات الخطبة، ومعها أشهر الزواج الأولى سنوات التصنع والتجمل.
في تلك المرحلة قد يسعى كل طرف إلى إظهار ما ليس فيه.

طاجن الباذنجان

طبق إقتصادى رائع لمحبى الباذنجان
المقادير
2 باذنجان كبير
3/4 كوب زيت نباتي

شوربة الزهرة (القرنبيط)

طبق إقتصادى ورائع و مفيد للصحة 
المقادير
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1 بصل متوسط مفروم ناعم

8/25/2012

عقلا الرجل والمرأة يعملان بشكل مختلف في حالات الخطر

من الأشياء التى حيرت المفكرين و العلماء لمدة طويلة الفروق بين الرجل و المرأة و التساؤلات التى أجيب عنها مؤخراً.
و هى
هل الرجل و المرأة يفكران بنفس الطريقة ؟ 
و هل رد الفعل لديهما بنفس المقدار و النوع و الكيفية ؟

و كانت الإجابه بلا



خيارات أدوات الرموز فى اليوستريتور مع فيديو توضيحى

التعامل مع الرموز يحتاج الى فهم و تدريب و هنا فيديو مبسط مع شرح مطول لمن يفضل القراءة

خيارات أدوات الرموز


تصل إلى خيارات أداة الترميز بالنقر المزدوج على أداة الترميز فى لوحة الأدوات.


الفيديو أسفل المقالة

كيف تحصل على مفاتيح قلب المرأه ؟ مع أغنية رقيقة لنانسى عجرم

ليس من الصعب أن تستحوذ على قلب إمرأة فقط هناك بعض الأشياء البسيطة التى لو فعلتها سوف تصل الى غايتك .

فإن مفاتيح قلب المرأه التي يجب أن يعرفها الرجال ببساطة هي مجاملات بسيطة‏, و رقيقة,‏ تعشقها المرأة أو كلمة تحب سماعها‏,‏ والاحساس بها‏: ‏.....
الإصغاء‏ و الحوار‏ أهم مجاملة يمكن أن تعطيها للمرأة‏..‏, فبالإصغاء

مجدرة بالكاري

طبق عربى شهير

المقادير
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1 بصل مفروم ناعم

8/24/2012

كشك ألماظية

كان هذا الطبق قديما طعام الكبراء و العظماء 

المقادير 
لسلق الدجاج
6 كوب ماء
1 بصل كبير ( أنصاف)

كن أنت القدوة لأبنائك ؟ - افتقاد القدوة الأسرية مشكلة

مقدمتى للموضوع
كثير من أبنائنا يفتقد القدوة و هو ما يجعلهم تائهين فى الحياة و لا هدف لهم و لا غاية سليمة أو نبيلة و ربما تصبح كل غايتهم أن يحصلوا على المال و لا يهم من أى مصدر يأتى هذا المال.
و كما يرانا الطفل يفعل و يتصرف عندما يكبر فلا تجعل أبنائك يرونك فى ما لا تحب أن تراهم أنت فيه, و كن حيث تحب أن يكون أبنائك.
الموضوع هام تابعونا

إنسحابى جه فى وقته ... من روائع هانى شاكر ... مع الفيديو

إنسحابى جه فى وقته 

انسحابي جه في وقته كل فجر وله أذان
مش حقولك قلبي خنته مش حراهن عل الزمان 

 مش حراهن عل الأماني
أو في يوم ترجعلي تاني
أو كلام في الحب قلته 

انسحابي انسحابي انسحابي جه في وقته 

لو بتحب حقيقى صحيح ... أرق و أصدق ما غنى هانى شاكر

لو بتحب حقيقى صحيح 
الكلمات

لو بتحب حقيقي صحيح
كنت وقفت فى وش الريح
كنت ما سيبتش قلبي جريح
وسط النار

لو كان قلبك لسه برئ
تحكم ظلم ازاى فى برئ
وتسيب قلبي لوحده غريق
فى التيار 
*****
لو بتحب حقيقي بقلبك
كنت عرفت تخاف على حبك 
كنت ما تترددش ثواني
انك تسكن بين احضاني 
مش فى دقيقة تروح تنساني
بدون اعذار 
*****
لو حبتني ماكنتش تقدر
تخدع قلبي فى حبك اكتر 
اكتر ما تحملت غيابك
واستنيت بدموع على بابك 
يبقى نصيبي اعيش فى عذابك
ليل ونهار 
*****
اتحملت معاك فوق طاقتي
كان اخلاصي هو خطيئتي 
كان احساسي انك مش ليا
صدمة حقيقي كبيرة عليا 
كان احساسي بغدرك بيا
كله مرار 
*****
لو حبتني كنت تضحي
كنت ما تتسببش فى جرحي
كنت ما تقتلنيش فى عواطفي 
كنت رحمتني لحظة ضعفي 
كنت وقفت معايا فى صفي
وأنا بنهار وأنا بنهار وأنا بنهار






شكرا لكم 

وافلز ( حلو ومالح)

الوافلز لها معجبين كثيرين تستطيع تغيير الحشو و تحشى بالشيكولاته السائلة أو كريمة الشيكولاته مع الفاكهه  

المقادير

3 بيض مفصول
3/4 1 كوب لبن رائب
8 ملعقة كبيرة زبدة سائلة
1/2 ملعقة صغيرة فانليا
1/2 1 ملعقة صغيرة بكينج بودر
1 ملعقة صغيرة بكينج صودا
1/2 ملعقة صغيرة ملح
1/3 كوب سكر
3/4 1 كوب دقيق

لسلطة الجبن

زيتون أسود منزوع البذر ( حلقات)
زيتون أخضر منزوع البذر ( حلقات)
طماطم مكعبات
جبن فيتا مكعبات
بقدونس مفروم
زيت زيتون

لسلطة الفواكه
توت أزرق
توت أحمر
توت أسود
فراولة ( أنصاف)
عسل نحل


الطريقة

- يُخفق بياض البيض في العجان الكهربائي على سرعة متوسطة لمدة حوالي 7 دقائق أو حتى يتماسك ونحصل على مارنج.

- في وعاء عميق، تُخلط المكونات الجافة ( دقيق- سكر- ملح- بكينج بودر- بكينج صودا).

- في وعاء أخر، يُخفق صفار البيض مع اللبن الرائب بسرعة بإستخدام مضرب يدوي ثم تُضاف الزبدة مع الإستمرار في الخفق.

- تُضاف المكونات الجافة تدريجياً للخليط السابق مع العجن باستخدام المضرب اليدوي ( ويُمكن استخدام الخلاط الكهربائي في تلك الخطوة) حتى نحصل على عجين أملس خالي من التكتلات .

- يُضاف خليط بياض البيض للخليط السابق مع التقليب بخفة للحفاظ على الهواء داخله، حتى تندمج المكونات تماماً.

- يُصب العجين داخل الماكينة الخاصة بالوافل بحيث يملأ ثلثي الفراغات تقريباً.

- يُترك لمدة حوالي دقيقتين أو حتى يحمر وينضج، يُترك ليبرد تماماً.

- في تلك الأثناء، تُخلط مكونات سلطة الجبن في إناء عميق وكذلك مكونات سلطة الفواكه في إناء أخر.

- يُقدم الوافل مع سلطة الجبن حيث تُعمل طبقات من الوافل والسلطة على هيئة ساندوتش، أو مع سلطة الفواكه وقليل من عسل النحل.

بالهنا و الشفا

8/23/2012

قصة رقيقة من واقع الحياة ... تفاحة يومياً لزواج سعيد

هذه القصة من خارج العالم العربى من تايوان و هى صورة من صور الحب الرومانسى الجميل , حيث يعيش زوجان تايوانيان معا في سعادة منذ نصف قرن نظرا لأن الزوج يقدم لزوجته تفاحة يوميا للحفاظ على زواج سعيد.

وقالت صحيفة "ميريت تايمز" إن لي تا-بين 77" عاما" وسونج شين-يو 74" عاما" كشفا عن السر وراء الحفاظ على زواج سعيد عندما احتفلا بعيد زواجهما الخمسين في منطقة كاوهسيونج بجنوب تايوان.
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، نشرت صورة فوتوغرافية مع الخبر تظهر لي وهو يرتدي حلة سوداء وربطة عنق وسونج وهي ترتدي فستان زفاف مجددين تعهداتهما عند زفافهما بينما كان كل منهما يحمل تفاحة حمراء.
و بدأ لى تقليد الزوج بإعطاء تفاحة لزوجته يوميا بعد ثلاثة أشهر من زفافهما عندما استدعي لي الذي كان يعمل آنذاك جنديا احتياطيا في الجيش لمدة 30 يوما. وجلب سونج لزوجته سلة من التفاح لانه كان يعلم إنها تحب تناوله، وطلب منها أن تتناول تفاحة يوميا عندما تشعر أنها تفتقده. وقال لها: "وبمرور الوقت عندما تنتهين من تناول الثلاثين تفاحة، سأعود إلى المنزل ليجرى لم شملنا من جديد". ومنذ ذلك الحين كان لي يشتري تفاحا لسونج لتتناول تفاحة يوميا. والاستثناء الوحيد عندما تكون متاجر الفاكهة مغلقة بسبب الأعاصير. ونقلت الصحيفة عن الزوجة قولها "لقد استمتعت بحياة سعيدة بسبب التفاحات اللذيدة التي كان يجلبها لي". يذكر أنه في الستينيات والسبعينيات كان التفاح باهظ الثمن نظرا لأن تايوان لم تكن تزرعه وكانت تضطر لان تستورده من الولايات المتحدة. وكانت التفاحة الحمراء اللذيذة الواحدة تتكلف دولارين أمريكيين في ذلك الوقت وهو ما كان يكفي لشراء طعام لأسرة يكفيها عدة أيام.


شكرا لكم

الأبوة ... فن قد لا يدركه الكثيرين


  • الأبوة فن له قواعد و أصول و يحتاج إلى معلومات ويجب علينا أن نتعلم هذا الفن الذى يعتمد على الوعي والمهارة .  
  • و يجب أن نعد أنفسنا لأداء هذه الوظيفة فصلاح الأب وفساده يؤثران على الطفل حتماً.
  • و يعتقد الناس خطأً أن ممارسة الأبوة لاتحتاج إلى كل  هذا و أنها أمر فطرى قد فطرنا الله عليه في حين أن الحقيقة أنها تمثل فناً وتعتمد على الوعي التام و المهارة العالية.
  • و يجب أن يعى الشخص بعض الأمور الأساسية  الهامة قبل أن يصبح أباً, و مع مرور الوقت سوف يحصل على الخبرة و المهارة اللازمة من خلال عمله وممارسته لمسؤوليات الأبوة.
  • الأبوة فن يحتاج إلى العقل والتدبير والتخطيط والمنهج و الهدف, وما البيت إلا مصنعاً لصناعة الإنسان. 

اطفال ... أطفال
  • تشمل التربية عدة مواضيع لايستطيع أى إنسان أن يدعي بأنه يلم بها جميعاً وإنما علينا ان ندرك أهمها .
  • وبنظرة أخرى فإن الأبوة تمثل ائتمانا إلهياً, فالأب أمين الله, ولا يمكنه التفريط فى هذه الوديعة, ويجب عليه أن يبدى كفاءة عالية لهذه المسؤولية و إلا لثارت الشكوك حول هذه الأبوة, وقد نحاسب بسبب تقصيرنا فى تحمل هذه المسؤولية.
  • ليس صحيحاً أن يخدع الإنسان نفسه فيترك أولاده لشأنهم أو يضطرهم ليلجأوا إلى غيره و يأتمن أصدقاءهم أو آباء أصدقاءهم.
  • فى الدين الإسلامى الحنيف ورد عن رسول الله (ص) قوله: "إن الله ليفلح بصلاح الرجل المؤمن ولده وولد ولده",ويقول الإمام الباقر في هذا الشأن أيضاً:"يحفظ الأطفال بصلاح آبائهم".
  • على الآباء أن يهيئوا أنفسهم لهذه المرحلة وإنجاز هذه المسؤولية بأفضل وجه ويثبتوا مهارتهم وكفاءتهم, ولا يمكن تربية النشأ تربية جيدة لتقر بهم العيون إلا من خلال تحمل هذه المسؤولية وعدم التهرب منها
  • فى كثير من الدول يعلم الآباء و الأمهات أنفسهم و يثقفونها قبل الزواج بأخذ بعض الكورسات و عمل بعض الدراسات أو على الأقل قراءة الكتب الموثوق بها لهذا الغرض.
  • تختلف طبيعة معاملة الإبن تبعا لسنه أولا و جنسه ثانيا .
  • ضع أمام عينيك ماذا تريد لولدك: يجب علينا أولا أن نعى ماذا نريده لأبنائنا (التدين - التفوق_الأدب فى المعاملة_ الإعتدال و التوسط فى كل شئ....) و نجد السبل و الوسائل إلى ذلك.

و أخيرا و أهم شئ هو : أنك يجب أن تكون الشخصية التى يثق فيها أبنك و العقل الذى يعجب به - و هذا يتأتى عندما تكون مطلع و منفتح على العالم حولك و مدرك لمجريات الأمور, و محدثاتها.
  
شكرا لكم 
منال رأفت

8/22/2012

خى خى للموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ... لهواة الطرب الأصيل

من أروع و أرق ما غنى موسيقار الأجيال كلمات و لحنا و أداء رائع و صادق و بسيط.

خى خى حبيبى ليه قاسى ليه يا خى 
قلبى قلبى خوفى عليه و أعمل إيه يا خى

أمانه إن كنت تقابله تقوله الفرح ناسينى 
و قوله يشاور عقله و ينسى يوم و يجينى

و حلفه بويلى من نهارى و ليلى 
آه يابا    آه يابا


الموال

أمانه لو يسألك فى البعد عن حالى
تحكى له على اللى جرى و اللى بيجرى لى
و قوله صاحبك حبيبك من ضناه جالى
و فات معايا كلام من الحلو الغالى 
يهز قلب الحجر لو يفهمه الخالى
آه يابا    آه يابا



*****
يا فايت قلبى على نار حبى
أنا مش قادر عليك أنا 
شوف من إمتى أنا لك و إنت
دايما شاغل يومى بسنه

الشوق خلانى أبعت لك مرسال الروح و العين 
عاوزين يشوفونى بقابلك و أرتاح م الفكر يومين
يا تجينى يا تقولى أروح لك يا تقول أروح منك فين

*****
أمانه إن كنت تقابله تقوله الفرح ناسينى 
و قوله يشاور عقله و ينسى يوم و يجينى

و حلفه بويلى من نهارى و ليلى 
آه يابا آه يابا




شكرا لكم
منال رأفت

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner